عطل فني مفاجئ يصيب فيسبوك وإنستغرام وجي ميل

يورو عرب برس

مدار الساعة – أصيب موقعا وتطبيقا “فيسبوك” و”إنستغرام” بخلل فني، مساء الأربعاء، أدى إلى تعطله في عدد من مناطق العالم.  وشكا مستخدمون في بريطانيا وبعض الدول العربية من عدم قدرتهم على استخدام الموقعين والتطبيقين بشكل سليم.

وقال بعض المستخدمين إن رسائل خطأ في الاتصال بالموقعين، فيما انتشر على موقع “تويتر” وسم “facebookdown#”.  ونشر مستخدمون صورا لرسالة نشرها “فيسبوك”، تقول إن الموقع تحت الصيانة مؤقتا وسيعود للعمل بشكل طبيعي خلال دقائق.  

توقف موقع “جي مايل – Gmail” ومعه خدمة التخزين السحابي “غوغل درايف – google drive”، اليوم الأربعاء، عن العمل في مختلف دول العالم، وقد تقدّم المئات من الأشخاص بشكاوى تؤكد انقطاع الموقعين خلال الساعات القليلة الماضية.

ووفقاً لموقع ” newshub”، فإنّ “الإنقطاع بدأ في المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، وانتشر تدريجياً في جميع أنحاء العالم وصولا إلى نيوزيلندا”.

وأشار الكثير من مستخدمي الموقع وخدمة التخزين أنّهم “لا يستطيعون التحقق من رسائل بريدهم الإلكتروني على Gmail، كما لا يمكنهم التحقق من الملفات المرفقة على خدمة التخزين غوغل درايف”.

ويشير تقرير إنقطاع الخدمة على موقع “جي مايل” ورود أكثر من 1100 شكوى في غضون 20 دقيقة فقط، تؤكد توقفه عن العمل، الأمر الذي دفع بالعديد من الأشخاص للإعلان عن شكواهم عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

المشاكل التقنية أدت لخروج الحساب البريدي “Gmail” لبعض الوقت عن الخدمة، بحسب ما نشرت صحيفة “theguardian” البريطانية. وقامت الشركة قد نشرت بيانا على صفحتها الخاصة جاء فيه: “إن الشركة تحقق بوجود مشاكل في الحساب البريدي “Gmail” وسوف نقدم المزيد من المعلومات قريبا”.

وعادت “غوغل”، في ساعة متأخرة من ليلة أمس الثلاثاء، لتعلن حل هذه المشاكل. يذكر بأنه يستخدم أكثر من مليار شخص حول العالم الحساب البريدي “Gmail”، وطلبت الشركة من جيع المستخدمين التحقق من بياناتهم.

وأردفت “غوغل” بأن المستخدمين سيعانون من مشاكل في الوصول لملفاتهم وإرفاقها في الرسائل البريدية، أثناء هذه المشكلة

Sharing is caring!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *