خدمة الدليل الكامل لمصر: أخبار المحافظات

Sharing is caring!

الجديد في أبريل 2019

البحيرة تشيع جثامين الفتيات المنتحرات.. ومفاجأة في القصة

السبت 27/أبريل/2019

كشفت تحقيقات النيابة العامة في البحيرة عن عدد من المفاجآت فى واقعة انتحار 3 فتيات من أسرة واحدة بحبة حفظ الغلال السامة حيث تبين أن الضحايا الثلاثة أقدمن على الانتحار عقب أصابتهن بحالة نفسية سيئة وأكدت التحقيقات عدم وجود شبهة جنائية فى الحادث.

وأوضحت التحقيقات الواقعة بدأت بإقدام طالبة وابنة خالتها على الانتحار بالحبة السامة لمرورهما بحالة نفسية سيئة وعلى أثرها أصيبت والدة أحدهما بنوبة قلبية وتم نقلها إلى المستشفى العام بكفر الدوار لتلقى العلاج، وأشارت التحقيقات إلى أنه فور علم الابنة الصغرى بوفاة والدتها وانتحار شقيقتها وبقاؤها وحيدة فى الحياة قررت اللحاق بشقيقتها وألقت بنفسها من البلكونة.

تعود تفاصيل واقعة انتحار 3 فتيات ووفاة والدة أحدهما، عندما تلقت مديرية أمن البحيرة، بلاغًا من قسم شرطة كفر الدوار يفيد بوصول جثتين هامدتين لكل من الطالبة “إ.م.ف” 17 عامًا، والطالبة “د.س.ع” 15 عامًا، بمستشفى كفر الدوار العام الشاملة لتناولهم الحبة السامة “حبوب حفظ الغلال” ما أدى إلى توقف عضلة القلب فى الحال ووفاتهم.

وبالفحص والتحريات فى واقعة انتحار 3 فتيات، وبسؤال والدتها أفادت بتناول كريمتها وابنة خالتها قرصًا لحفظ القمح “الحبة السامة” بطريق الخطأ، ونفت الشبهة الجنائية، تحرر عن الواقعة المحضر اللازم.

وفى السياق ذاته، لم تتحمل الأم كارثة انتحار 3 فتيات، وأصيبت بحالة هيستيرية، ونوبة قلبية نقلت على إثرها إلى المستشفى، نتيجة حزنها على ابنتها وابنة شقيقتها اللتان لم تتجاوز أعمارهم العشرين عامًا، وقررت الشقيقة الصغرى للضحية الأولى فى العقد الأول من العمر اللحاق بشقيقتها ووالدتها، فأقدمت على القفز من شرفة منزلها حتى لاقت الأجل المحتوم.

وشيعت أمس بمدينة كفر الدوار بالبحيرة جثمان فتاة انتحرت بإلقاء نفسها من شرفة منزلها حزنا على وفاة شقيقتها وابنة خالتها بعد تناولهما حبوب الغلة السامة بغرض الانتحار، فيما لا تزال الأم تحت الملاحظة اثر إصابتها بأزمة قلبية بعد تعرضها لصدمة جراء وفاء ابنتيها.

وكانت مدينة كفر الدوار قد شيعت أول أمس جثمانى طالبتين الأولى تبلغ من العمر 17 عاما” وابنة خالتها 15 عاما” بعد أن لقيتا حتفهما منتحرات بسبب بعض المشكلات الأسرية إثر تناولهن حبوب سامة. وبالعرض على النيابة العامة صرحت بدفن الجثة الثالثة

ضبط عاطل يسرق كابلات الكهرباء في أكتوبر

الأحد 28/أبريل

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، من ضبط عاطل ضمن تشكيل عصابي تخصص في سرقة كابلات الكهرباء والأبواب الحديدية، بدائرة قسم شرطة ثالث أكتوبر ومناطق أخري.

كانت البداية أثناء مرور النقيب أحمد الجارحي الضابط بإدارة تأمين أكتوبر والقوة المرافقة دائرة قسم شرطة ثالث أكتوبر، حيث تمكن من ضبط عاطل بعد مطاردة ظلت دقائق معدودة، أثناء استقلاله تروسيكل مبلغ بسرقته وبحوزته لوح كهربائي، ومقص كبير الحجم، وسلاح أبيض عبارة عن سكينة، و شكاكوش وأدوات أخري.

وبمناقشته اعترف أنه ضمن تشكيل عصابي تخصص في سرقة كابلات الكهرباء والأبواب الحديدية، وبيعه لدي تاجر بقرية المنوات دائرة مركز شرطة أبو النمرس، والأدوات المضبوطه لاستخدامها في السرقة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات، وتكثيف أمني لضبط باقي أفراد التشكيل.

وحرص عدد من المواطنين في أكتوبر، عبر موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، على تقديم الشكر إلى النقيب أحمد الجارحي، والأجهزة الأمنية بالجيزة، لتمكنهم من ضبط أخطر التشكيلات العصابية، الذي تسببت في حالة من الرعب والذعر لديهم.

النبأ الوطني

الأماكن المخصصة لسداد مقدمات حجز شقق الإسكان الاجتماعي

الأحد 28/أبريل

يبدأ المواطنون الراغبون بالحصول على وحدة سكنية ضمن مشروع الدولة للإسكان الاجتماعى لمحدودى الدخل “المليون وحدة” فى سداد مقدمات حجز أكثر من 20 ألف شقة مطروحة للحجز ضمن الإعلان الحادى عشر بمشروع الإسكان الاجتماعى، من خلال 47 مكتب بريد مُميكن، بالمحافظات المطروح بها الوحدات وهى 9 محافظات بصعيد مصر بدءا من يوم الخميس المقبل 2 مايو.

وقالت مى عبدالحميد الرئيس التنفيذى لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، أن طرح الإعلان الحادى عشر بمدن الصعيد يأتى فى إطار حرص الدولة وجهودها المبذولة لتنمية محافظات ومدن الصعيد، وضمن خطة تنمية الصعيد التى تعتمدها وزارة الإسكان، حيث يتضمن المشروع تسهيلات فى سعر الوحدة التى تبلغ قيمتها 184 ألف جنيه وهو أقل من أسعار الإعلان العاشر، وطريقة التمويل، فضلًا عن أن الوحدات جاهزة للتسليم الفورى.

وحول تفاصيل مكاتب البريد المُميكنة، قالت عبدالحميد، إن فى محافظة بنى سويف، المكاتب التالية (الفشن الرئيسى – الفشن فرعى – ببا الرئيسى – فبرقة ببا – سدس بلد – الواسطى الرئيسى – الواسطى فرعى – الميمون)، وفى محافظة المنيا، المكاتب التالية (المنيا الرئيسى – المنيا فرعى – المنطقة الصناعية – نزلة حسين – المنيا الجديدة – الشباب المستقبل)، وفى محافظة أسيوط، المكاتب التالية (ديروط الرئيسى – منفلوط الرئيسى – منقباد – أسيوط الرئيسى – أسيوط الجديدة – القوصية الرئيسي)، وفى محافظة الفيوم، المكاتب التالية (الفيوم الرئيسى – توفير الفيوم – الجون – الفيوم الجديدة – طامية – شدموه – دمشقين – هوارة المقطع)، وفى محافظة سوهاج، المكاتب التالية (سوهاج الرئيسى – سوهاج فرعى – شارع التحرير – مدينة ناصر – حى الكوثر – مجمع المحاكم)، وفى محافظة قنا، المكاتب التالية (نجع حمادى – نجع حمادى فرعى – دشنا – الوقف – فرشوط – قنا الرئيسي)، وفى محافظة الأقصر، المكاتب التالية (العشى – الزناقطة – منشأة العمارى – الزينة قبلى – الزينة بحرى – الأقصر الرئيسى – سيدى أبوالحجاج).

وأضافت الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، أنه تم طرح ما يزيد على 20 ألف وحدة سكنية جاهزة للتسليم الفورى بنظام التمليك للمواطنين منخفضى الدخل، بالمناطق التالية (المطاهرة بمركز المنيا – سوهاج الجديدة وحى الكوثر بمحافظة سوهاج – الفشن وببا بقرية سدس والواسطى بمحافظة بنى سويف – الضمرانية وهو بمركز نجع حمادى بمحافظة قنا – أسيوط الجديدة وديروط ومنفلوط ومنقباد ومركز أسيوط (إسكندرية التحرير) بمحافظة أسيوط – طيبة الجديدة والمدامود بمحافظة الأقصر – الفيوم الجديدة وطامية وشدموه ودمشقين وهوارة المقطع بمحافظة الفيوم).

وتصل مساحة الوحدة إلى 90 م2 للوحدة (3 غرف وصالة)، بسعر 184 ألف جنيه بخلاف وديعة الصيانة بقيمة 5% من قيمة الوحدة السكنية، وهو سعر أدنى من السعر المقرر فى الإعلان العاشر البالغ 225 ألف جنيه قابلة للزيادة فى حدود 10%، وهذا يأتى فى إطار خطة الدولة الرامية إلى رفع مستوى المعيشة وتوفير حياة كريمة تليق بأهالينا فى محافظات الصعيد.

وأوضحت مى عبدالحميد، أن مقدم جدية الحجز يبلغ 14 ألف جنيه، ويتم استكمال باقى مقدم الحجز ليبدأ من 15% من إجمالى ثمن الوحدة (تُحدد طبقًا للسن والدخل) بعد انطباق الشروط على المتقدم، وقبل التعاقد على الوحدة بنظام التمويل العقارى، بحيث لا يتجاوز الحد الأقصى لقسط التمويل ووديعة الصيانة للوحدة السكنية 40%، من صافى الدخل الشهرى (بزيادة سنوية تصل إلى 7% لمدة تصل إلى 20 عامًا كحد أقصى)، على ألا يزيد صافى الدخل السنوى من جميع مصادر الدخل عن 68400 جنيه سنويا للأسرة (5700 شهريًا) وعن 50400 سنويًا للأعزب (4200 شهريًا)، وتلتزم الدولة بتوفير دعم لا يُرد للمواطن يصل إلى 40 ألف جنيه، يتم احتسابه وفقا لدخل المواطن، مع العلم أن الحد الأدنى لصافى الدخل الشهرى للتعامل بنظام التمويل العقارى يبلغ 1300 جنيه.

يذكر أن الحجز الفعلى بدء من يوم 22 الشهر الجارى وتم تخصيص أول 8 أيام لذوى الاحتياجات الخاصة، بينما يبدأ المواطنون فى سداد مقدمات الحجز الخميس المقبل نظرا لأن الأربعاء 1 مايو يوافق إجازة عيد العمال. 

النبأ الوطني

السكة الحديد تدفع بقطار المفاجآت احتفالا بأعياد شم النسيم

الاثنين 29 أبريل 2019

تطلق صباح اليوم الإثنين هيئة السكة الحديد، قطار المفاجآت بمناسبة الاحتفالات بأعياد شم النسيم، حيث ينطلق القطار من محطة القاهرة الساعة 5.45 صباحا متوجهاً إلى الإسكندرية ويعود منها الساعة 18.15 مساء نفس اليوم للقاهرة.


وأعلنت الهيئة أن القطار يتكون من عربات ثانية مميزة وسعر تذكرة السفر بالقطار 15 جنيها للفرد و 10 جنيهات للطفل لرحلتى الذهاب والعودة، مشيرة إلى أنه لن يتم التصريح بالركوب بالقطار إلا لحاملى التذاكر المنصرفة عليه نقداً، موضحة أنه من يتم ضبطه دون حجز سيتم تحصيل قيمة التذكرة وكذلط الغرامة المقررة.

الموجز

التوت مصدر رزق الأطفال فى أسيوط  

السبت، 27 أبريل 2019

تنتشر عربات بيع التوت مع بداية موسم الصيف فى شوارع وميادين محافظة أسيوط، ويقبل المواطنون على شراء التوت الأحمر والأسود والأبيض من الباعة الجائلين . الطفل خالد حسين ، بقرية الزاوية التابعة لمركز أسيوط، قرر الاعتماد على نفسه فى بيع ثمار “التوت” مؤكدا أنه يستقيظ منذ الصباح الباكر ولا يعود إلى منزله إلا مع غروب الشمس، ويترواح دخله بين 100 و 150 جنيها ، يساعد بها أسرته فى المعيشة.

وأوضح خالد أن سعر كيلو التوت يترواح من 5 إلى 20 جنيها وتعتمد الأسعار على حسب النوع ووقت دخوله السوق سواء كان فى أول الموسم أو فى آخره، كما أن ثمرة التوت تتعد ألوانها فمنها التوت الأحمر والبنفسجى والأبيض والأسود

المحكمة الإدارية تؤيد إحالة أمين شرطة للمعاش أطلق لحيته

الأحد، 28 أبريل

أيدت المحكمة الادارية ، قرار وزير الداخلية بإحالة أمين شرطة للمعاش ورفض الدعوى المقامة بطلب إلغاء القرار وعودتة للعمل، بسبب إطلاقه لحيته بالمخالفة للقواعد السارية بهيئة الشرطة والكتب الدورية الصادرة فى هذا الصدد فضلا عن قيام الجهة الادارية بالتحقيق مع المدعى وايقافه عن العمل لهذا السبب الا أنه أقر بالتحقيقات التى أجريت معه تمسكه بإطلاق لحيته رغم علمه بمخالفة ذلك للكتاب الدورى رقم 3 لسنة 2013 وقانون هيئة الشرطة.

صدر الحكم برئاسة المستشار الدكتور حسام عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الدولة وعضوية كل من المستشار الدكتور محمد حمادة عليوة غانم والمستشار محمد عبد المجيد المقنن والمستشار اسلام توفيق الشحات السيد نواب رئيس مجلس الدولة

سائق سيارة نصف نقل يدهس طفلة ويهرب في البدرشين

الأحد 28/أبريل/2019

تداولت إحدى رواد موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، مقطع فيديو مُدته «18 ثانية» التقطته كاميرات مراقبة، يوضح لحظة قيام قائد سيارة نصف نقل بصندوق، بمدينة البدرشين، وهو يدهس طفلة ثم يهرب من موقع الحادث.

وأكدت «الفتاة» التي تداولت الفيديو قائلاً في منشورها، «الصورة الكاملة لانعدام الضمير، سواق بمنتهى الإهمال وعدم الإنسانية و الشعور، يخبط طفلة بعمر سنتين بعربية ربع نقل، ويجرى والناس تمسكوا وتقولوا الحق البنت وروح بيها المستشفى، يقوم يرمى البنت مع جدتها أمام مستشفى البدرشين، ويجرى والبنت مخها بينزف والشارع مكان الحادثة والعربية كانوا ممتلئين بالدم، وكأنها دبيحة العيد وجمجمة البنت ظاهرة، لأن طبقة اللحم والجلد كلها اتشالت».

رأس البر تستقبل آلاف المصطافين للاحتفال بشم النسيم

الأحد 28 أبريل

استقبلت مدينة رأس البر، اليوم الأحد، الآلاف من الزائرين للاستمتاع بأعياد الربيع، حيث امتلأت شوارع المدينة وشواطئها بالمواطنين الذين توافدوا عليها منذ اليوم. وقالت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، أنه جرى رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المرافق والقطاعات الخدمية لتوفير جميع سبل الراحة والأمان لرواد المدينة، مضيفة أنه تم أيضا توفير سبل الحماية والسلامة بشواطئ رأس البر.

وأكدت المحافظ أن مدينة رأس البر شهدت أعمال تطوير كبيرة بجميع شوارعها وأسواقها الرئيسية فضلا عن عودة الطفطف أحد وسائل النقل الترفيهية التى تتميز بها المدينة منذ سنوات طويلة، وذلك لإعادة صياغة رأس البر كمصيف متميز بالخريطة السياحية المصرية.

الجدير بالذكر أن محافظ دمياط قد عقدت اجتماعا موسعا خلال الفترة الماضية لمتابعة استعدادات المحافظة وأجهزتها المختلفة لموسم شم النسيم ٢٠١٩ والذى تضمن إصدار عدد من التوجيهات الخاصة بالتأكد من توافر الاحتياجات التموينية من الخبز والمواد الغذائية وتكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق والمحال التجارية وكذلك تحقيق السيولة المرورية وخاصة بمدينة رأس البر

إخماد 124 حريقا في بورسعيد قبل شم النسيم بيوم

الأحد 28 أبريل

أخمد رجال الإطفاء بإدارة الحماية المدنية بمحافظة بورسعيد، مساء اليوم الأحد، 124 حريقا حتى الآن بشوارع المحافظة، وذلك بالتزامن مع احتفالات شم النسيم وعادة أهالي المدينة بحرق دمية اللنبي. وتمكن رجال الحماية المدنية من إطفاء 65 حريقا بحي الزهور، و35 حريقا بمدينة بورفؤاد، و15 حريقا بحي الضواحي، و10 حرائق في حي المناخ، و4 آخرين بغرب المحافظة.

ويرجع أصل الحرائق إلى دمية “اللنبي” التي سميت بهذا الاسم نسبة إلى “إدموند ألنبي”، ضابط بريطاني اشتهر بدوره في الحرب العالمية الأولى، واستيلاء بلاده على أراض فلسطين وسوريا عام 1918 و1917، وعمل ألنبي مندوبًا ساميًا بريطانيًا في مصر، وكانت رتبته ”فايكونت أول“، وعرف عنه قسوته وشدته مع العرب والمصريين، واضطهاده لأبناء إقليم قناة السويس

ومع فرض القوات البريطانية لحظر التجول في مدن القناة، خرج أهالي المدن الثلاثة رفضًا للحظر، وأثناء تجوله راكبًا أحد المراكب في قناة السويس قاموا بالخروج واعدموا دمى كبيرة ترمز له، وحرقوها أمامه، وتم عزله عن العمل كمندوب سامي في مصر، وعاد إلى بلاده، إلا أن التقليد استمر سنويًا حتى اليوم كنوع من المقاومة والنضال على مر تاريخ مصر ومدن القناة خاصة في محافظة بورسعيد الباسلة، ويتنافس الفنانون على صناعة دمية اللنبي وعرضها على مسارح.

البوابة

محافظة القاهرة

نيابة أمن الدولة تأمر بحبس ملك الكاشف 15 يوما

07 مارس 2019

أمرت نيابة أمن الدولة، بحبس ملك الكاشف، 15 يوما على ذمة التحقيقات في اتهامها بمشاركة جماعة إرهابية بنشر أخبار يعاقب عليها القانون على صفحتها بموقع فيس بوك. وكان قبل نحو عامين من الآن، انتشرت قصة الشاب مالك على صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية والقنوات الفضائية، ليحكي عن معاناة 5 سنوات عاشها أو عاشتها، قبل أن يتحول جنسيا.

وقال مصدر أمني، لـ«الوطن» إن الأجهزة الأمنية ألقت بالفعل القبض على ملك الكاشف بمنطقة الأزبكية، لاتهامها بالتحريض على التظاهر، مضيفا أن المتهمة التي تبلغ من العمر 19 عامًا، تحمل بطاقة رقم قومي مدون بها في خانة الجنس “ذكر”، كونها كانت رجلا قبل الخضوع لعملية تحول جنسي.

والاسم عاد في الانتشار من جديد على صفحات الـ”سوشيال ميديا”، بعد الأخبار التي تداولها مقربون منها عن القبض عليها ومخاوف احتجازها في زنزانة للرجال، كونها امرأة، قبل أن يصرح مصدر أمني لـ”الوطن”، أن الأجهزة الأمنية ألقت بالفعل القبض عليها، مشيرًا إلى أن المتهمة محتجزة بشكل منفرد.

مراحل عديدة مرت بها صاحبة الـ19 عاما في رحلة التحول جنسيًا من “مالك” إلى “ملك”، روتها “ملك” في مقابلات تلفزيونية، وأيضًا من خلال منشور عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، منذ عامين، عرضت فيه صور لمراحل تحولها، وعلقت عليها.

الوطن

الارهابي الذي هاجم كنيسة مارمينا: كنت استقي معلوماتي من بياع الكبدة

12 مارس2019

تنشر «النبأ» الاعترافات التفصيلية لـ«إبراهيم إسماعيل»، المعروف بـ«إرهابي حلوان» والمتهم بتنفيذ حادث الاعتداء على كنيسة مارمينا العجايبي بشارع مصطفى فهمي بدائرة قسم شرطة حلوان، والمتهم بتولي قيادة جماعة إرهابية خططت ونفذت للحادث، وتكشف أقواله العديد من المفاجآت حول نشأته وسر انضمامه للجماعات الإرهابية واعتقاده بأفكار متطرفة ومصادر استقاء معلوماته بشأن الجهاد.

وتنظر القضية محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، وعضوية المستشارين وجدي عبد المنعم، والدكتور علي حسن عمارة، بسكرتارية محمد الجمل، وأحمد مصطفى.  بدأ الإرهابي اعترافاته بادعاء الندم على ما فعله وأنه كان يعتقد العديد من الأمور بالخطأ، وقرر أنه ولد عام 1987 من أسرة فقيرة بمنشية أطلس بحلوان ووالده كان يعمل بشركة الكهرباء ووالدته ربة منزل ولديه خمسة أشقاء.

وقال أمام جهات التحقيق إنه اعتنق الأفكار الإرهابية على إثر حضوره لقاءات جمعته بشخص يدعى وليد حسين محمد حسن، مُقيم بمدينة 15 مايو.

وعن المدعو «وليد» قال: «كان مشهور بـ«وليد كبدة» لامتلاكه عربة كبدة في منطقة حلوان، وكان يقيم بمدينة 15 مايو، ثم نقل محل سكنه إلى منطقة الملاءة وكان متفرغا للعلم الشرعي، ومن ضمن من قاموا بتدريبي على الجهاد هو وشخص يدعى «مجدي أبو إياد» إمام مسجد بعزبة زين، كان متفرغا للعلم الشرعي أيضًا ولا يعمل مطلقًا وكان الشباب يجمعون له الأموال ويعطوها له.

وأضاف، أن «وليد» علل له ضرورة الجهاد بأن رجال الشرطة والجيش يقومون بضرب المتظاهرين من جماعة الإخوان وقتل النساء والأطفال، وأن المسيحيين يساعدوهم على قتل المسلمين لكونهم كفار وواجب الجهاد ضدهم فهو «فرض عين» وليس «فرض كفاية» على كل مسلم، متابعًا: «وافقته لأنني لم أقرأ أي كتب أو مؤلفات في حياتي لأن تعليمي بسيط وكنت استقي معلوماتي من «وليد» وقبله كان مجدي اللي سافر عقب ذلك للجهاد في سوريا، وبالرغم إنني لم أعلم من أين أتوا بتلك المعلومات وما مصادرها لكني كنت اقتنع أنا وبقية المجموعة برأيهما.

وأنهى اعترافاته قائلًا: «كل ما أعرفه عن الجهاد أنه القتال، ويكون وجوبي ضد كل من يقف أمام تطبيق شرع الله، ومفهومي عن الشرع أنه هو تطبيق الحدود كـ«حد السرقة والقتل» وكان مصدر معرفتي كما قلت سابقًا «وليد» و«مجدي» لأني اعتبر أنهم أصحاب العلم الشرعي، لكنه لا يعلم أى مؤهلات علمية لهما.

وتنفرد النبأ  بنشر اعترافات «إرهابي حلوان» على حلقات متواصلة خلال الأيام القادمة؛ لتكشف العديد من الأمور لأول مرة فيما يخص كواليس الإعداد والتجهيز لعملية الهجوم على كنيسة مارمينا، وكذا كواليس الاعتداء الخاشم على ميكروباص وحدة مباحث حلوان في عام 2016 واستشهاد ثمانية من رجال الشرطة.

المصدر: النبأ

تأجيل محاكمة محمد مرسي والاخوان في قضية اقتحام الحدود الشرقية

23 فبراير 2019

أجلت محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم طره، السبت، محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي وآخرين من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية على رأسهم محمد بديع المرشد العام للجماعة و26 متهما آخرين في القضية المعروفة إعلاميا بـ «اقتحام الحدود الشرقية»، لجلسة 28 فبراير. وتعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وبعضوية المستشارين عصام أبو العلا وحسن السايس و بحضور ياسر زيتون رئيس نيابة أمن الدولة العليا وسكرتارية حمدي الشناوي.

وتأتي إعادة محاكمة المتهمين بعدما ألغت محكمة النقض في نوفمبر الماضي الأحكام الصادرة من محكمة الجنايات  برئاسة المستشار شعبان الشامي بـ «إعدام كل من الرئيس الأسبق محمد مرسي ومحمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية ونائبه رشاد البيومي ومحيي حامد عضو مكتب الإرشاد ومحمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب المنحل والقيادي عصام العريان ومعاقبة 20 متهمًا آخرين بالسجن المؤبد»، وقررت إعادة محاكمتهم

القطط تأكل جثة موظف بعد ان قام بإيوائها

20 فبراير 2019

نهاية مأساوية كتبت الفصل الأخير في حياة مأمور ضرائب على المعاش انفصل عن زوجته منذ سنوات واختار اقتناء القطط لتعيش وحدها معه. هناك عشرون قطة جمعها مسن يعيش في منطقة الساحل بمحافظة القاهرة، أواها واتخذها ونساً لوحدته في أيامه الأخيرة، لكن النهاية لم تكن سعيدة على أي حال.

بحسب صحيفة الجمهورية، قبل يومين داهم الموت الرجل العجوز واحتسبت القطط داخل شقته، وما إن شعرت بالجوع حتى أتت على جثته فأكلتها. وفق تحقيقات النيابة العامة في الحادث. آثار أسنان القطط بدت ظاهرة في الجثة بعدما التهمت وجهه ويده وساقه. وتلقت الأجهزة الأمنية في القاهرة بلاغاً من الأهالي بانبعاث رائحة كريهة من شقة المُسن الذي يقيم بمفرده.


وتوجهت قوات الأمن إلى هناك، وبدأت في معاينة الشقة، ومناقشة الجيران، الذين أكدوا أنَّه كان يهوى جمع القطط الضالة من الشارع وتربيتها في شقته الصغيرة، وحررت محضراً بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي انتقلت إلى هناك.

وكشفت المناظرة عن وجود آثار هبش في وجه المجني عليه وساقه ويده، إذ تناولت القطط عينيه وأنفه، كما لاحظ فريق البحث والتحقيق تجمع أكثر من 20 قطة حول جثته. وكشفت المعاينة والتحقيقات عن نفوق قطة منهم، ورجّحت التحقيقات وفاتها متسممة من تناول أجزاء من جثة المتوفي.

وأمرت النيابة العامة بانتداب الطب الشرعي، لتشريح جثة المتوفي لبيان سبب وكيفية الوفاة، وأمرت بنقلها إلى مصلحة الطب الشرعي، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على وجود شبهة جنائية من عدمه في الحادث.

كيف نجت السيدة “حاملة الأكياس” من التفجير الانتحاري في القاهرة؟

19 فبراير 2019

كشفت وزارة الصحة المصرية، مصير السيدة التي ظهرت في اللقطات المصورة للعملية الإرهابية التي نفذها إرهابيّ فجّر نفسه في المنطقة التاريخية وسط مدينة القاهرة جوار الجامع الأزهر. وأكدت الوزارة، في بيان نشرته وسائل إعلام مصرية، أن السيدة التي لوحظت في التسجيل المقتبس من كاميرات المراقبة وهي تسير حاملةً أكياساً – نجت من الحادث الإرهابي.

وعزت الوزارة نجاة السيدة إلى كون أحد الشهيدين من رجال الأمن والذي حاول توقيف الإرهابي بعد الاشتباه به شكّل حاجزاً بشرياً خفف من تأثير الانفجار عليها، ولم تصب إلا بكسر في ساقها. وكانت قوات الأمن المصرية قد حاصرت الإرهابي منفّذ العملية الانتحارية في حارة الدرديري بحي الدرب الأحمر القريب من الجامع الأزهر؛ لكنّ الإرهابي سارع بتفجير نفسه أثناء توقيفه للاشتباه في ضلوعه بمحاولة تفجير وحدة أمنية أمام مسجد الاستقامة بالجيزة.

محافظة الجيزة

المؤبد للفنان طارق النهري في قضية حرق المجمع العلمي

23 فبراير 2019

قضت محكمة جنايات الجيزة بمعاقبة الفنان طارق النهري و9 متهمين آخرين بالسجن المؤبد، كما عاقبت حدثين بالسجن لمدة 10 سنوات، وبرأت المحكمة 21 متهما في إعادة محاكمتهم بقضية “أحداث مجلس الوزراء” وحرق المجمع العلمى.

كانت المحكمة عاقبت طارق النهري غيابيا بالسجن المؤبد، على خلفية اتهامه بالتورط في حرق المجمع العلمي والتجمهر، والتظاهر وحيازة أسلحة نارية، إضافة إلى معاقبة باقي المتهمين بين السجن المؤبد والمشدد 5 و10 و15 سنة.

المتهمون، الصادر ضدهم حكم المؤبد هم، ياسر سيد عطية وعماد الدين أحمد وجميل ناصف غبريال وثروت غريب شديد وعبد الناصر محمود وطارق النهرى وسعيد محمد نجدى مرسى ومحمد عيد الغريب وحسين عبد الراضى وأحمد محمد محمود. أما الحدثين اللذين عاقبتهم المحكمة بالسجن 10 سنوات هم إسلام حنفى شحاته ومحمد عبد العال ربيع.

وقضت المحكمة ببراءة كلا من حسين عبد الرحيم عبد الرحيم وأحمد عاطف ومحمد شكرى عبد ربه وايهاب محمود ومحمد فوزى توفيق ومحمود حمدى عارف ومحى صلاح محمد إبراهيم وأشرف غريب وأحمد جمال محمد وعبد المحسن محمد ومصطفى إبراهيم وسامح عبد الرازق والعمارى عبد الناصر وعلى مصطفى على وخالد عبد العال واحمد ماهر وسمير محمد وهدير فاروق ومحمد محمد على وطارق يحيى محمد وأحمد عزت عبده.

طالبة كرداسة قتلها غفير حاول اغتصابها وفشل فقتلها

23 فبراير 2019

ألقت مباحث الجيزة القبض على المتهم بقتل طالبة بالصف الثالث الإعدادى بكرداسة، وتبين أن حارس عقار حاول الاعتداء عليها جنسيا وعندما فشل فى اغتصابها خنقها ثم تخلص من جثتها بطريق المريوطية. تلقى مركز شرطة كرداسة بلاغا يفيد العثور على جثة طالبة ترتدى ملابس مدرسية ملقاة بجانب طريق المريوطية.

وبإجراء التحريات تبين للمقدم إسلام سمير رئيس مباحث كرداسة أن وراء ارتكاب الجريمة حارس عقار تقيم به المجنى عليها، حيث استدرجها وحاول الاعتداء عليها جنسيا، وعندما قاومته خنقها ثم تخلص من جثتها بطريق المريوطية. 

وبإعداد كمين للمتهم تمكن العقيد محمد عبد الشكور مفتش المباحث الجنائية والمقدم محمد أبو زيد وكيل فرقة المباحث من ضبط المتهم، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

إبراهيم سمك مستشار السيسي: الرئيس مستمع جيد للعلماء

22 فبراير 2019

أكد المهندس إبراهيم سمك، عضو المجلس الاستشاري العلمي لرئيس الجمهورية، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي مستمع جيد للعلماء. وقال، خلال استضافته في برنامج “مصر تستطيع”، الذي يقدمه الإعلامي أحمد فايق على شاشة “dmc”، وقال إن الرئيس عندما يحضر اجتماعات المجلس يستمع حتى آخر كلمة لما يقوله كل شخص من الحضور وباهتمام شديد.

وتابع أن الرئيس مقتنع بإقامة مشروعات الطاقة المتجددة بمصر منذ أول يوم طرحت فيه الفكرة عليه.

العثور على جثة طالبة مقسومة إلى نصفين في “الجيزة”

21 فبراير 2019

عثرت أجهزة الأمن المصرية في محافظة الجيزة على جثة فتاة بالزي المدرسي ملقاة في القمامة على جانب طريق المريوطية – كرداسة حيث تبين أنها طالبة بالمرحلة الإعدادية. وأكد الأمن المصري أنه تم العثور على جثة الفتاة ملقاة في القمامة، وتبين من الفحص أنه تم وضعها داخل “مشمع بلاستيك”، ولا توجد بالجثة إصابات ظاهرية. وأسفرت مناظرة النيابة لجثة القتيلة عن أنه تم تقطيع جسدها لنصفين ولفه داخل مشمع بلاستيك، ثم وضعها داخل جوال لتشبه الكرة حتى لا يتضح أنها جثة آدمية.

وشكل الأمن فريق بحث للكشف عن هوية الفتاة والتوصل إلى الجاني والدافع وراء ارتكاب الجريمة البشعة، وتولى فريق البحث تعميم نشر صورة المجني عليها على مستوى الجمهورية، حيث تعرف أحد الأشخاص عليها، مشيرا إلى أنها ابنة أحد أفراد عائلة “الغناترة” فتم استدعاء هذا الشخص الذي أفاد بأنها ابنته وخرجت صباح ذلك اليوم للذهاب إلى مدرستها.

وناقش فريق البحث والد الفتاة الذي أشار إلى عدم وجود خلافات له أو خصومة ثأرية مع أحد، كما نفى أن تكون الجريمة بسبب الشرف أو شكه في سلوك ابنته، ولم يتهم أحدا بقتلها. ويكثف فريق البحث الجهود لحل لغز الجريمة حيث تجري مناقشة مسؤولي مدرسة الفتاة لتحديد موعد خروجها، بالإضافة إلى فحص خط سيرها للتوصل إلى أية مشاهدات لها قبل مقتلها.

محافظة الاسكندرية

انفراد: إكتشاف مقبرة الإسكندر الأكبر بالاسكندرية

يورو عرب برس

11 مارس2019

لأكثر من عقدين من الزمان ، كانت عالمة الآثار اليونانية كاليوبي ليمنيوس باباكوستا ، مدير معهد الأبحاث الهيلينية في الحضارة السكندرية ، تقوم بأعمال التنقيب وتقوم بعمليات استكشافية في محاولة للعثور على قبر الإسكندر الأكبر. قامت باباكوستا بأعمال حفر لمدة 14 عامًا في مواقع حول حدائق الشلالات ، وهي حديقة عامة في قلب الإسكندرية؛ دون تحقيق الكثير من التقدم

وقبل لحظات من استسلام باباكوستا ، تغيرت طبيعة التربة في الحفرة الأخيرة وطالبها مساعدوها بتفتيش قطعة من الرخام الأبيض ظهرت وسط الحفائر ، وفقا لما ذكرته ناشيونال جيوغرافيك.

قالت باباكوستا: “كنت أصلي، وكنت آمل ألا تكون مجرد قطعة من الرخام فقط”. “لدي حلم ،وسأذهب حتى أقوم به” ، وتضيف أن الاكتشاف كان “أعظم لحظة”. (تقصد إكتشاف تمثال الإسكندر المرمري) ستُعرض رحلة حياتها الطويلة التي تحمل عنوان “The Lost Tomb of Alexander the Great” على قناة National Geographic في الولايات المتحدة يوم الاثنين 4 مارس

يقول فريدريك هيبيرت ، عالم الآثار المقيم في الجمعية الجغرافية الوطنية: “هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها العثور على الأسس الأصلية للإسكندرية”. “لقد أعطاني صرخة الرعب لرؤيته.” إستخدمت باباكوستا أحدث طرق جس التربة ، عن طريق إستخدام تقنية التصوير المقطعي للمقاومة الكهربائية (ERT)، وهي من أحدث الطرق الحديثة المستخدمة لتحديد مكان الحفر. يمرر ERT تيارًا كهربائيًا في التربة لقياس المقاومة وكشف الأجسام المدفونة.

وحتى الآن ، حدد فريقها 14 حالة شاذة قد تكون هياكل تحت الأرض ، مما يكشف عن المزيد والمزيد من الحي الملكي القديم بالإسكندرية في حين تستخدم باباكوستا نظام هندسي متطور من المضخات والخراطيم للحفاظ على الموقع جافًا بما فيه الكفاية للتنقيب وتقول: ” سعيدة لأنني لم أستسلم عندما وصلت لأول مرة إلى مستوي المياه الجوفية؛ كنت مصرة علي إستكمال العمل؛ بالتأكيد ليس من السهل العثور علي ما إكتشفته لكن بالتأكيد ، أنا في وسط الإسكندرية في الحي الملكي ، وكل هذه الاحتمالات في صالحي”.

وفي تحقيق قادم سوف يتم نشر تفاصيل اكثر وصور توضيحية للاكتشاف

عاطل يشعل النار في 3 سيارات لخلافات مع أسرة زوجته بالإسكندرية

12 مارس 2019

سيطرت قوات الحماية المدنية بالإسكندرية، على حريق هائل اندلع، اليوم الثلاثاء، بـ 3 سيارات بجوار كوبري المكس بمنطقة مينا البصل، ما أسفر عن احتراقها بالكامل، دون حدوث إصابات. تلقى اللواء محمد الشريف، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من اللواء شريف رؤوف، مدير إدارة البحث الجنائي، يفيد نشوب حريق بـ 3 سيارات بمنطقة المكس.

انتقل مأمور وضباط قسم شرطة مينا البصل وقوات من إدارة الحماية المدنية بمعداتها وجرى السيطرة على النيران وإخمادها. وتبين من المعاينة نشوب حريق بميكروباص، وسيارة نقل، وأتوبيس صغير الحجم “26 راكب” أثناء توقفها بالشارع المشار إليه، ما أسفر عن إحتراقها بالكامل، دون حدوث إصابات.

وقال العميد جمال ياسين، مدير إدارة الحماية المدنية بالإسكندرية، إن الحريق بـ”فعل فاعل”، مشيرا إلى قيام عاطل بسكب “بنزين” على السيارات الثلاث، لوجود خلافات مع أسرة زوجته، انتقاما منهم.

وأضاف مدير إدارة الحماية المدنية بالإسكندرية، أنه جرى السيطرة على الحريق ومنع امتداده للعقارات المجاورة، لافتا إلى ضباط المباحث ألقوا القبض على المتهم مرتكب الحادث.

مصرع 6 افراد من اسرة واحدة بسبب تسرب الغاز

23 فبراير 2019

في حادثة مفجعة، لقي 6 أفراد من أسرة واحدة مصرعهم داخل منزلهم، بمنطقة غيط العنب، غرب الإسكندرية، حيث تلقى اللواء محمد الشريف مساعد مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من اللواء شريف رؤوف مدير إدارة البحث الجنائي، بورو من العميد جمال ياسين مدير إدارة الحماية المدنية، يفيد بوفاة 6 أفراد من أسرة واحدة، بـ13 شارع عبداللطيف الحماقي الكرنفال.

فانتقل على الفور مأمور وضباط قسم شرطة كرموز وبرفقتهم قوات إدارة الحماية إلى محل البلاغ، وتبين بالفحص العثور على 6 جثث لأسرة واحده داخل محل سكنهم، أحدهما لسيدة مسنة وابنتها في العقد الرابع من العمر، وأولادها 4 أطفال أكبرهما يبلغ من العمر 14 عاما، وتوصلت التحريات، إلى أنه أثناء استحمام السيدة حدث تبخير للمياه داخل المرحاض ما أدى إلى تسريب الغاز من السخان وفصل الشعلة من السخان وتطايرت رائحة الغاز في الشقة ما أدى إلى مصرع الأسرة بالكامل.

رائحة الموت تملأ المنزل القديم، 6 جثث موزعة بين أرجاء شقة الطابق الثاني، جثة الأم ممدة بالحمام والابنة الكبرى بغرفة النوم، وجثتي الولدين بغرفة مجاورة، والجدة والطفلة الصغيرة في أخرى، والضحايا هم:

تعطل ترام الإسكندرية الجديد المستورد من أوكرانيا

19 فبراير 2019

أُصيب ترام الإسكندرية الجديد ، بعطل أثناء خروجه عن خط السير بالقرب من محطة شدس، شرق المدينة، وذلك بعد أيام من وصوله إلى ميناء الإسكندرية قادمًا من ميناء أوديسا الأوكراني، والذي يجري تشغيله حاليًا ودخوله الخدمة. وتسبب تعطل الترام الأوكراني الجديد في حالة السخط والاستياء بين المواطنين، خاصة وأنه لازال حديثا وأنه من المقرر تدشينه بشكل رسمي خلال أيام

وتأتي وحدة الترام ضمن عقد توريد، يضم 15 ترامًا مفصليًا، بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 17.5 مليون دولارًا، وتتميز هذه الوحدات عن مثيلتها بالإسكندرية، حيث أن عربة الترام مجهزة بخدمة Wi-Fi، يتم تفعيلها بعد التعاقد مع إحدى شركات المحمول، كما أنها مكيفة، ونظام هواء إجبارى بالسقف، يستخدم فى حالة عدم تشغيل التكييف، ومن المقرر أن تدخل وحدات الترام الجديدة الخدمة بخط “سان ستيفانو – رأس التين”، بسعر تذكرة يقدر بـ 5 جنيهات.

انهيار أجزاء من عقار في حي وسط الإسكندرية

21 فبراير 2019

انهارت أجزاء من عقار قديم مكون من 4 طوابق في منطقة غربال وسط الإسكندرية، مساء اليوم الخميس، دون حدوث إصابات أو خسائر بالعقارات المجاورة. كانت غرفة عمليات حي وسط الإسكندرية، تلقت بلاغًا يفيد سقوط أجزاء من العقار رقم 14 في شارع اليعقوبي بمنطقة غربال، وانتقل مسئولي الحي إلى موقع البلاغ.

من جانبها، قالت بهية عبد الفتاح، رئيس حي وسط، إن العقار مكون من 4 طوابق، مأهولة بالسكان، وسقوط أجزاء من سطح الطابقين الثالث والرابع، دون حدوث إصابات. وأوضحت “عبد الفتاح”، أن العقار سبق صدور قرار ترميم شامل له برقم 70 لسنة 2006، وحرر الحي محضرًا بعدم تنفيذه يحمل رقم 175 لسنة 2007.

إحالة أوراق 4 متهمين بقتل أمين شرطة للمفتي

20 فبراير 2019

قضت محكمة جنايات الإسكندرية ، بإحالة أوراق 4 متهمين إلى فضيلة مفتي الديار المصرية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهم لاتهامهم بقتل أمين شرطة والشروع فى قتل 8 آخرين في القضية رقم 9439 لسنة 2015 جنايات قسم شرطة الدخيلة، عندما تلقى مدير أمن الإسكندرية إخطارا من مأمور قسم الدخيلة بقيام 4 أشخاص بإطلاق النار علي دورية أمنية خلال ضبطهم بسرقة سيارة. أسفر إطلاق النار عن وفاة “ع. ص. م”، أمين شرطة، وشرعوا في قتل باقي رجال الدورية الأمنية، وتم القبض عليهم وعرضهم على النيابة وإحالتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي قررت إحالة أوراقهم للمفتي، وحددت جلسة 15 أبريل للنطق بالحكم بإعدامهم.

محافظة الغربية

مصرع طالب أسفل عجلات قطار طنطا

18 فبراير 2019

كانت البداية عندما تلقى اللواء طارق حسونة مساعد وزير الداخلية مدير أمن الغربية، إخطارا بالحادث، وانتقل رجال المباحث الجنائية لمكان البلاغ. وتبين أنه فى أثناء عبور سلام محروس أبوسليمان، والمقيم فى قرية دفرة التابعة لذات المركز طالب بالصف الأول الإعدادى الأزهرى، شريط سكة حديد بالقرب من محطة ميت حبيش من مكان غير مخصص لعبور المشاة اصطدم به قطار “طنطا – السنطة” ما أسفر عن مصرعه، ونقلت الجثة لمشرحة مستشفى المنشاوى العام.

العثور على طفلة حديثة الولادة بشوارع طنطا

21 فبراير/2019

عثر عدد من أهالي منطقة العجيزي، التابعة لدائرة قسم أول طنطا بمحافظة الغربية، على طفلة حديثة الولادة بمنطقة كوبري شنودة، التابعة لدائرة القسم. على الفور، انتقل ضباط البحث الجنائي بقسم أول طنطا إلى مكان البلاغ، وتبين أن الطفلة تبلغ من العمر شهر تقريبًا، وتم نقلها إلى المستشفى.

انتحار ربة منزل في قرية الدلجمون

17 فبراير/2019

شهدت قرية الدلجمون التابعة لمركز كفر الزيات بمحافظة الغربية، انتحار ربة منزل بتناول حبوب حفظ الغلال السامة لمرورها بحالة نفسية سيئة بسبب خلافات أسرية. تم نقل السيدة الى مستشفى كفر الزيات العام وتوفيت عقب وصولها، تناولت ربة المنزل أحد أقراص مكافحة سوس القمح، لمرورها بأزمة نفسية، بسبب خلافات بينها وبين والدة زوجها

ضبط عصابة تسفير الشباب بطرق غير مشروعة في الغربية

22 فبراير/2019

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لمكافحة جرائم النصب والإحتيال بالغربية، من القبض على المتهمين بالنصب على الشباب من راغبي السفر للعمل بالخارج، وتزوير المحررات الرسمية. كانت معلومات وردت لفرع الإدارة بوسط الدلتا بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى مفادها قيام كلٍ من “عبدالعزيز ا. ع” عامل، و”هانى ع. ا”، نقاش، و”السيد ع. ح” عامل، مقميون بمحافظة الغربية، و”حشمت ف. ف” مقيم بمحافظة قنا، و”عمر هـ. ع” نجار مسلح، ومقيم بمحافظة سوهاج، بمحاولة السفر والدخول إلى إحدى الدول العربية المجاورة بموجب تأشيرات وإقامة “مزورة” عن طريق أحد المطارات. مقابل مبالغ مالية تتراوح ما بين 50:40 ألف جنيه لكل فرد يقوموا بإقتسامها فيما بينهم.

محافظة المنصورة

محمد صبحي كان في زيارة لجامعة المنصورة

18 فبراير/2019

توافد المئات من طلاب الجامعة المنصورة على مبني كلية الآداب، لحضور ندوة الممثل محمد صبحي، في إطار مشاركته في احتفالات الجامعة بمرور 800 سنة على إنشاء مدينة المنصورة. ، وفور وصوله تدافع المئات من الطلاب لالتقاط الصور التذكارية، مرددين هتافات “أهلا بابا ونيس”.

سقوط عصابة سرقة السيارات بالمنصورة

21 فبراير 2019

“كنا بنقف جنب العربية ونكسر الباب وندورها” حيلة شيطانية لجأ إليها 3 عاطلين لسرقة السيارات ومساومة مالكيها على إعادتها مقابل مبلغ مالي بمركز كرداسة في محافظة الجيزة.  وقال المتهم “شبل.ع” إن متهمته كانت تقتصر على التصرف في السيارات عقب سرقتها مؤكدا: “ياسر ومحمد كانوا بيسرقوا العربية من المنصورة ونبيعها في الجيزة”.

أمام اللواء محمد عبد التواب، نائب مدير مباحث الجيزة، اعترف المتهمون بنشاطهم الإجرامي في مجال سرقات السيارات بأسلوب المفتاح المصطنع، ومساومة مالكيها على إعادتها مقابل مبالغ مالية، وارتكابهم 17 حادث سرقة سيارة.  وبإرشادهم تم ضبط السيارات المستولى عليها بمكان إخفائها لدى عملائهم، وبعرضها على المجنى عليهم تعرف كلٍ منهم على السيارة خاصته، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

محافظة المنوفية

تسمم 5 أشخاص بالمنوفية تناولوا الشاي مخلوطًا بسم فئران

09 مارس 2019

أصيب ٥ أشخاص من أسرة واحدة بالمنوفية، السبت، بحالة تسمم عقب تناولهم لشاى به سم فئران وضعه حفيدهم عن طريق الخطأ، وتم نقل المصابين للمستشفى وأخطرت النيابة للتحقيق. تلقى اللواء سمير أبوزامل، مدير الأمن، إخطارا من اللواء سيد سلطان، مدير المباحث الجنائية، يفيد بوصول كل من صبحى عبدالمعطى عبدالرازق، ٥٩ سنة، وشقيقه حسنى، ٥٥ سنة، مزارع، وزوج ابنة الثاني عبده عبدالسميع، ٣٥ سنة، وحفيد الثاني حسنى حسام، عامان ونصف، وكريمة الأول رحمة، ٦سنوات، إلى مستشفى شبين الكوم مصابين بحالة تسمم شديد. وبسؤالهم أقروا بقيام الأخير بالعبث بكيس سم الفئران

ووضع جزء منه داخل علبة الشاي عن طريق الخطأ، وأنهم أصيبوا بحالة إعياء شديد عقب تناولهم له. تم تحرير محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

حريق كبير في مخزن بويات بشبين الكوم

21 فبراير 2019

شب حريق هائل بمخزن للبويات بشارع الصفا المتفرع من شارع محمود شاهين بالبر الشرقي بمدينة شبين الكوم، ما أسفر عن اختناق 5 مواطنين وإصابة 4 آخرين بإصابات خفيفة وتم إسعافهم في الحال. وأفاد مدير الحماية المدنية بأنه عقب نشوب الحريق، تم الدفع بعدد 15 سيارة إطفاء متنوعة ومتعددة الأغراض، كما قامت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدفع بسيارات مياه لاستخدامها في عملية الإطفاء والتبريد وتم التعامل والسيطرة التامة على الحريق. وأكد محافظ المنوفية، أنه تم الانتهاء من أعمال الإطفاء والتبريد وإخماد الحريق بشكل نهائي بمخزن البويات، موجهًا بعدم توصيل تيار الكهرباء والغاز إلا بعد التأكد من سلامة الشبكات والتنسيق التام مع الحماية المدنية.

محافظة الدقهلية

فتاة تقتل شقيقها الرضيع في الدقهلية

21 فبراير 2019

شهدت قرية النزل التابعة لمدينة المنزلة، بمحافظة الدقهلية،  العثور على جثمان رضيع يبلغ من العمر3 شهور، وبجسدة عدد من آثار الضرب والتعذيب. كان اللواء محمد حجي مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارًا يفيد بورود بلاغ يفيد بالعثور على جثة رضيع يبلغ من العمر3 شهور، وانتقلت قوات الأمن إلى مكان البلاغ، وأكد مصدر أمني على أنه تم تشكيل فريق بحث كامل من أجل العثور على الجاني. فيما أكد شهود عيان، على أن شقيقة الطفل قامت بالصراخ، مؤكدة أن شقيقتها الأخرى قامت بقتل الطفل خنقًا وفرت هاربة ولم يتم العثور عليها حتى الآن.

محافظ الدقهلية: ميزانية الرصف 40 مليون جنيه

21 فبراير 2019

أكد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، أن الخدمات التي تقدمها الدولة هي حق أصيل للمواطنين، واستجابة لرغبات العديد من المواطنين في رصف الشوارع التي يقطنون بها، ونظرا لمحدودية الميزانية المخصصة للرصف في الدقهلية، والتى تبلغ 40 مليون جنيه فقط، وتم صرفها بالكامل على الرغم من عدم انتهاء السنة المالية، وإبداء عدد من المواطنين رغبتهم في المشاركة في تكلفة عمليات الرصف، فقد تم الاتفاق على أن الشوارع التي يطلب المواطنين المقيمين بها رصفها وهي خارج خطة المحافظة للرصف هذا العام، وخاصة بالشوارع الضيقة، يتم الموافقة على رصفها فورا على أن تتحمل المحافظة 50٪ من تكلفة الرصف مع المواطنين، على أن يتم تدبير حصة المحافظة من مواردها الذاتية.

محافظة القليوبية

إنهاء مد مترو الأنفاق إلى قليوب خلال عام بـ8 مليارات جنيه

20 فبراير 2019

عقد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق، محافظ القليوبية، اجتماعا لمناقشة مد خط مترو الأنفاق من مدينة شبر الخيمة إلى مدينة قليوب، حيث تمت مناقشة الإجراءات التنفيذية والتنسيقية لإنشاء الخط خلال عام من بدء التنفيذ بتكلفة تقديرية تصل إلى 8 مليارات جنيه. وأكد رئيس هيئة مترو الأنفاق، أنه تم دراسة المسار بالكامل من مدينة شبرا الخيمة وحتى قليوب وتحديد الأنفاق والكبارى والترع وخطوط المياه والكهرباء والغاز، وذلك لدراسة أنسب الطرق لتعدية المسار بصورة سليمة تتناسب مع الوضع الراهن وتم دارسة المشروعات التى تخدم الخط الجديد مشيرا إلى أن المشروع سيكون على أحداث مستوى من التكنولوجيا العالمية.

موظف على المعاش يذبح زوجته في القليوبية

20 فبراير 2019

لقيت ربة منزل مصرعها، على يد زوجها بعد تسديده عدة طعنات لفظت على إثرها أنفاسها الأخيرة، بسبب خلافات زوجية بمدينة كفر شكر بمحافظة القليوبية. ربة منزل تدعى “سهير. م .ب” 49 سنة، حدثت مشاجرة بينها وبين زوجها “عماد. م. ع”، بالمعاش، 50 سنة، بسبب خلافات عائلية بقرية أنسيت بكفر شكر، بسبب رفضه خطوبة ابنته لأحد الأشخاص الذي توافق عليه زوجته وإصراراها على زواجها منه فاستشاط غضبا وبادر بطعنها بالسكين حتى لقيت مصرعها في الحال

محافظة البحيرة

البحيرة في انتظار جثمان الباحث عبد الحميد المتوفي في حادث الطائرة

12 مارس 2019

اتشحت محافظة البحيرة بالسواد، وسادت حالة من الحزن على وجوه أهالي قرية الأبقعين بمركز حوش عيسي، بعد وصول نبأ وفاة “عبدالحميد فراج محمد مجلي” الباحث بمركز البحوث الصحراوية، ضمن ركاب حادث سقوط الطائرة الأثيوبية.

وتحولت قرية “الأبقعين” إلى سرادق عزاء، حزنا على وفاة ابن القرية خلال توجهه مع اثنين آخرين في مهمة علمية عن التحسين الوراثي للإنتاج الحيواني والنباتي في العاصمة الكينية نيروبي، وينتظر الأهالي وصول الجثمان أو الأشلاء لدفنها بمقابر الأسرة بالقرية.

وقال المهندس عبدالحليم نوفل، ابن عم الشهيد، إنهم تلقوا خبر وفاته أمس الأحد، من زميل له في المركز، كان يتواصل مع أحد زملاءه، وأنه بمجرد وصول الخبر، سافروا إلى القاهرة والتقوا بمسؤولين في السفارة الأثيوبية، أبلغوهم بصحة الواقعة، وعادوا إلى منزلهم وسط حالة من الحزن الشديد التي سيطرت على جميع أفراد العائلة.

وأضاف “نوفل” أن الشهيد خريج كلية زراعة دمنهور، والتحق بالعمل بمركز بحوث الصحراء، وكان في بعثة علمية إلى دولة كينيا، وكان آخر تواصل بيننا وبينه أول أمس، قبل إقلاع الطائرة الأثيوبية من مطار أديس أبابا، متوجهة إلى العاصمة الكينية نيروبي، كما أضاف أنه متزوج ولديه من الأطفال “عمر” يبلغ من العمر عام ونصف، ولديه من الأشقاء “نعمة” طالبة بكلية الزراعة، و”محمد” طالب بكلية الطب، و”علاء” تلميذ بالصف الثالث الإعدادي، ووالده حاصل على دبلوم زراعة، ويبلغ من العمر 65 عاما، ويعمل فلاح، ووالدته ربة منزل.

كما أضاف “نوفل” أن كل أمنية والده ووالدته، أن يدفنا جثمان ابنهما أو حتى أشلاءه في مقابر العائلة بالقرية، وأن والداه في حالة سيئة جدا، مشيرًا إلي أن المسؤولين في السفارة الأثيوبية، حرصوا على التواصل مع الأسرة، وعرضوا أن يسافر أحد أفراد الأسرة إلى أثيوبيا لإحضار الجثمان أو الأشلاء، لكن والده ووالدته وأشقاءه في حالة نفسية صعبة وسيئة للغاية، لا تسمح بسفر أحد منهم، معلنا أن الجثمان أو الأشلاء، وربما تصل الخميس المقبل بحسب ما أعلنه المسؤولين بالسفارة.

كان قد لقى 6 مصريين مصرعهم في تحطم طائرة تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية من طراز “بوينج 737” وهي في طريقها إلى نيروبي، وعلى متنها 149 راكبًا، و8 من أفراد الطاقم، وتحطمت الطائرة قرب بلدة “بيشوفتو” التي تقع على بعد 62 كيلومترًا إلى الجنوب الشرقي من أديس أبابا، قبل انطلاق اجتماع سنوي في نيروبي لجمعية الأمم المتحدة للبيئة.

وأكّدت هيئة الإذاعة الأثيوبية أنَّه “لا ناجين من تحطم طائرة الخطوط الجوية الإثيوبية”، فيما أوضحت شركة الطيران الإثيوبية أنَّ الضحايا من 32 بلدًا، وهم “من مصر 6، كينيا 32، وكندا 18، وإثيوبيا 9، وإيطاليا والصين والولايات المتحدة 8 لكل دولة، وبريطانيا وفرنسا 7، وهولندا 5، والهند 4″، بالإضافة إلى 4 أشخاص يحملون جوازات سفر الأمم المتحدة.

ولى أمر يروى قصة تعذيب تلميذة بابتدائي البحيرة

12 مارس2019

حررت ولى أمر التلميذة شروق يسرى، بمدرسة الشهيد عبد العظيم بديوى الابتدائية المشتركة، محضرين بالإدارة التعليمية للبحيرة وآخر بقسم شرطة حوش عيسي، ضد إحدي مُعلمات المدرسة، علي خلفية قيامها بالتعدي علي ابنتها.

وذكرت ولي الأمر، في محضرها، أن المُعلمة قامت بالتعدى علي ابنتها ضرباً، وطلبت من زملائها الإمساك بها كي تستطيع اكمال عملية الضرب، مشيرة إلي أن المُعلمة سبق وأن تركت عملها بمدرسة الشهيد يحي زنقير التابعة لإدارة حوش عيسي التعليمية بمحافظة البحيرة.

وأكدت، قمت بعمل محضرين  أحدهما في الإدارة التعليمية لحوش عيسي والآخر بمركز الشرطة، لأن المعلمة قطعت شعر ابنتي وعذبتها حتى فقدت الوعى، ولم تكتفِ بذلك بل سكبت عليها مياه لإستعادة وعيها لتكمل رحلة التعذيب ، لافتة  إلي أن المُعلمة تدعى نجاح البنا.

إحالة اوراق المتهمين بقتل الانبا ابيفانيوس للمفتي

23 فبراير 2019

أسدلت الدائرة الثانية بمحكمة جنايات دمنهور، المنعقدة بمحكمة إيتاي البارود الابتدائية، برئاسة المستشار جمال طوسون، وعضوية المستشارين شريف عبدالوارث فارس ومحمد المر، اليوم السبت، الستار عن القضية المعروفة إعلاميا بمقتل رئيس أبومقار، بإحالة أوراق المتهمين في قضية قتل الأنبا أبيفانيوس، أسقف ورئيس دير أبومقار بوادي النطرون، إلى المفتي، وهما المتهم وائل سعد تواضروس وهو الراهب المجرد أشعياء المقاري سابقا، والراهب فلتاؤوس المقار.

ضبط متهم بالتشهير بطالبة عبر “فيسبوك” في البحيرة

20 فبراير 2019

تمكنت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، بالاشتراك مع مركز شرطة كوم حمادة، من ضبط فني صحي بتهمة التشهير بطالبة على مواقع التواصل الاجتماعى. حيث ورد بلاغ من “ياسر.ع .ع” 48 سنة، موظف بالبنك الأهلي ومقيم بالهرم، الجيزة، بإدارة أحد الأشخاص حسابًا على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” يشهر من خلاله بابنته البالغة من العمر 14 سنة، والطالبة بالمرحلة الإعدادية. توصلت التحريات إلى أن مرتكب الواقعة يدير الحساب المُشار إليه عن طريق هاتف محمول مُسجل باسم “سعيد .إ ب” 23 سنة – حاصل على معهد فني صحي، ومقيم بدائرة مركز كوم حمادة. جرى ضبط المتهم المذكور وبحوزته الهاتف المحمول الخاص به وبفحصه تبين احتوائه على دلائل وآثار تشير لارتكابه الواقعة، وبمواجهته اعترف بما تقدم، وجار العرض على النيابة العامة.

انتحار ربة منزل في البحيرة

20 فبراير 2019

أقدمت ربة منزل على الانتحار عن طريق تناولها حبوب حفظ الغلال لمرورها بحالة نفسية سيئة بالبحيرة إثر خلافات مع والدتها بسبب طلاقها ، وتم نقل الجثة لمشرحة المستشفى العام، ووضعها تحت تصرف النيابة، وتحرر محضرًا بالواقعة، وأفاد أهل المتوفاة بتناولها لحبوب حفظ الغلال لمرورها بحالة نفسية سيئة، مما أدى لوفاتها، وتم نقل الجثة لمشرحة المستشفى العام، ووضعها تحت تصرف النيابة، وتحرر محضرًا بالواقعة.

محافظة سيناء

قيام تنظيم “ولاية سيناء” بالهجوم على كمين جودة يثير التساؤلات

17 فبراير 2019

استهدف الهجوم كمين جودة 3 قرب مطار العريش الخاضع لأعلى منظومة أمنية منذ استهداف طائرة كانت تقل وزيرا الدفاع والداخلية السابقين في ديسمبر 2017 بينما يعتلي الرئيس عبد الفتاح السيسى، منصة مؤتمر ميونخ للأمن فى ألمانيا لإلقاء كلمته وسط حضور 35 رئيسًا، كان تنظيم ولاية سيناء، فرع تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، قد انتهى من أشرس عملية له فى العام الحالى 2019، عندما أجهز على ارتكاز أمني قرب مطار العريش.

قطع الهجوم الذى تعرضت له القوة الأمنية قرب مطار العريش حالة هدوء استمرت شهورًا، خصوصًا أن الهجوم وقع في منطقة تخضع لأعلى منظومة أمنية بدأ التركيز عليها منذ تبنى ولاية سيناء عملية قصف طائرة مروحية من طراز “بلاك هوك “، كانت تقل صدقي صبحي ومجدي عبد الغفار، وزيرا الدفاع والداخلية السابقين، وأسفرت العملية عن مقتل ضابطين منهم مدير مكتب وزير الدفاع.

بتلك العملية الأخيرة، التي أسفرت عن مقتل 15 جنديًا في صفوف الجيش، تحققت توقعات الأهالي، والتي تنبأت دومًا، خلال السنوات الماضية، أن فترات الهدوء يعقبها عمليات إرهابية.

بدأت المعلومات عن الحادث، في الساعة 11 صباح السبت الموافق 16 فبراير/ شباط، نشرت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة، بيانًا أوضح فيه أن إحدى الارتكازات الأمنية بشمال سيناء قامت بالتصدى والاشتباك مع عناصر إرهابية حاولت الهجوم عليها، وتمكنت من القضاء على 7 أفراد تكفيريين، ونتج عن تبادل إطلاق النيران إصابة واستشهاد ضابط و14 رتبة عسكرية مختلفة”.

الجيش يطهر سيناء من البؤر الإرهابية

19 فبراير 2019

واصل قطاع الأمن الوطنى، ضرباته الاستباقية ضد العناصر الإرهابية وأعوانهم من قوى الشر بالقضاء على بؤرتين إرهابيتين في العريش قبل تنفيذ سلسلة عمليات إرهابية، وعثر بحوزتهما على أسلحة نارية وعبوات ناسفة. وكان قطاع الأمن الوطنى، رصد بؤرتين إرهابيتين، خططتا لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية ضد المنشآت المهمة والحيوية، وشخصيات هامة بنطاق مدينة العريش.

وبمداهمة البؤرة الأولى والكائنة بأحد المنازل المهجورة بقطعة أرض فضاء بحي العبيدات “دائرة قسم شرطة ثالث العريش”، بادرت العناصر الإرهابية بإطلاق النيران بكثافة على قوات الشرطة وتم التعامل معها، مما أسفر عن مصرع “10” منهم.

وبمداهمة البؤرة الثانية الكائنة بأحد المنازل تحت الإنشاء بمنطقة أبو عيطة “دائرة قسم شرطة ثالث العريش”، حدث تبادل لإطلاق النيران بين العناصر الإرهابية والقوات، مما أسفر عن مصرع “6” منهم، والعثور بحوزتهم على العديد من الأسلحة النارية والذخائر والعبوات والأحزمة الناسفة.

مصر تبني حاجز اسمنتي حول مدينة شرم الشيخ السياحية

20 فبراير 2019

بدأت السلطات المصرية العمل على بناء حاجز إسمنتي حول مدينة شرم الشيخ السياحية في سيناء، التي تحاول جاهدة اجتذاب السياح منذ تحطم طائرة ركاب روسية في المنطقة بعد وقتٍ قصير من إقلاعها عام 2015 في هجوم قيل إنه إرهابي، وأسفر عن مقتل 224 شخصاً.

وحسب تقرير صحيفة The Guardian البريطانية، نفى محافظ سيناء بناء جدار، رغم وجود صور تثبت العكس. إذ قال اللواء خالد فودة: «إنه ليس جداراً، من أخبركم أنه جدار؟ لا نقيم جداراً». وقال إن المشروع يتألف من مزيج من الحواجز الخرسانية العالية وسياج من الأسلاك الشائكة لا يقل طوله عن 37 كم، «بأربعة أبواب غاية في الجمال» للدخول إلى المدينة.

محافظة الاسماعيلية

وثيقة نادرة تكشف تاريخ نشأة محافظة الإسماعيلية

23 فبراير 2019

كشفت وثيقة نادرة صادرة عن دار الوثائق المصرية ، عن تاريخ نشأة محافظة الإسماعيلية حيث أصدر الرئيس الراحل جمال عبد الناصر قرارا بإنشاء محافظة الإسماعيلية فى 18 أكتوبر 1959 وكانت قبلها إحدى مديريات محافظة القناة، لتصبح محافظة مستقلة، على أن تكون عاصمتها مدينة الإسماعيلية، وتضم 6 أقسام وهى القنطرة غرب وقسم البستان وقسم الضواحى والقصاصين القديمة والقصاصين الجديدة والتل الكبير، وذلك بناء على رأى مجلس الدولة والقانون 249 لسنة 1959 من الدستور المؤقت وقتها، ونصت الوثيقة على أن يتم استبدال اسم محافظة القناة باسم محافظة بورسعيد، ويحتفظ مركز الإسماعيلية للوثائق بهذه الوثيقة المهمة.

وقال المؤرخ والكاتب عبدالغنى الجندى، أمين عام مركز الإسماعيلية للوثائق، إن الوثيقة ضمن عدد من الوثائق المهمة عن تاريخ نشأة الإسماعيلية والتى  يتم الاحتفاظ بها بمركز الإسماعيلية للوثائق بمقر مبنى محافظة الإسماعيلية القديم بشارع محمد على.  وأضاف “الجندى”، أن إنشاء الإسماعيلية يرجع لـ27 أبريل عام 1862 فى عهد الخديوى إسماعيل، وبعد 3 سنوات من بداية حفر قناة السويس عام 1859 والتى استمرت 10 سنوات

وبعد انتهاء المهندس الفرنسى جومارد -المسئول عن تخطيط مدينة الإسماعيلية- من أعمال التخطيط للمدينة التى كان أغلب سكانها من الأجانب تم الإعلان في احتفالية كبيرة أقيمت بالمدينة التي تحتضن مقر إدارة قناة السويس بتسمية الشوارع المخططة، والتي زينت بالأشجار على جانبيها وأطلق على الشارع الرئيسي والذي يقع به مركز إدارة شركة القناة الأجنبية اسم شارع ريتشارد قلب الأسد، لكن الاسم الذى أطلق على الشارع لم يستمر طويلا، وأطلق عليه اسم شارع محمد على، وهو الاسم الذى لا يزال يحفظه أهالى الإسماعيلية حتى اليوم، رغم تعاقب المسميات عليه بعد ذلك.

محافظة الشرقية

تأجيل محاكمة محامي قتل ابيه الى 21 أبريل

23 فبراير 2019

قررت محكمة جنايات الزقازيق، مساء اليوم، تأجيل محاكمة محامي تحت التدريب وزوجة أبيه وصديقه، لقيامهم بقتل والده الذي يعمل سائق تاكسي لجسلة 21 أبريل لمناقشة شهود الإثبات والطب الشرعي.  تعود أحداث القضية رقم 5204 لسنة 2018، جنايات قسم ثاني العاشر من رمضان، ليوم 23 يوليو، عندما تلقي مدير أمن الشرقية، إخطارا من اللواء محمد والي، مدير المباحث الجنائية، يفيد وصول” محمد أ م ال ” سائق تاكسي  لمستشفي التأمين جثة هامدة أثر إصابته بطعنات.

وتبين من تحريات المباحث قيام”  أ م م” 31 سنة محامي تحت التدريب ونجل القتيل، و” ع ج ذ” 39 سنة كهربائي، صديقه  و” ي أ ع” 34 سنة ربة منزل زوجة القتيل، مقيمين العاشر من رمضان دائرة قسم ثاني الزقازيق، بقتل المجني عليه،حيث قام الابن بمعاونة زوجة القتيل.

تزايد جريمة تزويج القاصرات في قرى الشرقية

23 فبراير 2019

فتيات: كنا فرحانين بفستان الفرح.. وكتبنا ولادنا باسم آباء أزواجنا.. ولو يرجع بينا الزمن لن نتزوج بدون ورق
القومى للمرأة: الجهل والتقاليد الموروثة السبب.. و«الأوقاف»: زواج القاصرات «باطل» لأنه يؤثر على صحة الأم ويُضيع حقوقها.. ومأذونة: ضعاف النفوس من المأذونين يعقدون القران مقابل عمولة زائدة.

جواز البنت سترة» مقولة شعبية منتشرة بين العوام فتصبح سببا فى تدمير حياة المئات من الفتيات، بعد إقبال الأهالى خصوصا فى المناطق الريفية على زواج بناتهم قبل بلوغهن السن القانونية، على أن يتم توثيق الزواج عند بلوغهن السن القانونية، دون إدراك عواقب تلك الخطوة.

الشروق» حاولت رصد أسباب انتشار ظاهرة «زواج القاصرات» بكثرة فى عدد من قرى محافظة الشرقية، حيث تشير نتائج الدراسة الديموغرافية والصحية للمجلس القومى والسكان، فى يناير الماضى إلى أن نسبة زواج الأطفال بالشرقية بلغت نحو 38%، وفقا لإحصائية تم الإعلان عنها يناير الماضى، حيث احتلت الشرقية المركز الثانى بين 6 محافظات على مستوى الجمهورية، فيما بلغت نسبة ختان الإناث 90.6%، بالإضافة إلى 71.6% من الإناث تعرضن للعنف النفسى، بحسب مدير عام المجلس القومى للسكان بالشرقية أبوزيد عطية أمين.

وعن الأسباب الحقيقية لزواج القاصرات، أوضحت مقررة فرع المجلس القومى للمرأة لـ«الشروق» أن الأسباب تنحصر فى تفشى الجهل والتقاليد الموروثة، لافتة إلى أن الزواج المبكر يتسبب فى الزيادة السكانية بصورة مُلفتة، فضلا عن زيادة نسبة التسرب من التعليم وعمالة الأطفال، موضحة أن المجلس مستمر فى حملات طرق الأبواب لمناهضة العنف ضد المرأة وختان الإناث

محافظة اسيوط

محافظ أسيوط: رصف طرق ساحل سليم بتكلفة 5 مليون و700 ألف جني

12 مارس 2019

أعلن اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط عن الانتهاء من تنفيذ الخطة الاستثمارية السنوية لرصف الطرق بمركز ساحل سليم بتكلفة إجمالية بلغت 5 مليون و700 ألف جنيه حتى الآن.

وأشار إلى استكمال أعمال رصف الطرق وتمهيدها وإزالة المطبات العشوائية بقرى ومراكز وإحياء المحافظة وفقًا لما تم الاتفاق عليه خلال اجتماع اللجنة العليا لمناقشة الخطة الاستثمارية للمحافظة لرفع كفاءة ورصف الطرق لتحقيق الأمن والسيولة المرورية وفقًا لخطط واستراتيجية التنمية المستدامة ورؤية مصر2030.

وأشار المهندس أسامة محمد مدير وحدة الرصف بالمحافظة إلى إنه تم الانتهاء من رصف الطرق والميادين المقررة ضمن الخطة الاستثمارية لمركز ساحل سليم على أن يتم استكمال باقي أعمال الرصف وكشط بعض الطرق وتمهيدها بباقي المراكز فضلًا عن معدلات الإنجاز في رصف الشوارع بحي شرق ومراكز أسيوط والقوصية ومنفلوط لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ورفع كفاءة المرافق والخدمات والطرق المؤدية إلى القرى والنجوع لافتًا إلى المحاضر التنسيقية المسبقة مع جميع شركات المرافق والخدمات قبل البدء في أعمال الرصف تنفيذًا لقرار الوزير المحافظ.

القوصية: الكنيسة تنفي صحة مقطع فيديو الأم ادروسيس

التقى البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، مساء أمس الأول، كهنة إيبارشية القوصية ومير، خلال افتتاح مؤتمرهم الذي يقام ببيت «أنافورا» للخلوات والمؤتمرات التابع للإبراشية.

حضر المؤتمر الأنبا توماس أسقف الإبراشية، والأنبا دانيال أسقف المعادى، سكرتير المجمع المقدس، والقس أنجيلوس إسحق، والقس أمونيوس عادل سكرتيرا البابا، و٤٨ من كهنة إبراشية القوصية ومير البالغ عددهم ٦٧ كاهنًا، كما ضم اللقاء مكرسات بيت انافورا.

وجاءت محاضرة البابا بعنوان «قاعدة الصوم من الناحية الروحية» ومقاييس لفحص الذات وأجاب عن أسئلة الآباء الكهنة. وقال البابا للكهنة: «قاعدة الصوم من الناحية الروحية متى صليت فادخل إلى مخدعك، المخدع هو قلبك وغرفتك الخاصة ، ونصح الكهنة بغلق الفم أثناء الصيام، متابعاً: «بابك هو الفم والفم يستخدم في الكلام والغذاء، وعليك أن تغلقه بالصوم عن الطعام وفترات الصمت أيضًا.

ومن ناحية أخرى نفت الكنيسة القبطية ما تداوله الأقباط من مقطع صوتى منسوب للأم ادروسيس، رئيس دير الأمير تادرس بحارة الروم، يحتوى على ما يسمى «رسالة الإنذار الأخير» بها تحذيرات من أخطار وضيقات قادمة على مصر ودعوة للتوبة والرجوع إلى الله وغيرها من المعانى.

وأكد الدير أن «ادروسيس» لم تتحدث مع أي أحد بمثل هذا الكلام ولا علاقة لها من قريب أو بعيد بهذه الرسالة ولم تقم بعمل أي تسجيلات صوتية أو مرئية وأن الكنيسة تصلى من أجل جميع الناس في كل الظروف والأحوال.

اندلاع النيران بجرار قطار دون خسائر في الأرواح في أسيوط

09 مارس2019

سادت حالة من الارتباك بمنطقة السكة الحديد في مركز صدفا؛ إثر اندلاع النيران في جرار القطار رقم 921 القادم من القاهرة إلى أسوان. تلقى اللواء جمال شكر مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط إخطارا من العميد محمود مهران مأمور مركز شركة صدفا يفيد بورود بلاغ من الأهالي باندلاع النيران بالقطار رقم 921 القادم من القاهرة إلى أسوان.

وعلى الفور انتقل العميد عادل هيكل مفتش مباحث السكة الحديد والمقدم أحمد مخلوف رئيس مباحث السكة الحديد بأسيوط وسيارات الإطفاء والإسعاف والشرطة والحماية المدنية وتم السيطرة على الحريق وإخماد النيران دون وقوع خسائر في الارواح. وبالمعاينة تبين اندلاع النيران في جرار القطار وجاري استبدال الجرار وتسيير حركة سير القطارات.

القبض على 6 حاولوا سرقة سيارة أموال بريد أسيوط

12  مارس 2019

تمكنت شرطة البريد من ضبط 6 أشخاص من المتهمين بمحاولة سرقة مبلغ مالي بالإكراه من إحدى السيارات، التابعة لهيئة البريد بأسيوط.  حيث كثف رجال الشرطة من جهودهم لضبط المتهمين في بلاغ تلقاه مأمور مركز شرطة أبنوب بمديرية أمن أسيوط من أحد موظفي البريد، بأنه حال قيامه بتوزيع مبالغ مالية على مكاتب البريد بدائرة المركز مُستقلاً السيارة الخاصة بهيئة البريد قيادة سائق، في الاتجاه إلى أحد مكاتب البريد اعترضهم ثلاثة مجهولين يستقلون سيارة ملاكي، وقاموا برش مادة “إسبراي” على السائق، وحاول أحدهم الاستيلاء على المبالغ المالية، إلا أنه لم يتمكن من ذلك وتعدى على الموظف بكعب سلاح ناري فأصابه بجرح بالرأس وهربوا دون الاستيلاء على ثمة مبالغ.

تم تشكيل فريق البحث من قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بأسيوط، أسفرت جهوده عن تحديد مرتكبي الحادث وهم كلٍ من محمد م. م- سن33 “سائق سيارة البريد محل الواقعة”، ومحمد ص. ع-42 سنة.

و علاء م. م- سن 19 “عامل”.. مقيمون دائرة قسم شرطة ثان أسيوط ومصطفى م. ع- 35 سنة “صاحب محل هواتف محمولة”، مقيمون بدائرة مركز شرطة أبنوب – أسيوط ومحمد ا. ص- 34، سنة صاحب محل هواتف محمولة، مقيم بدائرة قسم شرطة أول الزقازيق بمحافظة الشرقية.

وبالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الشرقية تم ضبطهم والسيارة المستخدمة ومالكها عبد اللاه.م.ع “سائق” (سيئ النية).. وبحوزتهم (طبنجة و5 طلقات لذات العيار- رادع شخصي- دراجة نارية).

 بمواجهتهم أقروا بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع عاملين “أحدهما شقيق الخامس ومقيمان بالشرقية” جارى تكثيف الجهود لضبطهما.. وقرر الأول باتفاقه مع باقي المتهمين حيث تولى تحديد خط السير والهروب وإخطارهم بالتحركات، وقام الخامس بقيادة السيارة المستخدمة وبصحبته العاملين ومحاولتهم الاستيلاء على المبلغ المالي إلا أنهم لم يتمكنوا من ذلك، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

الحكم باعدام الرهبان “قرار سياسي” والقاضي “سلق” القضية

اصدرت محكمة جنايات دمنهور بإيتاى البارود يوم 23 فبراير الماضي حكمها  بإحالة أوراق الراهبين المتهمين بقتل رئيس دير الأنبا مقار(الأنبا ابيفانيوس) إلى المفتي، وقد شاهدنا في مسار المحاكمة ان القاضي رفض معظم مطالب المحامين التى تثبت براءة المتهمين وكان يرفض بشدة حتى سماع اقوال المتهمين.

كان واضحاً في مسار المحاكمة تعنت القاضي واستعجاله في اخذ القرارات ويمكن القول بانه قام بسلق القضية وقد يكون ذلك لوقوعه تحت ضغوط سياسية بحتمية الباس الرهبان الجريمة وتجاهل كل الدلائل والقرائن التى تثبت برائتهما

وكما سبق وان نشرت يورو عرب برس: أن القضية كلها قضية امنية ولاعلاقة لها بالرهبان ولكنها جناية قتل من صنع جهات ما في الدولة تعمدت ان تخترق الاديرة المصرية وتكشف اسرار الرهبان وتضع هذه الاديرة تحت اعين ورقابة الامن من الان فصاعداً.

وظهرت للراهب اشيعاء المقاري (وائل) تسريبات عديدة بعضها تمت قبل ان يوجه له اي اتهام مما يدل انه كان تحت رقابة الأمن حتى قبل وقوع الجريمة، فيبو انه كان تحت المجهر منذ فترة طويلة حيث كان الامن يسجل مكالماته قبل وقوع الجريمة، وقد يكون حدث ذلك بسماح وعلم من البابا تواضروس نفسه.

كما ظهرت ايضا تسجيلات للراهب المقاري بعد الحكم مجتزأة وممنتجة بطريقة تبدو وكأنها اعتراف كامل بارتكابه الجريمة ولم تظهر هذه التسجيلات اثناء المحاكمة او قبل اصدار الحكم وهي تسجيلات غير قانونية.

ويرى بعض المتابعين للقضية ان هناك تزامن بين العديد من هذه التسريبات وتصريحات ادلى بها الأنبا اغاثون اسقف مغاغة والعدوة تسببت في انشقاق داخل الكنيسة نفسها.

قبل ان ينظر في الطعن على هذا الحكم، قد يأخذ المسار منحى سياسي اكثر عمقاً واهتمام على المستوى الصحافة العالمية ومزيد من غضب الاقباط على الدولة والقيادات الكنيسة لان معظمهم يعتقدون في براءة الرهبان وعدم عدالة اجراءت القاضي والمحكمة.

وتابع “الجندى” أن الإسماعيلية شهدت إنشاء أول كنيسة وهى الكنيسة الفرنساوى وكان يطلق عليها “سان فرنسانو دى سالا” وأقيم أول قداس عام 1862 وتم فيها توثيق عقد زواج فردياند ديلسبس وكان عمره 60 عاما وتزوج من فتاة هولندية تدعى “الين دوتار”  20 سنة.

اسيوطي يحبس شقيقه في زريبة 10 سنوات مقيدا بالسلاسل

23 فبراير 2019

غرفة باردة تشبه المقبرة تنبعث منها رائحة كريهة وتنتشر في جنباتها القازورات والفضلات الآدمية، بل إنها تحولت إلى مأوى للثعابين والعقارب وملاذ للحشرات والفئران ومستنقع عفن تهاجمه الحيوانات الضالة، تلك الغرفة كانت جدرانها سجنا لعم محمد سعيد داخل قريته الصغيرة بأسيوط وحوله إلى هيكل عظمى مصابًا بإعياء شديد مدمر نفسيًا وجسديًا.

تلاشت الإنسانية في القلوب خلال السنوات الأخيرة وحل محلها الجحود وموت الضمير إلا أن جريمة حبس فلاح لشقيقه ما يقرب من 10 سنوات في حوش مواشي مقيد الأيادي والأرجل بسلاسل بسبب الميراث جريمة تقشعر لها الأبدان وضربت معايير الإنسانية في مقتل بحجة أن الرجل غير سوي عقليًا، وكأننا في مشهد أشد قسوة من مأساة فيلم التوربيني.

تعود أحداث الواقعة إلى تلقى محافظة أسيوط استغاثة عاجلة من شقيقة المواطن محمد على سعيد المقيم بقرية بنى شقير التابعة لمركز منفلوط والذي ظل لمدة 10 سنوات مريضًا داخل منزله ولا يستطيع الذهاب إلى المستشفى لخلافات عائلية مع أشقائه على حد قولها بسبب الميراث وعدم تمكنها من إنقاذه بسبب بطش شقيقها الأكبر.

سوق الباعة في ابنوب تحول لساحة قتال

22 فبراير 2019

تحول مدخل البلد ميدان أبنوب الرئيسي في أسيوط إلى ساحة قتال ومعارك، والجهات التنفيذية لا تستطيع توفير حلا لهذه الظاهرة. وقال الموظف “محمود أحمد” من مركز ابنوب إن الواقع المرير الذي يشاهده مواطني أبنوب يوميا، من زحام شديد وتكدس واختناق مروري شديد ، ناهيك عن تعرض السيدات والطالبات للتحرش اللفظي والجسدي، بسبب انتشار الباعة الجائلين، ووجود مشاجرات تحدث يوميا بين الباعة والمواطنين الذي ادي الي تحول ميدان أبنوب الرئيسي، الي ساحة قتال ، ووجود أسلحة بيضاء تظهر أثناء المشاجرات. وقال “احمد سيد” من سكان المركز: ” كان والدي مريض وفي حالة خطر وتم الاتصال بالاسعاف لانقاذه ولكن الإسعاف استغرقت ساعة للوصول الي الحالة، مع العلم ان المسافة لا تستغرق ربع ساعة، ولكن عوقتها الباعة الجائلين ،الذي أصبح وباء منتشر بالمركز

الكاتبة فاطمة ناعوت في زيارة لمحافظة اسيوط

21 فبراير 2019

في ندوة عن تجديد الخطاب الدينى بالكنيسة الانجيلية الاولى اكدت الكاتبة والشاعرة فاطمة ناعوت ان التعبير الصحيح والأدق هو “تصويب الخطاب الدينى” كما تمسكت بتعبير الرئيس عبد الفتاح السيسي بان اقباط مصر ليسوا أقلية

وطالبت بنسف بعض المصطلحات المستخدمة مع المسيحيين مثل كلمة “ذمي” وكلمة “نصراني” وقالت النصاري كانوا في شبه الجزيرة ومسيحي مصر لايجب أن يطلق عليهم نصارى، وانتقدت بعض مشايخ السلفية ومساجد الزوايا التي تفرخ الإرهابيين.

وعن قانون ازدراء الأديان قالت انها صيغت أصلا لحماية المسيحيين عام 1981 بعد ازمة الكشح وانتشار الازدراء للدين المسيحي فقام السادات باقتراح فكرة قانون ازدراء الأديان ضد المتطرفين المسلمين وتدور الأيام لتصبح هذه المادة أداة لسجن المسيحيين وهذه من عجائب مصر.

كما قامت الكاتبة فاطمة ناعوت بزيارة الدير المحرق باسيوط حيث كانت احدى المحطات التي جاءت لها العائلة المقدسة

القبض على عاطل بحوزته 15 تمثالا فرعونيا بـ”أسيوط”

19 فبراير 2019

تمكن ضباط شرطة مباحث الآثار بأسيوط، من ضبط 15 تمثالا فرعونيا و111 قطعة لعملة يرجع تاريخها للعصر اليونانى الرومانى داخل منزل عاطل بناحية العصارة بمركز الفتح أسيوط، أثناء محاولة بيع تلك القطع وتهريبها خارج البلاد.

تم التحفظ على المتهم والمضبوطات، وبعرضها على لجنة من الآثار أفادت في تقريرها أن القطع أثرية ويرجع تاريخها للعصر الفرعونى المتأخر والعملات المعدنية للعصر اليونانى الرومانى والحفر أثرى بقصد التنقيب.

وبمواجهة المتهم بما أسفرت عنه عملية الضبط والتحريات، اعترف بحيازته للقطع الاثرية بقصد الاتجار والتهريب خارج البلاد مقابل مبالغ مالية، وتم تحرير محضر بالواقعة برقم 350 إداري مركز الفتح، وجار العرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق.

مشاجرة بالنار بين عائلتين في أسيوط ومصرع ٣ أشخاص

18 فبراير 2019

لقى شخص مصرعه وأصيب 2 آخرين، بطلقات نارية، عقب نشوب مشاجرة بالأسلحة النارية بين عائلتين بقرية درنكة التابعة لمركز أسيوط، عقب صلاة الجمعة.ىتلقى اللواء جمال شكر مساعد وزير الداخلية، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مأمور مركز شرطة أسيوط، يفيد بنشوب مشاجرة بالأسلحة النارية بين عائلتين بمحيط قرية درنكة دائرة المركز ووقوع قتلى ومصابين.

وعلى الفور تحركت قوات الأمن مدعومة بمجموعات قتالية إلى موقع المشاجرة، والتي نشبت بين عائلة أبوقنا وآل جندية، عقب صلاة الجمعة، وتبين مقتل شخص واحد وإصابة ٢ آخرين من العائلتين، تم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى الإيمان العام، والمصابين إلى مستشفى أسيوط الجامعي لتلقي العلاج.

15 فبراير 2019

شخص حاول تهريب 10 أجهزة «آيفون» بمطار أسيوط

تمكنت إدارة الجمارك بمطار أسيوط الدولي من ضبط 10 أجهزة أيفون داخل حذاء وملابس أحد الركاب القادمين من دولة الكويت. وقال مصدر بمطار أسيوط إنه عند دخول الراكب «ع.ع.ز» بالفحص الإشعاعي ظهر عليه الارتباك والخوف، وأثناء مروره بالجهاز أصدر صوتآ فتم تفتيشه ليتم اكتشاف أجهزة أيفون بملابسه وحذائه وصلت لـ10 أجهزة تصل قيمتها لأكثر من 150 ألف جنيه. وعلى الفور تم إخطار شرطة المطار وتحرير المحضر اللازم بالواقعة والعرض على النيابة لتباشر التحقيقات.

ضبط 3 طن لحوم فاسدة بمنزل في منفلوط

18 فبراير 2019

قال اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، إن أجهزة الرقابة التموينية نجحت خلال حملاتها الدورية في ضبط كميات كبيرة من اللحوم ومنتجاتها غير صالحة للاستخدام الآدمي، حيث تم ضبط حوالي ٣ طن لحوم فاسدة بمركز منفلوط. وقال رئيس المركز، إن الحملة تمكنت من ضبط 3 طن من اللحوم الفاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي داخل شقتين بمدينة منفلوط شارع المستشفى القديم مشيرًا إلى إنه بالكشف المبدئي على اللحوم بواسطة لجنة الطب البيطري.

انهيار منزل على رؤوس سكانه في قرية بني مجد

17 فبراير 2019

انهار منزل مكون من 3 طوابق بقرية بنى مجد، التابعة لمركز منفلوط بمحافظة أسيوط، على أسرة كاملة تقطنه، وانتقلت قوات الحماية المدنية والإنقاذ لموقع الحادث وجار اتخاذ اللازم. وتمكنت قوات الحماية المدنية، منذ قليل، من إخراج 20 فردا بينهم أطفال عقب انهيار منزل مكون من 3 طوابق، وجار استخراج سيدة وابنتها ما زالت أسفل الأنقاض بقرية بنى مجد التابعة لمركز منفلوط بأسيوط.

البداري: يقتل شقيقته وهي على سجادة الصلاة

10 فبراير 2019

لقيت ربة منزل مقتلها على يد شقيقها أثناء أدائها صلاة ظهر الجمعة بمنزلها بمدينة البداري في أسيوط انتقاما للشرف. تلقى اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط، إخطارا من المقدم محمود بدوي رئيس مباحث مركز البداري يفيد ورود بلاغ من الأهالي بإطلاق أعيرة نارية بمنزل المجني عليها. انتقل ضباط المباحث، وتبين وجود جثة المجني عليها “نجلاء. م .ه” 37 سنة ملقاة على سجادة الصلاة بجوارها شقيقها “عوض” عامل.

ودلت التحريات أن شقيقها أقدم على قتلها انتقاما للشرف، حيث شاع بين أهالي المنطقة سوء سلوكها وأنها طلقت من زوجها وتم ردها إليه وأثناء سفره للعمل بالإسكندرية يتردد على منزلها رجال وحذرها شقيقها من قبل، ويوم الحادث ذهب إليها شقيقها اثناء صلاة الجمعة لمواجهتها بما يردده أهالي المنطقة نفت وقامت بفرش سجادة الصلاة لصلاة ظهر الجمعة وقام شقيقها بإخراج سلاح ناري كان بحوزته وإطلاق عيارة ناري ما أدى إلى وفاتها.

محافظة المنيا

مدرس يكسر ذراع طالبة في المنيا

11 مارس 2019

أصيبت طالبة بالمرحلة الإعدادية بكسر في ذراعها، إثر اعتداء مدرس عليها بالضرب، مما تسبب في تجمع أهالي القرية أمام المدرسة ولولا تدخل العقلاء كادت تقع كارثة. وتلقى محمد عزب وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، إخطارًا من الإدارة التعليمية بمركز بني مزار، يفيد بورود مذكرة من مدرسة بقرية صندفا، التابعة للمركز، عن إصابة تلميذه بكسر في ذراعها الأيمن بسبب قيام مدرس بضربها، وتم نقل التلميذة وتدعى “غرام عبد التواب” بمدرسة منشاة اليوسفي الإعدادية للمستشفى.

وقرر وكيل الوزارة تشكيل لجنة لفحص الشكوى واتخاذ اللازم، وأكد الأهالي أن الطالبة متفوقة وحصلت على 94% في التيرم الأول وأكدوا أن والدها عامل بسيط يعمل في العاصمة الإدارية. وقالت التلميذة، إن مدرس الفصل ضربهم بسبب تحدث بعض الطالبات مع بعضهن، مما تسبب في كسر ذراعي

السجن ٧ سنوات لثلاثة متهمين اختطفوا طفلا واحتجزوه بالمنيا

10 مارس 2019

 

قضت محكمة جنايات المنيا برئاسة المستشار خالد أحمد عبد الغفار، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين راغب محمد رفاعى، ومعتصم محمد شوقى وبحضور محمد قدرى صديق وكيل النيابة، عصام سيد، أحمد أمين السر، بإجماع آراء أعضائها بمعاقبة كل من «محمد. ف. ا»، و«محمد. ا. ا»، و«آلاء. خ. ن» بالسجن المشدد 7 سنوات وإلزامهم بالمصاريف الجنائية، لاتهامهم باختطاف طفل بالإكراه للحصول على فدية 100 ألف جنيه.

وتعود أحداث القضية إلى الخامس عشر من شهر ديسمبر لعام 2016، حيث قاما المتهمان، بخطف الطفل محمد جمال محمد إبراهيم بالإكراه بأن قاما بجذبه عنوة داخل السيارة التي يستقلونها وتحمل لوحة معدنية برقم 5752 من أمام مسكنه، وقاما باحتجازه داخل عقار حال كونه لم يبلغ من العمر ستة عشر عامًا على النحو المبين بالتحقيقات، واشتركت المتهمة الثالثة وخطيبة المتهم الأول، بطريق الاتفاق والمساعدة مع المتهمين سالفي الذكر في اختطاف الطفل محمد جمال محمد إبراهيم بأن احتجزته داخل إحدى العقارات.

وأكدت النيابة في مرافعتها أن المتهمين جميعًا حصلوا بطريق التهديد من المجني عليه جمال محمد إبراهيم على مبلغ مالي قدره مائة ألف جنيه، وأحيل المتهمون إلى هذه المحكمة لمحاكمتهم طبقا للقيد والوصف الواردين بأمر الاحالة حيث إن المتهمة الثالثة آلاء لم تحضر جلسة المحاكمة رغم إعلانها قانونًا ومن ثم تحكم المحكمة في غيبتها عملًا بنص المادة 384/1 من قانون الإجراءات الجنائية. 


حيث إن الواقعة حسبما استقر في يقين المحكمة بقيام المتهم الأول بتأجير السيارة رقم ق ق 5752 مرور الجيزة لاستخدامها في الجريمة وتوجه المتهم الثاني إلى الفيلا القاطن بها الطفل المجني عليه مع أسرته لرصد ومعرفة مداخلها ومخارجها والطرق المؤدية لها تمهيدًا لاقتراف جريمتهم النكراء وقام المتهمون بتأجير إحدى الشقق السكنية بمدينة بني مزار لاحتجاز المجني عليه بها عقب خطفه وبعد اتفاقهم وتحديدهم ميعاد التنفيذ يوم 15 / 12 /2017 وعند بداية حلول الظلام توجه المتهمان الأول والثاني بالسيارة سالفة الذكر للفيلا التي يقطن بها المجني عليه إذ أبصرا الطفل المجني عليه يلهو ويلعب أمام منزله مع صديقه الطفل محمد ناصر أبو ضيف آمنين مطمئنين فقام المتهمان بالوقوف بالسيارة أمام المجني عليه مباشرة ونزل منها المتهم الأول من مجلسه بالمقعد الخلفي وجذب الطفل المجني عليه عنوة داخل السيارة.


أسرع المتهم الثاني قائد السيارة بالفرار من مكان الواقعة والتوجه بالطفل المجني عليه إلى الشقة الكائنة بمدينة بني مزار حيث كانت المتهمة الثالثة وخطيبة المتهم الأول، في انتظارهما تنفيذًا لما اتفقوا عليه لاحتجاز الطفل المجني عليه بذلك المكان بعيدًا عن أعين أهله وذويه وظلوا محتجزين الطفل المجني عليه قرابة ثمانية عشر يومًا إذ قاموا بالاتصال بوالده جمال محمد إبراهيم وطلبوا منه مبلغا ماليا قدره مائة ألف جنيه لإرجاع نجله فوافق على دفع المبلغ واتفقوا معه على أن يقوم باستقلال أحد القطارات المتجه إلى مدينة بني مزار حددوا له ميعاده وتواصلوا معه تليفونيًا قبل الوصول إلى محطة بني مزار طلبوا منه إلقاء المبلغ من القطار فنفذ ما أمروه.

وعقب حصولهم على المبلغ سالف الذكر أطلقوا سراح الطفل المجني عليه يوم 3/1/2017، وأكدت تحريات الشاهد الثاني الرائد هيثم ماهر عبد الوهاب محمد معاون مباحث قسم شرطة المنيا الجديدة على قيام المتهمين باقتراف الواقعة وخطف المجني عليه واحتجازه والحصول من والده على مبلغ مالي قدره مائة ألف جنيه مقابل إرجاعه وبناء على إذن النيابة العامة بضبط وإحضار المتهمين فقد تمكن من ضبط المتهمين بأحد الأكمنة حال استقلالهم السيارة المستخدمة في الواقعة وضبط مع الأول مبلغ نقدي وقدره سبعة وعشرون ألف وثماني مائة وخمسون جنيه مصري ومائة وثلاثون دولار وورقتان بهما رسم كروكي الأولى بخط سير من والي مكان الواقعة والثانية بهما أماكن رصد الفيلات التي تم رصدها

كما ضبط حوزة المتهم الثاني على مبلغ وقدره أربعون ألف جنيه كما ضبط مع المتهمة الثالثة على مبلغ نقدي قدره ثلاثة آلاف وأربعمائة وخمسون جنيه وبمواجهتهم أقروا بارتكاب الواقعة وأن المبالغ المضبوطة باقي المبلغ الذي حصلوا عليه من والد الطفل المجني عليه وأرشدوه عن الشقة التي تم احتجاز الطفل المجني علية بها.. هذا وقد تعرف الطفل المجني علية على المتهمين جميعًا دون تردد أو ارتباك حال إجراء النيابة العامة لعملية العرض القانوني.

وفاة تلميذ عقره كلب بالعدوة شمال المنيا

12 مارس 2019

توفي طفل بمركز العدوة في المنيا، بسبب عضة كلب، دون نقله لمستشفى فور إصابته قبل نحو 40 يومًا، وتدهور حالته الصحية مع مرور الوقت. كان الطفل عبد الله علاء قاسم 11 عامًا، تلميذ بالصف الرابع الابتدائي، قد عقره كلب ضال أثناء تواجده بالشارع بعزبة العاقولا التابعة لقرية منشأة عبد الله في مركز العدوة، قبل نحو 40 يوما دون نقله للمستشفى حيث لم تنتبه أسرته بذلك.

وتبين أن الوفاة حدثت نتيجة تأخر أسرته في التعامل مع حالته بعد الإصابة، ولم يتم إعطاؤه مصل عقر الكلب المتوافر في جميع المستشفيات العامة.

أكد الأهالي أن حملة من الطب البيطري حضرت فور وفاة الطفل للتخلص من الكلاب، مؤكدين أن المتوفي أصيب بارتفاع في درجة الحرارة، ورجح أحد الأطباء الذي توجهت له الأسرة بعد مرور أيام على الوقعة، إصابته بورم خبيث أو عضة كلب أو ربما عضة ذئب، وبإجراء الفحوصات الطبية له، تبين وجود التهابات بالحلق والآذن والمخ والحنجرة.

تصاعد دخان كثيف من قطار أثناء مروره بمحطة “ملوي” في “المنيا”

12 مارس 2019

استأنف القطار رقم “89” المكيف القادم من محافظة “أسوان” في طريقه للقاهرة، رحلته بعد توقف لمدة نصف ساعة على محطة سكة حديد “ملوي” جنوب محافظة “المنيا”، بسبب انبعاث أدخنة كثيفة من إحدى العربات، وأصيب الركاب بذعر حتى تمت السيطرة على الموقف حيث جاء ذلك بعد أيام من كارثة حادث “محطة مصر” الذي سقط فيه العشرات. 

وفى تصريحات إعلامية أفاد مصدر بمحطة سكك حديد “ملوي”، اليوم الثلاثاء، أنه أثناء توقف القطار رقم “89” المكيف، القادم من “أسوان” في طريقه للقاهرة، تصاعدت أدخنة من إحدى العربات بمؤخرة القطـار، نتيجة قوة الرباط أثناء التوقف، فأحدثت الفرامل احتكاكاً بمجموعة العجلة “البوجي”، وبسبب تطاير الورق وأكياس البلاستيك التصقت بمجموعة العجل ما أحدث اشتعالاً وانبعاثاً للأدخنة الكثيفة.

وتعامل مسؤولو السكة الحديد بمحطة “ملوي”، مع الواقعة بطفايات الحريق وتمكنوا من إخماد مصدر انبعاث الأدخنة، حيث استأنف القطـار رحلته إلى محطة “المنيا”، حيث تم الكشف على العربة وقرروا صلاحيتها، واستأنف القطـار رحلته إلى “القاهرة”.

تأجيل محاكمة 17 متهمًا فى أحداث تظاهر بسمالوط لـ3 أبريل

12 مارس 2019

أجلت محكمة جنايات المنيا، اليوم الإثنين، برئاسة المستشار إبراهيم آمين إبراهيم، وعضوية المستشارين محمد عاطف النجار ومحمد سعيد على، وأمانة سر خالد شعبان، محاكمة 17 متهما من عناصر الإخوان فى أحداث تظاهر معروفة إعلاميا بأحداث 11 نوفمبر 2015 بمركز سمالوط، إلى جلسة اليوم الثالث من دور أبريل المقبل للمرافعة.

وقال مصدر قانونى إن المحكمة استمعت اليوم لباقى أقوال الشهود فى القضية التي تضم 17 من عناصر الإخون متورطين فى أحداث تظاهر بمركز سمالوط، بينهم 7 متهمين محبوسين والباقون مفرج عنهم ومخلى سبيلهم.

سائق توك توك يقتل شابا بسبب خلاف على الأجرة

23 فبراير 2019

ضبطت أجهزة الأمن في مركز مطاي شمال محافظة المنيا، سائق توك توك، قتل شابا وألقى بجثته في زراعات عزبة أبو إسماعيل، وذلك خلال مشاجرة وقعت بينهما بسبب خلاف على أجرة التوصيل، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتباشر التحقيقات. وتلقى اللواء مجدي عامر مدير أمن المنيا، إخطارًا من العميد مجدي سالم مدير إدارة البحث الجنائي في المديرية، بورود بلاغ لمركز شرطة مطاي، بالعثور على جثة شاب يدعى “كرم ج” 19 عامًا، مقيم بناحية كوم مطاي مهشم الرأس، وملقى بالزراعات المتاخمة لعزبة أبو إسماعيل.

وبتشكيل فريق بحثي، تبيّن أن الجثة لشاب به آثار ضرب عنيف بالرأس، أدى إلى خروج تجويف المخ، وتبين أن المتهم بقتله هو “م . ش” 19 عامًا، مقيم بكوم مطاي، سائق توك توك. واعترف المتهم بأن سبب وقوع المشاجرة بسبب خلاف على 30 جنيها أجرة توصيل من مدينة مطاي إلى قرية كوم مطاي، وبعد أن رفض المجني عليه إعطاءها له

المنيا تواجه بقعة سولار بالنيل قادمة من أسيوط

15 فبراير 2019

بعد سيطرة محافظة أسيوط على على بقعة زيت  بنهر النيل، وإعادة تشغيل محطات المياه بالمحافظة، أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنيا، اليوم الجمعة، عن بدء الاجراءات الاحترازية، لمواجهة البقعة القادمة من محافظة أسيوط . وأكدت  شركة المياه بالمنيا، أنه نظرُا لوجود بقعة “زيت”، قادمة من محافظة أسيوط، فإنه جارى التعامل معها  بالتعاون مع كافة الجهات المتخصصة فى المحافظة، الأمر الذى يتطلب غلق المحطات المرشحة على النيل احترازيًا لحين مرور تلك البقعة وانتهاء التعامل معها .

شائعة فرض رسوم على دخول كورنيش النيل بالمنيا

21 فبراير 2019

قال محمد عبد الفتاح، سكرتير عام محافظة المنيا، إنه لا صحة لما يتردد من شائعات بأن كورنيش النيل الذي يجرى تطويره حاليًا بشكل شامل، سيصبح دخوله بمقابل مادي، مؤكدًا أن أعمال التطوير التي بدأت منذ عدة أشهر وسيتم الانتهاء من المرحلة الأولى في عيد المنيا القومي، 18 مارس المقبل، سوف تُظهر الكورنيش في أزهى صوره ويجب على الجميع أن يحافظ عليه، وسيكون الدخول مجانًا دون أي رسوم.

زفاف انجيلي ارثوذكسي في المنيا

18 فبراير 2019

عادل شاب ٢٧ سنة من المنيا، ماجستير تربية فنية، يحب الله جدا ويخدمه بجميع مواهبه ومهاراته واعتاد عادل ان يخدم بمهاراته كالتصوير والادارة والتدريس في جميع الطوائف وهو حاليا يدرس بكلية اللاهوت الانجيلية المشيخية MAT.
أحب عادل سارة ولكن كانت الصدمة قاسية في وجهه حيث ان سارة من اسرة ارثوذكسية ووالدها ارثوذكسي كبير مما جعله يرفض عادل دون تفكير مجرد سماعه انه انجيلي.


وافترق عادل عن اسرة سارة احتراما لرغبتهم وانشغل بالعمل والدراسة والخدمة وتعلم المزيد من المهارات واثناء الدراسة والخدمة سافر منحة سريعة لالمانيا للخدمة بجانب تفوقه الدراسي في الجامعة مما جعله حصل على العديد من الجوائز المحلية والاقليمية.(هذه الرحلة كانت منحة دراسية من الجامعة وليست للعمل والربح)


وظل عادل يصلي وبعد 7 سنوات قدرت المشيئة الالهية ان تجمعهم ثانية ويوافق والد سارة علي ان تكون عروسة لعادل وسط ذهول العريس بشدة بعد ان كان يعتبر الامر مستحيلا.


واراد عادل في فرحه ان يكسر كل سهام التعصب الموجودة في الكنيسة بين الطوائف وخاصة بالمنيا فرتب عادل ان يكون الاحتفال بين الكنيستين الارثوذكسية والانجيلية علي ان يقام الاكليل والاحتفال الرسمي في الكنيسة الارثوذكسية بالمنيا وبعدها يقام احتفال بالترانيم والكورالات المختلفة بالطابع الانجيلي بكل مذاهبه بمدينة المنيا، ليكون ليس مجرد فرح فقط بل رسالة الي جميع الشعب المسيحي ان المسيح يجمع كل ابنائه ويحبهم باختلافاتهم وكلنا اعضاء في جسده الواحد .

شاب (37) ينتحر بالتوكسفين في ملوي

17 فبراير 2019

أنهى شاب بمركز ملوي جنوب المنيا، في العقد الرابع من عمره، حياته منتحرا بتناول جرعة زائدة من مادة التوكسيفين السامة، مما أودى بحياته على الفور لعدم قدرته المالية على الزواج. وتبين أيضا أن سبب الانتحار حاجته للزواج وعدم قدرته المالية ومطالبة والدته بالمساعدة وتشاجر معها قبل أن يتخلص من حياته بعدما فقد الأمل.

قبول نقض الإخوان المسلمين في حادث اقتحام قسم شرطة سمالوط

17فبراير 2019

قبلت محكمة النقض، اليوم الأحد، الطعن المقدم من 22 متهمًا من عناصر الإخوان متورطين في أحداث اقتحام قسم شرطة سمالوط بمحافظة المنيا، وتراوحت الأحكام الصادرة ضدهم ما بين السجن 5 سنوات إلى المشدد 15 عامًا، وغرامة 5 الآف جنيه قيمة التلفيات التي وقعت خلال أحداث 14 أغسطس 2013. وبحسب مصدر قانوني في تصريحات له اليوم، فإن المحكمة قبلت النقض واستندت إلى بنود الطعن وحيثيات الحكم الذي صدر بحق 119 متهمًا بينهم المتهمين المحبوسين حاليا وعددهم 22 صدرت ضدهم على أحكام متفاوتة، لافتًا إلى أن المحكمة لم تحدد دائرة جنائية جديدة وموعد لإعادة محاكمة المتهمين. وكانت قد قضت محكمة جنايات المنيا عام 2017 بأحكام وصلت إلى المؤبد بحق 114 متهمًا وبرأت 5، في قضية اقتحام وحرق قسم شرطة مركز سمالوط، عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة منتصف شهر أغسطس من عام 2013.

قداس في ذكرى الاقباط شهداء ليبيا بقرية العور

15 فبراير 2019

شهدت كنيسة شهداء العور بليبيا، قداس عيد شهداء 20 قبطيًا ذبحوا في ليبيا، وذلك بعد إصدار المجمع المقدس برئاسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في يوليو من عام 2017 الماضي، اعتبار يوم 15 فبراير من كل عام عيدا لشهداء الأقباط في العصر الحديث.

وترأس القداس الألهي، الأنبا بفنتيوس، مطران سمالوط، بحضور عدد من رعاة الكنائس، بكاتدرائية شهداء الإيمان والوطن، بقرية العور بسمالوط، والتي استمرت لمدة 15 يوما كان آخرها الجمعة، وبمشاركة أمنية وتواجد شعبي، حيث أقامت مطرانية سمالوط قداسا للذكرى السنوية الرابعة لاستشهاد 20 قبطيًا، ذبحوا على يد تنظيم «داعش» الإرهابي في ليبيا، ووضعت باقات الورود أمام أيقونات الشهداء ومزاراتهم.

وأكد القمص داود ناشد، وكيل مطرانية سمالوط، أن كنيسة شهداء الإيمان والوطن، بقرية العور بسمالوط، أقامت أمسيات روحية وصلوات وعظات مسائية وقداسات الصباحية، بدأت منذ الأول من فبراير الجاري، واستمرت تلك الاحتفالات الروحية 15 يوما، وذلك من خلال نهضة روحية ــ والنهضة بمعناها الكنسي هي فترة تقام فيها أمسيات وعظات وصلوات وقداسات يومية لعدة أيام، بمشاركة عدد من الأساقفة والأباء من أنحاء مصر.

مصرع مدير مستشفى أبوقرقاص وزوجته ونجله بانقلاب السيارة في الترعة الابراهيمية

15 فبراير 2019

تلقى اللواء مجدي عامر، مدير أمن المنيا، إخطارا من عمليات النجدة بحادث انقلاب سيارة ملاكي بترعه الإبراهيمية، أمام قرية المحرص التابعة لمركز ملوي، بالانتقال والفحص تبين مصرع الدكتور إكرامي ممدوح (45 سنة) مدير مستشفى أبوقرقاص وزوجته شريفة ساويرس (38 سنة) ونجله الرضيع كيفن . وتم انتشال جثث الضحايا ونقلها لمستشفى ملوي العام، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التصرف.

محافظة سوهاج

سوهاج تستقبل 97 سائح أجنبي لزيارة المنطقة الأثرية بأبيدوس

12 مارس 2019

أعلنت محافظة سوهاج، صباح اليوم، عن استقبال المرسى السياحي بالبلينا، لفوج سياحي ضم 97 سائح ألماني الجنسية لزيارة المناطق الأثرية بعرابة أبيدوس.  وأوضح عامر عوض رئيس مركز ومدينة البلينا، أن المنطقة الأثرية بأبيدوس تشهد إقبالًا كبيرًا من الأفواج السياحية، مشيرًا إلى توافد 12 فوج على المرسى السياحي بالبلينا منذ فبراير الماضي وحتى الآن، زار خلالها 588 سائح أجنبي المنطقة الأثرية بأبيدوس.

وألمح عوض، إلى أنه يتم توفير كافة سبل الراحة والأمان للأفواج السياحية للإستمتاع بزيارتهم للمنطقة الأثرية بأبيدوس.  وأضاف، أن المنطقة الأثرية بأبيدوس تضم 8 معالم أثرية مهمة وهي معبد سيتي الأول، معبد الملك رمسيس الثاني، الأوزريون، كوم السلطان بقرية بني منصور، شونة الزبيب، مقبرة أم الجعاب، مجموعة سونوسرت، ومجموعة أحمس.

إنقاذ عجوز عمرها 102 عام بعد انهيار جزئي بمنزل في سوهاج

6 مارس 2019

تمكنت قوات الإنقاذ البري برئاسة العميد حسام المصري، من استخراج “مُعمرة” من أسفل أنقاض انهيار حائط بمنزل تقطنه بسوهاج، وتم تحرير محضر بالواقعة. تلقى اللواء هشام الشافعي مدير أمن سوهاج، إخطارا بالواقعة، فانتقل العميد عبدالحميد أبو موسى مدير المباحث الجنائية، وضباط قسم شرطة أول، وقوات الحماية المدنية، لمكان البلاغ.

وتبين انهيار حائط داخلي بمنزل مكون من 3 طوابق، ومبني بالطوب اللبن على مساحة 900 متر، تقطنه “ز. ب” 102 سنة، ربة منزل، وتم استخراجها بمعرفة قوات الإنقاذ البري، دون حدوث إصابات.

وبسؤال “م. ص.” 65 سنة، بالمعاش، نجل قاطنة المنزل، قرر بمضمون ما تقدم، وعلل سبب سقوط الحائط لقدم المنزل وتهالكه، وتم عمل كردون أمني، وتعيين الخدمات الأمنية.

تم إخطار الوحدة المحلية لحي غرب سوهاج لاتخاذ اللازم، وتكليف إدارة البحث الجنائي بالتحري في الواقعة، وإخطار النيابة لمباشرة التحقيق.

سوهاج اختفاء  القبطية مريم مجدى حليم

23 فبراير 2019

مريم مجدى حليم من محافظة سوهاج طالبة بكلية الآداب جامعة سوهاج متغيبة عن المنزل من يوم الخميس من يتعرف عليها عليه الاتصال بالرقم 01270240765.  رجاءاً ننشر الموضوع علي اوسع نطاق ، والدها واسرتها في حالة يرثى لها.

19 فبراير 2019

مصرع طفل غرقا في ترعة مركز السلام

لقى طفل يبلغ من العمر 3 أعوام مصرعه نتيجة الغرق في إحدى الترع المجاورة لمنزله أثناء اللهو، في ناحية مركز دار السلام جنوب سوهاج، وانتقل على الفور رئيس مباحث المركز ومعاونوه، وتم نقل الجثة لمشرحة المستشفي المركزي وبتوقيع الكشف الطبي على الجثة بمعرفة مفتش الصحة أفاد بأن سبب الوفاة “إسفكسيا الغرق ” ولا توجد شبهة جنائية فـي الوفاة وأيدت تحريات إدارة البحث الجنائي ذلك.

ضابط ينتحر في طما والأسباب مجهولة

1 فبراير 2019

بالدموع والحسرة، شيَّع الآلاف من أهالي أبنوب شرق أسيوط جثمان نقيب الشرطة الشاب أحمد عبد الباسط الذي انتحر بإطلاق الرصاص داخل فمه صباح الجمعة اول فبراير داخل مكتبه بمركز شرطة طما في سوهاج. وكشف مقربون من الضابط الضحية عن مفاجأة، مؤكدين أنه اشترى مقبرة بناها منذ عامين في الجبل الشرقي بأبنوب، وأوصى بدفنه داخلها، رغم أن أسرته وأشقائه يقيمون في مدينة القوصية غرب النيل في أسيوط.

وأوضح المقربون أن سبب شرائه المقبرة ولادته في أبنوب وليس في مسقط رأس أسرته بأسيوط، وأن والده مُحفظ قرآن حضر إلى المدنية منذ ٤٠ عاماً وأنجب ٤ أبناء من بينهم صيدلي ومرشد سياحي ومهندس والرابع هو النقيب الضحية.

وقال أحد أصدقائه لـ”الوطن”: “إجازته الأخيرة كانت منذ ١٨ يوما قضاها وسط أفراد أسرته وأصدقائه في أبنوب، وفِي اليوم الأخير، أخرج مجموعة من المفاتيح وأعطى مفتاح منهم لزوجته وقال لها: ده مفتاح المقبرة خليه معاكي وحافظي عليه”.

وانتحر النقيب أحمد عبد الباسط، اليوم الجمعة، داخل مكتبه في نقطة شرطة الشرق بطما. وأصيب زملاء النقيب بحالة من الذهول عقب رؤيتهم جثته ملقاة على الأرض، فأسرعوا بإبلاغ مديرية أمن سوهاج بالحادث، فانتقلت قوة أمنية إلى مكان الواقعة، وبالمعاينة تبين أنه أمسك بمسدسه ووضع فوهته في فمه وأطلق رصاصة على نفسه، فخرجت من رأسه.

حالة من الذهول أصابت زملاء الضابط، خاصة وأنه يتمتع بسمعة حسنة وينتمي إلى عائلة كبيرة وذات صيت واسع في سوهاج.

محافظة أسوان

محاكمة لاعب أسوان السابق حماده السعيد بتهمة بالانضمام لداعش

09 مارس 2019

عقدت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، أولى جلسات محاكمة 44 متهمًا في قضية الانضمام لتنظيم “داعش” والتخطيط لعمليات قتل وتخريب، من بينهم المتهم “حمادة السيد” لاعب نادي أسوان السابق، والذي جاء ترتيبه العاشر في أمر الإحالة، الذي أعدته نيابة أمن الدولة العليا. وتقدم “الوطن” 10 معلومات عن اللاعب المتهم والقضية: 

المتهم العاشر في أمر الإحالة، حمادة السيد، كابتن ومدافع نادى أسوان ولاعب المقاولون العرب السابق، من مواليد يناير 1981. ألقت أجهزة الأمن القبض عليه، مساء الخميس 21 سبتمبر 2017، بعد انتهاء تدريبات نادى أسوان.

نقلت أجهزة الأمن المتهم لمقر نيابة أمن الدولة العليا بضاحية التجمع الخامس، وخضع للتحقيق في القضية رقم 840 لسنة 2017 حصر أمن الدولة العليا.

  • نفى المتهم ما أُسند إليه وقال إنه كان منتظما فى تدريبات فريقه ولم ينقطع عنها.
  • أمرت النيابة بحبس المتهم لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات التي تجري معه، وأسندت له اتهامات تتعلق بالانضمام لجماعة أنشئت خلافًا لأحكام القانون، وتعمل على تعطيل مؤسسات الدولة عن أداء عملها.
  • تحريات الأجهزة الأمنية أفادت أن المتهم على اتصال بجماعة إرهابية محظورة.
  • جددت محكمة جنايات القاهرة حبسه على ذمة القضية، لمدة 45 يومًا.
  • في مارس 2018 قررت محكمة جنايات الجيزة إخلاء سبيله، وفقا للتدابير الاحترازية، وتقدمت النيابة باستئناف على القرار، قبلته محكمة الجنايات وجددت حبسه مرة أخرى.
  • في ديسمبر 2018، أمر النائب العام بإحالة اللاعب و43 آخرين، للمحاكمة الجنائية أمام الجنايات.

حدد المستشار محمد رضا شوكت، رئيس محكمة استئناف القاهرة، جلسة الأحد 10 مارس، لانعقاد أولى جلسات المحاكمة بمعهد أمناء الشرطة، أمام المستشار محمد السعيد الشربيني.

الوطن

تعامد الشمس بمعبد أبو سمبل

22 فبراير 2019

بدأت اليوم الجمعة، ظاهرة تعامد الشمس بأبوسمبل فى تمام الساعة السادسة وعشرين دقيقة، واستمرت لمدة 20 دقيقة، فى ظاهرة فرعونية فريدة تتكرر مرتين فقط كل عام. وحضر الحدث 5 وزراء وهم الآثار والاستثمار والثقافة والسياحة والاتصالات، بالإضافة إلى سفراء 23 دولة إفريقية.

وكان معبد أبوسمبل استضاف عروض 23 فرقة للفنون الشعبية مشاركة فى المهرجان من مختلف الدول العربية والإفريقية والأجنية بإشراف من الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ، علاوة على الفرق المصرية حيث قدمو عروضهم الفنية بصحن معبدى أبوسمبل و التى تبرز التراث الإنسانى والفنى لكل دولة ليختتم المهرجان بعرض فنى بعنوان  ” أفريقيا شعب واحد “.

انفجار ماسورة مياه تغرق ميدان محطة اسوان

20 فبراير 2019

أدى كسر ماسورة مياه بميدان المحطة بمدينة أسوان، صباح اليوم الأربعاء، إلى غرق الميدان والطريق أمام مبنى ديوان عام محافظة أسوان بالمياه،. اندفعت المياه فى الميدان بالكامل وتسربت إلى الشوارع الفرعية حيث ديوان عام محافظة أسوان وطريق كورنيش النيل أيضاً. وقامت شركة مياه الشرب فرع أسوان، إصلاح الكسر الموجود والدفع بسيارات كسح لنزح المياه من الطريق والتى أدت إلى تعطل الحركة المرورية بالمنطقة، كما تسبب الكسر فى انقطاع المياه عن المنطقة لأكثر من 3 ساعات.

تأثر الفنانة محسنة توفيق اثناء تكريمها في مهرجان أسوان

21 فبراير 2019

أجهشت الفنانة المصرية محسنة توفيق ”79عاماً“، في البكاء أثناء تكريمها في مهرجان أسوان لسينما المرأة في دورته الثالثة، بعد أن قامت منة شلبي بالقيام بدور المذيعة لإجراء حوارات مع الفنانة لبعض الفضائيات التي حرصت على تغطية الحدث، تقديرًا لدورها الفني. وكان من المقرر تكريم منة شلبي ضمن الحضور، إلا أنها حينما رأت الفنانة الكبيرة، قامت بعناقها واحتضانها بحرارة، لتتحدث معها ممسكة بالمايكروفون الخاص ببعض الفضائيات، الأمر الذي قابلته الفنانة الكبيرة بالدموع.

وفي لفتة إنسانية، قبلت منة شلبي يد الفنانة محسنة، قبل إجراء الحوارات معها، لتفقد الأخيرة السيطرة على دموعها.

وفي حضور الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة المصرية، أعربت محسنة توفيق عن سعادتها بهذا التكريم في المهرجان، مشيرة إلى أن تكريمها يعد تتويجًا لمشوارها الفني الذي بدأته على مدار عقود.

واختتمت الفنانة المصرية حديثها بالقول: ”قدمت عبر مشواري الفني ما شعرت به، ووجدته يتناسب مع ميولي ومبادئي، وإحساسي وانتمائي للطلبة والبسطاء، وشاركت في ثورة 25 يناير 2011 مع الشعب، وكل قضايا الشعب المصري“.

محافظة الأقصر

وزارة الآثار تسترد لوحة اثرية من استراليا سرقت من الأقصر

22 فبراير 2019

تسلمت السفارة المصرية بكانبر في استراليا الجزء الرابع والأخير من اللوحة الحجرية الخاصة بالمدعو ” سشن نفرتوم”، و التي سرقت وخرجت من مصر بشكل غير شرعي. وأوضح شعبان عبد الجواد المشرف العام علي الإدارة العامة للآثار المستردة، أن هذا الجزء من اللوحة هو الجزء الرابع و لأخير من اللوحة والتي استطاعت مصر استرداد ثلاثه منها من سويسرا عام ٢٠١٧م.

مشيرا إلي أن الجزء الرابع كان يعرض في متحف ماكويري (Macquarie) ) الذي اشتراه عام ١٩٩٥ و قد أبدي Martin Bomms #مدير #المتحف استعداده باعادتها إلي مصر فور علمه بانها مسروقه ومهربة من مصر بطريقة غير شرعية، وقام بتسليمها إلي السفارة المصرية بكانبرا بعد نجاح جهود وزارتي الآثار والخارجية المصرية في إثبات حق مصر في استعادتها.

وأوضح عبد الجواد أن اللوحة بأجزائها الأربعة كانت قد عثرت عليها بعثة جامعة روما أثناء أعمال الحفائر بجبانة العساسيف بالبر الغربي بالأقصر في الفترة مابين عامي ١٩٧٦ و ١٩٨٨، وكانت مكسورة إلي أربعة أجزاء، وتم أكتشاف فقدها أثناء أعمال الجرد للمخزن المتحفي بالقرنة بالبر الغربي بمحافظة الأقصر عام ١٩٩٥م.

سائح أمريكي يحاول تهريب قطع اثرية بمطار الأقصر

 23 فبراير 2019

تحفظت قوات ميناء مطار الأقصر الدولي على سائح أمريكي، لمحاولته تهريب 18 قطعة أثرية عبر متن رحلة مصر للطيران المتجهة إلى القاهرة.  كانت قوات مطار الأقصر، قد اشتبهت في سائح أمريكي يعمل مدرس تاريخ ويحاضر في عدة دول، أثناء مروره على أجهزة التفتيش خلال توجهه إلى القاهرة ومنها إلى الأردن، حيث عثر بحوزته على عدد من القطع المعدنية مختلفة الأشكال والأحجام.

وبالعرض على اللجنة الأثرية تبين أن العملات والقطع التي تم ضبطها تعود للعصر اليوناني، وتشمل 7 عملات برونزية، و6 عملات فضية، تحمل صور الإسكندر الأكبر والملك أغسطس، إلى جانب 3 رؤوس أسهم صغيرة الحجم من البرونز عليها طبقة من الصدأ وحجري نرد من العاج يتراوح حجمهم من 7: 9 ملي

انطلاق رحلات البالون في سماء الأقصر

23 فبراير 2019

حلقت في سماء محافظة الأقصر، أمس السبت، 22 رحلة بالون طائر تُقل على متنها 500 سائحًا من دول أوروبا والصين والولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية وجنسيات أخرى وذلك للاستمتاع بمشاهدة المعالم الأثرية والسياحية والطبيعية.

وقال هشام بدوي، وكيل إحدى الشركات العاملة بالقطاع، إن رحلات البالون الطائر بالأقصر تشهد رواجا كبيرًا خلال الأشهر الأخيرة، وتجد إقبالا كبيرًا من السائحين الأجانب طوال أشهر السنة حتى أصبحت من أشهر ما تقدمه الأقصر لضيوفها من مختلف دول العالم لكن يتم إلغاء الرحلات حال وجود تحذيرات من جانب هيئة الأمن والسلامة بمطار الأقصر بشأن الأجواء المناخية مثل سرعة الرياح والسحب الكثيفة والشبورة والأتربة التي تمنع الطيران.

مقتل ثلاثة افراد بسبب انهيار عقار في الأقصر

3 فبراير 2019

لقي 3 أفراد حتفهم وأصيب حوالي 13 في انهيار عقار بجوار مدرسة الأقباط بالأقصر، وانهار العقار المكون من 4 طوابق على عدد من المواطنين والسائحين، وتجرى عمليات البحث عن مفقودين وأكد العميد صلاح المندوة، المتحدث باسم محافظة الأقصر، أن إنهيار عقار شارع يوسف حسن، أسفر عن مصرع 3 حالات وفاة طفلين وسائحة ألمانية وإصابة حوالي 10 آخرين  تصادف مرورهم  أثناء الحادث.

المصابين بينهم 3 سائحين ألمان تصادف مرورهم بالشارع وقت إنهيار المنزل، مشيرا الى أنه تم نقل كافة المصابين لمستشفيات الأقصر العام والأقصر الدولي لتلقي الفحوصات الطبية والعلاج اللازم.

وقال شهود عيان إن هناك عدد من المواطنين كانوا إلى جانب العقار وقت سقوطه، فيما فصلت شركة الكهرباء التيار عن المنطقة، كما دفع الإسعاف بـ15 سيارة إسعاف، إلى جانب 4 عربات دفاع مدني مطافئ.

محافظة قنا

اندلاع النيران في اكثر من 50 فدانا لقصب السكر في قنا

15 فبراير 2019

نشب حريق هائل، بمساحه شاسعة من الاراضى المنزرعة بمحصول قصب السكر، في نطاق  زمام قرية “فاو غرب” التابعة لمركز دشنا شمال محافظة قنا، دون ورود انباء عن تسجيل إصابات أو ضحايا.

ذئب يهاجم اسرة في قرية القناوية ويصيب 5 اشخاص

22 فبراير 2019 أصيب 5 أشخاص من أسرة واحدة بينهما 3 أطفال بجروح، وذلك إثر قيام ذئب بمهاجمتهم بقرية القناوية التابعة مركز نجع حمادي شمال محافظة قنا، وتم نقلهم لمستشفي بهجورة التكاملي لتلقي العلاج.  وتلقي اللواء مجدي القاضي، مدير أمن قنا، إشارة من المباحث الجنائية بإصابةً كلِّ من، عبد الجليل قناوى أحمد خفير نظامى، وشقيقته عيشه قناوى أحمد، ونجل شقيقته محمود عطا فخرى 4 سنوات، وجنه عصام جعفر 6 سنوات، ورانيا يوسف عبد الله 7 سنوات، مصابين بجروح غائرة في أنحاء متفرقة من أجسادهم إثر قيام ذئب بمهاجمتهم أثناء وجودهم فى حديقه بجوار الزراعات بقرية القناوية بمركز نجع حمادى.

محافظة الفيوم

مطران الفيوم: لا صحة لوجود تحركات ضد البابا تواضروس

12 مارس 2019

أصدر الأنبا إبرام، مطران الفيوم، ورئيس دير رئيس الملائكة غبريال بجبل النقلون، بيانا بصفته عضوًا بالمجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أكد فيه أنه لا صحةلما تردد مؤخرًا بأنه يوجد تحركات من بعض أعضاء المجمع المقدس ضد قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية. وقال مطران الفيوم، إن الحملات التى تشنها صفحات التواصل الاجتماعي ضد قداسة البابا، هى مجرد شائعات مغرضة ليس لها أساس من الصحة والمصداقية

ويرى الأنبا إبرام أن هذا الكلام يعتبر إساءة للجميع وليس لشخص قداسته فقط، متابعًا: “نطلب من الرب أن يحفظ لنا حياة قداسة البابا وشركائه فى الخدمة الرسولية، المطارنة والأساقفة وأعضاء المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية”. وأكد مطران الفيوم، ومجمع الآباء الكهنة ومجمع رهبان دير رئيس الملائكة غبريال بجبل النقلون ومجمع رهبان الريان، وأعضاء المجلس الملى الفرعى والشمامسة والمكرسات ولجان الكنائس ومجالس إدارات الجمعيات القبطية والمسيحيون بالفيوم، فى البيان، أنهم يحملون المحبة والتقدير والخضوع والإحترام الكامل لقداسة البابا تواضروس الثاني، ويقدرون أتعابه ومجهوداته الكبيرة المخلصة فى خدمة الكنيسة كلها ومصر الغالية.

طالبة في الفيوم ألقت بنفسها من الطابق الثاني في المدرسة

11 مارس 2019

حاولت طالبة بمدرسة التجارة الثانوية بنات بمحافظة الفيوم الانتحار، بإلقاء نفسها من الطابق الثاني من المدرسة، وأصيبت بإصابات متفرقة. وتلقى اللواء خالد شلبي، مدير أمن الفيوم، إخطارًا من اللواء محمد مراد، مساعد مدير أمن الفيوم بالحادث، وتبين من التحقيقات أن الطالبة تدعى “ه. أ – 17 سنة” طالبة بالصف الثاني الثانوي بمدرسة التجارة الثانوية بنات، قامت بإلقاء نفسها من الدور الثاني بالمدرسة، وأصيبت ببعض الإصابات المتفرقة.  كما تبين من التحقيقات أن الطالبة تعاني من مرض نفسي منذ فترة، ولم تتهم أحدا بالتسبب في حدوث الواقعة، وتحرر محضر بالحادث، وأحيل إلى النيابة العامة التي تولت التحقيق.

لماذا تسمى الفيوم “بلد الكتاكيت”

21 فبراير 2019

تعود تسمية محافظة الفيوم بـ”بلد الكتاكيت” لارتفاع نسبة إنتاجها من الدواجن والبيض بشكل كبير، حتى إنها مصدر البيض والدواجن لجميع المحافظات الأخرى، إذ يبلغ إنتاجها سنويًا 57 مليونا و856 ألف دجاجة، أمّا إنتاج البيض فلا تملك المديرية إحصائية بالعدد، نظرًا لارتفاعه، فيما يجهل الكثيرون سبب إطلاق هذا الاسم على المحافظة ويعتقدون أنّه إهانة كبيرة لأبنائها، غير مُدركين أنّ هذا الاسم يعود إلى تميز نشاط المحافظة في هذا المجال، بالإضافة إلى قدم نشاطها الذي يعود إلى خمسينيات القرن الماضي.

تدشين جماعة أصدقاء بيت العائلة المصرية بالمدارس في الفيوم

22 فبراير 2019

شهد اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم، حفل تدشين مبادرة جماعة أصدقاء بيت العائلة المصرية بالمدارس لفرع الفيوم، بمدرسة عزة زيدان التجريبية الرسمية للغات، لتكوين جماعة من 30  طالب وطالبة بكل مدرسة على مستوى المحافظة، لبث روح المحبة والتعاون بين المسلمين والمسيحيين داخل نطاق المدرسة ومنها إلى المجتمع.

بدأ الحفل بالسلام الجمهوري وآيات من الذكر الحكيم، وعقب ذلك تم تقديم فقرات من الأغاني الوطنية وتم عرض فيلم تسجيلي عن تضحيات شهداء الوطن. وأكد محافظ الفيوم، خلال كلمته، أن مصر كيان واحد لا يتجزأ بمسلميه ومسيحييه فالجميع واحد تحت راية الوطن، لافتا إلى أن المبادرة تهدف إلى ترسيخ قيم المحبة والسلام بين تلاميذ المدارس على مختلف أطيافهم وتعمل على بث روح الوحدة والتسامح والأخاء ونبذ العنف.

محافظة بني سويف

أهالي قرية البرانقة يشيعون جثمان الارهابي احمد محروس على انه شهيد

22 فبراير 2019

شيع أهالي قرية البرانقة، التابعة لمركز ببا بمحافظة بني سويف، جثمان الإرهابي أحمد محروس أحد التسعة الذين نُفذ بحقهم حكم الإعدام أمس، في هزلية قضية النائب العام. وسمحت السلطات لعائلتي الشهيدين أحمد الدجوي ومحمود الأحمدي باستلام جثمانهما من مشرحة زينهم وقد نفذت مصلحة السجون، صباح الأربعاء الماضي ، حكم الإعدام شنقًا بحق 9 إرهابيين في قضية اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات، في يونيو 2015 وتم تنفيذ الحكم داخل سجن استئناف القاهرة بحق 9 هم: “أحمد طه، أبو القاسم أحمد، أحمد جمال حجازي، محمود الأحمدي، أبوبكر السيد، عبد الرحمن سليمان، أحمد محمد، أحمد محروس سيد وإسلام محمد”.

فلاح وزوجته يقتلان ابنتهما لسوء سلوكها في بني سويف

12 مارس 2019

كشفت مباحث بني سويف، الإثنين، لغز مقتل ربة منزل، بتناولها مادة سامة «مبيد حشري» بقرية دلاص التابعة لمركز ناصر شمال بني سويف، حيث تبين أن وراء الجريمة والديها، حيث أرغماها على تناول كمية من المبيد الحشري، انتقاما منها لسوء سلوكها، وافتضاح أمرها في القرية.

وتلقى اللواء أشرف عز العرب مدير أمن بني سويف، إخطارا من العميد يحيي محفوظ مأمور مركز شرطة ناصر، باستقبال مشرحة مستشفى ناصر المركزي، جثة لربة منزل تدعى «شرين. م. د»، 26 سنة، مقيمة قرية دلاص دائرة مركز ناصر، ادعاء تناول مادة سامة بمنزل أسرتها، وأمرت النيابة بتشريح الجثة وبيان ما بها من إصابات.

وتبين من التحريات الأولية ومعاينة الجثة بإشراف العميد محمد ضبش مدير مباحث المديرية، والعميد خالد عبدالسلام رئيس مباحث المديرية، وقيادة الرائد محمد محروس رئيس مباحث مركز شرطة ناصر، أن الجثة بكامل ملابسها وبها إصابات ظاهرية عبارة عن خدوش بالوجه وكدمات بالبطن وعقر أعلى كوع الذراع الأيمن.

وكشفت التحريات والفحص وجود شبهة جنائية في الحادث وأنها قتلت عمدا، وليست محاولة انتحار من ربة المنزل، حيث تبين أن وراء ارتكاب الواقعة كلا من: والدها ويدعى «محمود. د. ع» 55 سنة، فلاح، ووالدتها «أمال. م .ع» 45 سنة، ربة منزل، انتقاما من نجلتهما، على إثر تحريك زوجها دعوى زنا لها منذ أيام وطردها من منزله، عقب تأكده من وجود علاقة غير شرعية بينها وبين شقيق زوج شقيقتها، «ع. م. س» 35 سنة، حاصل على دبلوم، مقيم قرية دلاص، وضبطه بمسكنها.

كما تبين من التحريات أنه نظرا لافتضاح أمر المجني عليها بالقرية اعتزم والديها التخلص منها بقتلها، فقام المتهم الأول بإحضار مبيد حشري، وبمساعدة المتهمة الثانية، قام بشل حركة المجني عليها وسكب المبيد الحشري بفمها حتى لفظت أنفاسها الأخيرة.

كما تبين من التحريات أنه بسؤال شقيقة المجني عليها وتدعى «إ. م. د» 29 سنة، ربة منزل، أيدت ما جاء بالتحريات والفحص، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمان، وبمواجهتهما اعترفا بما أسفرت عنه جهود فريق البحث، وأضافاً بأنهما قاما بقتل المجني عليها انتقاماً منها لسوء سلوكها، وأرشدا عن بقايا المبيد الحشري المستخدم في الواقعة، وتم ضبطه وهو عبارة عن كوب زجاجي بداخله مادة سامة، تم التحفظ على المتهمان، وتحرر المحضر رقم 1360 إداري مركز ناصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *