دفن جثمان الفنان الراحل جميل راتب وعدم إقامة العزاء

Sharing is caring!

أنهت أسرة الفنان القدير الراحل جميل راتب إنهاء إجراءات استلام الجثمان من مستشفى الأنجلو أمريكان بمنطقة الزمالك، وتم دفنه في مقابر الأسرة وتشييع الجنازة عقب صلاة ظهر اليوم من مسجد الأزهر. مع عدم إقامة عزاء للفقيد بناءً على وصيته

وكان “راتب”، رحل عن عالمنا اليوم عن عمر ناهز 92 عامًا بعد صراع طويل مع مرض الشيخوخة، بالإضافة إلى أنه فقد صوته تمامًا قبل رحيله بأيام.
وكان “راتب” قد دخل مستشفى الأنجلو أمريكان منذ أسبوع، لوضعه تحت الملاحظة وتلقي العلاج إثر تدهور حالته الصحية.

وعانى “راتب” من التهاب شديد جدًا بالأحبال الصوتية نتيجة كبر السن، حيث فقد صوته تماما بعد أن كان انخفض بشكل كبير، حتى رحل عن عالمنا صباح اليوم.

 

تعرض “راتب” لنفس الأزمة منذ شهر ونصف، وسافر إلى فرنسا لإجراء عدد من الفحوصات الطبية للاطمئنان على حالته الصحية، وقضى أسبوعًا كاملًا هناك، بعد اطمئنانه على حالته، ثم ساءت حالته منذ 3 أسابيع وتم نقله إلى مستشفى الأنجلو لتلقي العلاج وعاد إلى منزله.

وبعدها احتفل عدد كبير من نجوم الفن، بعيد ميلاد الفنان الكبير جميل راتب داخل منزله، في مفاجأة نظمها له الأب بطرس دانيال، رئيس المركز الكاثوليكي للسينما، بالاتفاق مع مدير أعماله هانى التهامي، وحرص على المشاركة فى الاحتفالية عدد من الفنانين ومنهم: يسرا، نهال عنبر، محمود قابيل، وسميرة عبد العزيز.

 

بدأ مسيرته الفنية الرسمية عام 1946 بمشاركته في فيلم “أنا الشرق”، الذي أدت فيه دور البطولة الممثلة الفرنسية كلود جودار مع نخبة من نجوم السينما المصرية.

وفي 1974، عاد إلى القاهرة لأسباب عائلية؛ حيث شارك في بطولة العديد من الأفلام المصرية، كما شارك مع الممثل المصري محمد صبحي في جميع أجزاء المسلسل الشهير “يوميات ونيس” عام 1994.

شارك أيضا في أعمال مسرحية وسينمائية عالمية، أبرزها مشاركته المميزة في فيلم “لورنس العرب” بجانب النجم المصري الراحل عمر الشريف، كما عمل أيضا في بطولة ثلاثة أفلام تونسية إنتاج فرنسي مصري مشترك.

 

خاض الممثل الراحل تجربة الإخراج المسرحي؛ فقد قدم مسرحيات مثل “الأستاذ” من تأليف سعد الدين وهبة، ومسرحية “زيارة السيدة العجوز” التي اشترك في إنتاجها مع محمد صبحي، ومسرحية “شهرزاد” من تأليف توفيق الحكيم.

وكرمه مهرجان القاهرة السينمائي 2017، بعد رحلة طويلة مع التمثيل في مسارح باريس، و67 فيلما مصريا من أبرزها “الكيف”، وعدد كبير من أفلام السينما العالمية.

وبالرغم من تدهور صحته يذكر أن جميل راتب شارك مؤخرًا فى مسلسل “بالحجم العائلي” بطولة النجم يحيي الفخراني الذى عرض فى الموسم الرمضاني السابق.

 

شاهد 50 فيلم من أفلام النجم الكبير جميل راتب على موقع السينما المصرية

شاهد أفلام الفنان جميل راتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *