مرسي أرسل تقارير الرئاسة لـ”حماس” وإيران والتنظيم الدولي

morsy_prozessأكد ممثل النيابة العامة، خلال مرافعته بجلسة محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي و35 آخرين من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”التخابر الكبرى”، أن تحريات الأمن الوطني توصلت إلى تهريب عدد من الموظفيين الفنيين الخاصين بالبريد الإلكتروني للرئاسة “news room”، عدد من التقارير للتنظيم الدولي للإخوان وعناصر بحماس وإيران، بتوجيهات من قيادات الإخوان.


وقال ممثل النيابة، أمام محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامي، اليوم، “من بين التقارير المسربة، تقرير رقم 344 بتاريخ 31-3-2013 بعنوان (أنباء مصرية)، وآخر يحمل نفس الاسم، وثالث رقم 539 بتاريخ 29-5-2013 بعنوان (حول سد النهضة)، وتقرير رقم 633 بتاريخ 29-6-2013 بعنوان (مليونية الشرعية خط أحمر.. تظاهرات 30 يونيه)، وآخر بعنوان تظاهرات 30 يونيه”.
وأضاف، “ثبت بالتحريات رصد إرسالها لرئيس الجمهورية المعزول للإيميل الخاص به، ولكن لم ترسل له بمفرده بل أرسلت أيضًا لكل من المتهمين محيي حامد وعمار فايد باحث فني بمؤسسة (إخوان ويب)، وأحمد عبدالعاطي وحسن القزاز وآخرين من جماعة الإخوان”.

يذكر أن النيابة، أسندت للمتهمين ارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات جهادية داخل مصر وخارجها، بغية الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية.

Sharing is caring!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *