ضابط التحقيق خالد عبدالحميد للراهب اشعياء: هالبس أمك الجريمة

الراهب فلتاؤس والراهب أشعياء: براءة الرهبان من دم رئيس الدير

المصدر: يورو عرب برس

يجب ان نعتبر جريمة قتل رئيس دير أبو مقار الأسقف ابيفانيوس يوم 29 يوليو 2018 حدث مهم وكاشف لأمور كثيرة هامة تتعلق بسياسة الرئيس السيسي وشخصية بطريرك الاقباط الأرثوذكس تواضروس واطماع المسلمين في ثروات واديرة الشعب القبطي.

أسوأ امر تم كشفه في هذه الجريمة هي التواطؤ التام لبابا الاقباط مع نظام الحكم ضد شعبه وكنيسته واصبح جلياً لمن له عينان للرؤية ان هذا الشخص يمكنه ان يبيع أي من رعاياه حتى لو كانوا رهبانا في سبيل رضا نظام الحكم عليه وعلى قراراته او لنقل تنفيذ الاملاءات التي تملى عليه من أجهزة الدولة.

كان واضحا ان مدبري جريمة قتل رئيس الدير كانت في نيتهم تنفيذ خططهم الشيطانية وبعد ذلك يعتبرون القاتل مجهول ولكن يبدو ان لعابهم سال عندما استطاعوا ان يرصدوا بعض الخلافات مابين الرهبان بعد ان قلبوا قلاياتهم رأساً على عقب فقرروا ان يلصقوا الجريمة برهبان الدير.

كانت الخطوة الأولى هي رصد بعض المشادات التي حدثت مع اثنين من الرهبان وهم الراهب اشعياء والراهب فلتاؤس ومنذ هذه الخطوة الأولى ولم تكن تمثيلية الصاق جريمة قتل رئيس الدير بهذين الراهبين سوى تمثيلية سخيفة كلها أكاذيب وثغرات

وللأسف شارك البابا تواضروس في هذه التمثيلية ونفذ للمجرم كل مايريد، فكانت الخطوة الأولى هي انه ومن خلال تواصل سري مع بعض قيادات الامن قام بإصدار قرار بشلح الراهب اشعياء يوم 5 أغسطس من الدير بينما اللجنة الفعلية التي نفذت قامت بذلك يوم 6 أغسطس وقبل توجيه أي اتهام له بجريمة القتل مما يدل على ان البابا ضالع في تقديم هذا الراهب كبش فداء لهذه الجريمة.

وهكذا وصف الامر محامي المتهم الأستاذ إيهاب سدرا: “هذه الدعوة ولدت فساداً وبأيدي جهات تستطيع فعل ذلك وبحنكة فنية”   وتساءل “هل هناك اتفاق بين الجهات الفاسدة ومسئولي الكنيسة؟”

وبالرغم من ان قرارات البابا التي تم إملاؤها من الامن عليه لاغلاق كل منافذ المعونة والمساعدة للراهبين اشعياء وفلتاؤس بمنعه استخدام السوشيال ميديا وفرضه حظر على كل الرهبان بعدم ادلاء تصريحات مع الصحافة وقيام النيابة بإصدار أمر بمنع الاتصالات بالرهبان واجراء التحقيقات كاملة في غياب محاميين إلا ان الامن والنيابة الفاسدة لم تستطيع ان تطبخ الطبخة بشكل مستساغ ومقبول.

جاءت التحقيقات مخالفة للإجراءات الجنائية وفي عدم وجود محامي اثناء التحقيقات مع المتهمين ولم يطبق بابا الاقباط ابسط مبدأ في حماية أولاده الرهبان بان المتهم برئ حتى تثبت ادانته وبدلا من يساعدهم في الدفاع عن انفسهم تركهم لقمة سائغة في فم من لايرحم بل وجرد احدهم من الرهبنة وتبرأ منه.

اول زبانية النظام الذي استلم الراهب اشعياء هو اللواء خالد عبد الحميد الذي قام بتعذيبه اشد العذاب وصعقه بالكهرباء وتركه يتم التحقيق معه 48 ساعة متواصلة بلا دقائق يلتقط فيها أنفاسه ومنعه حتى من دخول الحمام لدرجة انه تبول وتبرز على نفسه اثناء التحقيق وشاهد بذلك احد الرهبان الذي اخذه لدورة المياه ليساعده في ان ينظف نفسه ونتيجة هذا الإجراءات تم اكراهه على الاعتراف بالجريمة في ظروف غير إنسانية بالمرة

ومن فبركات الضابط خالد عبد الحميد انه كتب في محاضر التحقيق ان الراهبين حاولا قتل الاسقف ابيفانيوس وذكر تواريخ من صنع خياله اكتشف فيما بعد انه كان مسافر في استراليا خارج مصر.

الراهب فلتاؤس المقاري الذين ادعوا في محاضر الشرطة انه حاول الانتحار أيضا كان بريئا بل هم حاولوا اجباره على الاعتراف بالمشاركة في جريمة لم يرتكبها وتم منع شقيقته من رؤيته شهرين كاملين وفي اول لقاء كان يبكي بحرقة وقال لأخته “ماتصدقيش أي حاجة اتقالت علي .. انا ماعملتش حاجة”

ولست هنا اريد الحديث عن تفاصيل الأساليب القذرة التي استعملتها الشرطة والنيابة مع الرهبان واستخدام كل طرق الضغط والاكراه لكي بأقذع الالفاظ ونظر الضابط خالد بتحدي للراهب اشعياء وقاله له “هالبس امك الجريمة”

اما عن قصة اعتراف الراهب اشعياء بالجريمة وتصويرها فهي تمثيلية أخرى من اخراج الشرطة والنيابة حيث اكره عليها الراهب وكان يتم املاء كل كلمة وحركة عليه وعندما طلب المحاميين افراغ التسجيل والتحقيق فيه رفض القاضي طلبهم. حيث ان صوت الشخص الذي يملي على المتهم الأوامر كان خافتا في الخلفية ولكنه مسموع.

اما تقرير الطب الشرعي فهو اكبر فضيحة حيث ان أي طفل صغير يكتشف كل نقاط الفبركة والكذب واولها حتى تاريخ الجريمة كتب انه يوم 22 يوليو وهو كان 29 يوليو، وان أداة الجريمة هي ماسورة لم يكن عليها بصمات الراهب ولا حتى اثار دماء الضحية وكتب الطبيب الذي فبرك التقرير ان رئيس الدير مصاب بجرح قطعي غائر في الرأس ولكن اثبت المحامي ان الماسورة لاتحدث جرح قطعي

وفي تقرير مستقل من طبيب شرعي خارج المحكمة اثبت ان هذا التقرير تم فبركته وهو يعتبر فضيحة كبرى مما دعا صاحب التمثيلية ان يرسل طبيب شرعي اخر للمحكمة بعد 4 شهور بتقرير اخر مكتوب فيه ان الماسورة عليها اثار دماء القتيل وهو مارفضه القاضي والمحامين معا.

وفي نفس التوقيت وفي مكان اخر في الدير المحرق في أسيوط فجأة يتم وضع السم لاحد الرهبان وهو الراهب زينون ليموت في دقائق معدودة بعد ان علمت السلطات ان لديه معلومات مؤكدة عن القاتل الحقيقي.

الجلسة القادمة ستكون يوم 27 يناير الحالي وقد رفض القاضي مطالب المحامي إيهاب سيدرا الذي يصمم على الاستمرار في الدفاع عن الراهب اشعياء ويقول ان هذه واجبه ولن يتخلى عن القضية ولاندري ماذا ينوى القاضي، هل سيحكم بالادانة على الرهبان ويسمح لهم بنقض الحكم؟ ام سيحكم بالبراءة.

هناك توقع بان القاضي قد سوف يدين في الحكم الابتدائي الرهبان ثم يسمح بالاستئناف وتستمر المسرحية عام او عامين يظل فيهما الرهبان الأبرياء في السجن بينما ينعم البابا لوحده بالحوارات الصحفية والمدح من الاعلام المصري الفاسد.

14 Comments

  1. صموئيل سعد

    احكم يا رب للمظلومين
    ربنا يعوضك الكتب المقال ده

  2. اشرف عبدالله

    #الرهبان_ابرياء
    #احكم_يارب_للمظلومين
    #مقتل_الانبا_ابيفانيوس
    ابرياء ابرياء ابرياء
    الرهبان ابرياء من دم ابيهم

  3. اشرف عبدالله

    : لأَنَّهُ لَيْسَ خَفِيٌّ لاَ يُظْهَرُ، وَلاَ مَكْتُومٌ لاَ يُعْلَمُ وَيُعْلَنُ. “آية (لو 8: 17”)

  4. استاذنا الفاضل كاتب المقال
    اتفق معك تماما فيما يحدث للراهبان هو ظلم وفساد بيين بمباركة الجهات المسؤولة. ولكن تعتقد سيادتك ان هذا الضغط والظلم للراهبان فقط حتى يعاقبا على جريمة لم يفعلاها؟! الا يمر بخاطرك ان هذا الضغط والكبت على كل اقباط مصر بدرجات مختلفة. ومع ذلك يعشقون وطنهم ويصلون لحكامهم بالحكمة والبركة ايضا!!.
    فكم بالأولى رئيس كنيستهم؟ فما تراه سيادتك مباركة من قداسة البابا لظلم ابناؤه؛ لماذا لا تراه هو نفس الظلم والكبت لقداسته هو شخصيا واحتمال ايضا بالتهديد لسلامة رعيته. ولعل هذا ما يجعله فى نظركم متآمر ولا يعمل على رعاية شعبه بأمانة.
    سيدى الفاضل.. اننى اثق ان قداسة البابا لم ولن يخالف ايمانه او قانون الكنيسة العظيمة ولعل الأيام تحمل الحقيقة فى المستقبل القريب.
    شكرا على سعة صدركم.

    • الافعال هي اللى بتبين .. كان من واجبه ان يقف بجوار رهبانه وليس بجوار النظام الظالم .. وهذه وظيفته حماية رعاياه والكنيسة من الذئاب والاشرار هو ليس مكلف ان يرضى نظام الحكم على حساب شعبه
      فمن اين لك الثقة ان البابا لايخالف ايمانه؟ كنا نريد ان نرى ذلك في افعاله .. فمسألة الالتزام بالايمان والقانون هي افعال وليس منصب .. تقلد المنصب ليس معناه ان الشخص ملتزم بمنصبه ولكن تنفيذه لمهام منصبه هو الذي يحكم على الامور

  5. يارب أظهر الحق يا إله الحق، انت ظلمت أشد الظلم وتعرف معلمات المظلوم ،يارب تدخل باسم يسوع

  6. كل كلامك في الصميم

  7. الرب يسوع يتدخل سريعا ويظهر ذاته بقوة وينجي البرئ وينصف البابا تواضروس.

  8. حتي لو الامن هو ال مسلط بعض الرهبان يقتلوه او يسمحوا لاحد من خارج الدير يدخل ليقتله مش هانعفي بعض الرهبان من الجريمه

  9. مكرم زكى شنوده

    ++ التاريخ يكرر نفسه
    ++ يُقال أن السفَّاح المجنون دقلديانوس ، كان من صناعة اليهود آنذاك
    ++ والآن نحن تحت حكم دقليديانوس الإخوانصهيونية
    ++ والمثير أن الإخوان إحتفلوا بتمثال دقليدانوس منذ سنوات قليلة فى الإسكندرية
    +++ فكأنهم يعترفون بأنهم مثله إجراماً وجنوناً
    وهو ما ظهر واضحاً فى طاغية المباحث

    +++++++++

    ++++ عصابة إخوانيصهيونية سافلة فاجرة مجرمة تحكم البلد من الرئيس إلى الغفير!
    ++ منها طاغية المباحث ، الذى يقتل ويلصق التهمة بالبرئ ، ويقدم تحريات كاذبة واهية بلا سند واحد ، وينشر فيديوهات ملفقة بلا أى أساس ، بالمئات فى كل أنواع الإعلام ، بالضغوط ومن خلال عملائه ، لتثبيت إلصاقه التهمة بالمتهم البرئ ، ويشترك كل المصلحجيين فى ترويج كذبته ، بجميع الأزياء لمختلف الفئات (كمثل المسرحية الهزلية القديمة لأحمد وجورج وسمير: “سو سو سولا لالى”) !
    ++ ومنها النيابة ، التى تلفق الإتهامات بحسب هوى الطاغية وتحقق سراً فى الظلام بدون محامى وتحجب المتهم كليةً عن محاميه وعائلته.
    ++ ومنها الطبيب الشرعى ، الذى يقلب تقريره إلى النقيض ليتوافق مع أكاذيب الطاغية المفضوحة
    ++ ومنها القاضى المتحيز مع الطاغية (حتى أنه غيِّر له شهادته الغبية بالحذف والإضافة ، لتصير معقولة) ضد المتهم البرئ (حتى أنه تجاهل صرخة المتهم التلقائية عند دخوله ومشاهدته لأحد معذبيه وإشارته عليه بأنه الذى كان يعذبه ، وهو من النيابة)
    + حتى أن محامييِّ المتهم البرئ ينسحبون واحد وراء الآخر ، بعدما أعلنوا ثقتهم الكاملة فى براءة المتهم البرئ.
    + وحتى أن المحامى الشريف الوحيد الباقى يطلب من القاضى المتحيز طلبات منطقية لتمكينه من الدفاع ، فيرفض (مثل نسخة من فيديو تمثيل الجريمة ليدرسها ويفحصها بعناية)
    + وحتى أن الطاغية يمنع نشر فيديوهات الجلسات ، ما بعد شهادته المهزلية ، إلاَّ الفتات ، وحتى هذا الفتات لا يحوى إلاَّ مشاهد لمحامى الأمن.
    +++++++

    ++++++++++ فماذا نتوقع سوى الظلم والإفتراء والطغيان!

    ++++ ليس لنا أمل فى هذه العصابة الإخوانية السافلة الطاغية المجرمة المتحكمة فى البلد كلها.

    ++++ إن لم يتدخل الإله القدوس ، فالخراب سيحل على مصر كلها.

  10. مكرم زكى شنوده

    نعم ، والتى بدأت منذ المسكين وإستمرت فى كل أتباعه بلا إستثناء. إعتمادهم على الأمن لمقاومة الكنيسة وكل من يتكلم بالعقيدة الحق ، لمسته أنا شخصياً مرات كثيرة ، وكانت مواقف خطيرة لولا نجدة ربنا.

  11. مكرم زكى شنوده

    تعليقاً على فيديو بعنوان:
    ((براءة الرهبان من مقتل الانبا ابيفانيوس بالمستندات فى ظل اداء امنى و كنسى مريب ))

    Published on Dec 28, 2018
    فى الرابط:
    https://www.youtube.com/watch?v=FpSlLtYrLvo

    ++++ فى الدقيقة 13 ، يقول محامى الأمن أنه مكتوب فى بستان الرهبان أن أكثر من 100 راهب إنتحروا!!!

    ++++ فلماذا التشويه للرهبنة بالكذب!! أين هؤلاء ال100 راهب الذين يذكر بستان الرهبان أنهم إنتحروا؟؟؟؟
    ++ كفياكم كذب ، ربنا حيكشف كل شيئ فى الوقت الذى يحدده هو

    +++ وهذه الجريمة فى حق الرهبنة ، نتجت عن إصرار الطاغية ومحامى الأمن على تنفيذ خطة الطاغية ، والسابق للمحامى الإعلان عنها ، وهى تبرئة موكله فى النقض . فقد قرروا الإكتفاء بكبش فداء واحد هو الراهب أشعياء ، فى مقابل أن يقول الراهب فلتاؤس أن الإصابات ليست نتجة التعذيب بل محاولة الإنتحار.
    + فالملحوظ أن الطاغية يصمم على أى شيئ يقوله بطريقة طفولية جنونية ، حتى لو كان مهزلة ، مثل حكاية “راحت عليها نومة” ، ومثل حكاية أن الراهب أشعياء “بحث على النت عن كيفية التخلص من البصمات” ، أى من على ماسورة الطاغية المصديِّة الحقيرة!
    ++ فهذه هى خطة الطاغية ، صفقة إنكار التعذيب فى مقابل العفو ، على أن يكون الإلتماس فى النقض مبنى على أن الراهب فلتاؤس مريض نفسياً .

    +++ وهذه هى خدعة التظاهر بالدفاع عن الراهب البرئ فلتاؤوس ثم فى النهاية تلبيس التهمة للراهب البرئ أشعياء ، ليصبح هو كبش الفداء للطاغية ، وسيأتى يوم وتنكشف كل أكاذيبكم
    +++ وستنكشف أسباب التعتيم على محامى الراهب أشعياء من بعد جلسة الطاغية ، وكيف ينسب محامى الأمن لنفسه أعمال محامى الراهب أشعياء ، مثلما فى موضوع طلب سجل تحركات الأنبا أبيفانيوس فى الإسبوعين السابقين على إغتياله ، فمحامى الراهب أشعياء هو الذى سأل الطاغية عن توقيت المحاولتين الذين ذكر أن الراهبين حاولاها سابقاً لإغتيال الأسقف ، مثلما يظهر فى فيديو الجلسة التى حضرها (والتى من بعدها تم التعتيم الكامل على محامى الراهب أشعياء ، وتسليط الإعلام بالكامل على محامى الأمن وحده ، يقول ما يشاء ، ويختار الفيديوهات المعروضة فى كل الإعلام من الأجزاء الخاصة به هو ليظهر كما لوكان بطل الدفاع!!!)
    ومن الطبيعى أن الذى فكّر فى السؤال عن التوقيت ، هو الذى يتابع العمل فيه

    +++ وقد سبق لمحامى الأمن من بداية القضية أن قال أن موكله سيُحكم عليه بالإدانة أولاً ثم سيأخذ براءة فى النقض
    وسألناه حينذاك: كيف عرفت بما سيحكم به القاضى ؟؟ هل وجدتها فى الفنجان!! أو مَنْ هو الذى قال لك ذلك!! فلم يرد

    ++ وهو الذى كان يقول فى البداية أن الراهب فلتاؤس فى غيبوبة سكر مستمرة ولذلك لن يحضر جلسات المحاكمة
    وسألناه حينذاك: كيف يظل إنسان فى غيبوبة سكر لأكثر من شهر!! ألم تسمع المستشفى المحجوز فيها عن شيئ إسمه حقن أنسولين؟؟ أم مَنْ هو الذى قال لك ذلك؟؟ فلم يجيب!!!

    ++ وهو الذى قال بعد لقائه بالراهب فلتاؤس أنه فى حالة صحية لن تسمح له بالحضور نهائياً ، بل سيعطيه توكيل رسمى كامل بالحضور بدلاً عنه بالكامل فيتكلم بصفته كأنه هو نفسه ، ولكن ربنا أبطل تدبيره
    فسألناه: وكيف يقبل محامى بالدفاع عن متهم بدون أن يراه ويسمع منه؟ هل يدافع عن شبح؟؟؟؟ فلم يجيب!!!

    +++ وهو الذى قال فى فى بدايات القضية أن كل معلوماته ومعلومات الإعلام يأخذوها من أسامة عيد ، الذى كشفت الأيام أنه صحفى الأمن!!

    ++ ربنا سيكشف كل خدعة

    ++ الذين تركوا ربنا أو تركوا مخافته لا يعرفون قدرته الإلهية اللامحدودة وحكمته الإلهية اللامحدودة ، وعند إمهاله يظنونه لا يعمل شيئاً ، ولكن إنتظروا ، فستروا عمله العظيم

    +++++++++++++++++

    +++ والشخص القادر على عمل تعتيم إعلامى كامل على محامى الراهب أشعياء ، لا يمكن أن يكون إلاَّ الذى يتحكم بطريقة مطلقة فيما يُنشر وما لا يُنشر من فيديوهات الجلسات ، فى الإعلام بكل وسائله بلا إستثناء.
    +++ وهو لا يمكن أن يكون من خارج أجهزة المخابرات والمباحث ، وبالذات طاغية المباحث ، صاحب المصلحة فى هذه القضية
    إذ يستحيل أن يتحكم أى أحد عادى فى ذلك بصورة مطلقة هكذا.
    +++ وبالتالى ، فالذى جعل ميشيل فى الصورة الإعلامية وحده هكذا ، هو نفسه الطاغية ، وذلك يدل على تبعية هذا لذاك.
    +++ وأنا ليس لى معرفة ولا مصلحة مع أى أحد ، وليس لى تضاد شخصى مع ميشيل ولا مع أى أحد + ولكنى أحسب حساب الأمور بالحقائق ، منعاً للخداع ومنعاً للمفاجآت الغير سارة. بل أتكلم من منطق البحث عن الحق وحده بحسب ما أراه

  12. ربنا موجود وهيظر الحقيقة يارب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *