مصر تنظم بطولة افريقيا 2019 ومحمد صلاح أفضل لاعب أفريقي

المصدر: يورو عرب برس

فازت مصر أمس رسميا بتنظيم كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2019 النسخة الثانية. بعد سحبها من الكاميرون في 30 نوفمبر 2018 لعدم جاهزية ملاعبها و تم اختيار مصر لأستضافة البطولة بدلا من الكاميرون  التي ستستضيف البطولة في عام2021.

هذه البطولة هي أول دورة من دورات كأس الأمم الأفريقية التي من المقرر أن يشارك فيها 24 منتخباً، وفقاً لقرار الاتحاد الأفريقي الصادر في 20 يوليو2017   واعلن أمس في  العاصمة السنغالية داكار فوز مصر بتنظيم البطولة

وقد أعلنت قناة بي إن سبورت أن الملف المصري فاز بالبطولة بعدد أصوات 16 صوت من إجمالي 18 صوت فيما حصل ملف جنوب إفريقيا على صوت واحد فقط وامتنع عضو في المكتب التنفيذي عن التصويت.

كما فاز اللاعب محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2018، للعام الثاني على التوالي، في حفل توزيع جوائز الاتحاد الأفريقي “كاف”، الذي أقيم بالعاصمة السنغالية داكار.

بعد تنافسه مع زميله الدولي السنغالي ساديو ماني، إلى جانب لاعب منتخب الغابون وآرسنال إيمريك أوباميانغ.

وسبق أن احتل اللاعب المصري المركز الثالث في قائمة أفضل لاعبي العالم من جانب الفيفا، والمركز السادس من مجلة “فرانس فوتبول”، والمركز الثالث بقائمة أفضل لاعبي أوروبا لعام 2018 من جانب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

Sharing is caring!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *