شركة أمريكية تسعى لتصميم طائرة خارقة لسرعة الصوت

المصدر: موقع الأسواق العربية أعلنت شركة “بوم سوبرسونيك” التي تطمح إلى تطوير طائرة تجارية خارقة لسرعة الصوت بعد نصف قرن على طائرة كونكورد أنها تمكنت من حشد 100 مليون دولار، وبذلك يصل إجمالي تمويل الشركة إلى 141 مليونا على ما قالت في بيان. وتدعم هذه الشركة الناشئة عدة صناديق استثمار،…

إقرأ المزيد

مركبة فضائية تصل لأقرب مسافة إلى الشمس

مهمة علمية خطيرة تقوم بها المركبة الفضائية Parker Solar Probe. المركبة غادرتنا لاستكشاف الشمس والعواصف الشمسية، وسوف تقتربُ منها لمسافة هي الأقرب لمركبة فضائية حتى الآن. الاقتراب يعني خطر حقيقي لاحتمال حدوث عاصفة شمسية مفاجئة وهي على هذه المسافة.

إقرأ المزيد

اسباب اغلاق و حذف صفحة الفيس بوك وكيفية استعادتها !

الكثير من الناس يعانون من مشكل كبير مع الفيس بوك ، ألا و هو إغلاق صفحه على الفيسبوك بدون أي سبب ، طبعا سأعيطكم بعض الاسباب التي قد تتسبب لك في هذا المشكل ، و كما يقول المثل الوقاية خير من العلاج ، و بتجنب ما سنذكره في موضوع اليوم ستضمن حماية…

إقرأ المزيد

تحسين محركات البحث SEO

عندما بدأت الرابحون منذ حوالي سنتين، كانت كل فكرتي عن تحسين محركات البحث هي فقط وببساطة شديدة: إنشاء محتوي يقدم قيمة للزوار. (بالطبع هذا صحيح ولكني إكتشفت أنه غير كافي). في الحقيقة تخبطت كثيراً بسبب مفهومي الضيق والمحدود عن تحسين محركات البحث، ووقعت في أخطاء كثيرة أضرت بموقعي في الماضي.

إقرأ المزيد

كيف تعمل خوارزمية الفيسبوك ؟

لكي نفهم كيف تعمل خوارزمية الفيسبوك علينا أن نحلل ونفهم العوامل المؤثرة على زيادة الـ Reach – منشورات الصفحات للجمهور – والعوامل التى تؤثر سلبًا وتقلل من نسبة ظهور المنشورات للجمهور. بالطبع لا يخفى على أغلب المُسوقين وحتى المستخدمين الغير متخصصين أن الفيسبوك يستخدم خوارزمية تسمى EdgeRank ليحدد نوعية المُحتوى…

إقرأ المزيد

هجوم شرس على المواقع التى تستخدم نظام WordPress

تم هذا الشهر اختراق الآلاف من مواقع الويب التي تستخدم نظام إدارة المحتوى المعروف باسم ووردبرس WordPress المطور من قبل شركة أوتوماتيك Automattic من خلال التعليمات البرمجية الخبيثة، وذلك وفقًا لباحثين أمنيين في Sucuri و Malwarebytes

إقرأ المزيد

كيف يستخدم الإرهابيون شبكة الإنترنت في التواصل معاً؟

بعيدا عن أعين الاستخبارات وسيطرة الحكومات، تمكن “الجهاديون” والقائمون على التنظيمات الإرهابية من التواصل بسرية تامة.  ومن المؤكد أن التواصل بين هؤلاء الأشخاص لن يتم عبر حسابات “تويتر” و”فيسبوك”، التي يمكن ببساطة اختراقها وتحديد مواقعهم أينما كانوا، وإنما لجأوا إلى الجانب المظلم من الانترنت الـ”دارك ويب”، أو الشبكة المظلمة حيث يمكنهم العمل بعيدا…

إقرأ المزيد

مارك زوكربيرج: إصلاح فيسبوك يستغرق ثلاث سنوات

أوضح مارك زوكربيرج Mark Zuckerberg، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، عبر منشور ضمن صفحته على المنصة، أن إعادة بناء آليات تطبيق المحتوى ضمن فيسبوك من أجل التخلص من المحتوى الضار قد تستغرق ثلاث سنوات أو أكثر، وأضاف: “الخبر السار هو أننا بدأنا العمل في عام 2017، لذا على الرغم من أن هذا…

إقرأ المزيد

كيف تستفيد كصحفي من شبكة الإنترنت العميق

تزداد علاقة الصحفيين بشبكة الإنترنت ارتباطًا يومًا بعد يوم، لكننا حتى الآن لم نكتشف هذه الشبكة الضخمة بشكل كامل، حيث أن ما يظهر لنا منها أقل بكثير من محتواها الحقيقي. وفي هذا المقال نشير إلى بعض الطرق التي تمكنّا من الوصول إلى أعماق هذه الشبكة حيث توجد مئات الموارد والمصادر المهمة…

إقرأ المزيد

درون جديد بامكانيات فائقة سعره 7 ألاف دولار

كشفت شركة “Impossible Aerospace” الأمريكية عن طائرة “US-1” المسيرة بقدرات تفوق منافساتها من الدرونات الصغيرة.  وزودت هذه الطائرة بأربعة محركات مروحية كهربائية، وأهم ما يميزها هو قدرتها على التحليق العمودي، والطيران لأكثر من ساعتين، أي أكثر بأموافقربع أو خمس مرات من الدرونات المشابهة التي تحلق دون توقف لـ 25 أو…

إقرأ المزيد

ماهو الذباب الالكتروني ؟

الذباب الالكتروني، اصطلاح انتشر في الاونة الاخيرة بعد انتشار الحرب بمعناها المجازي على مواقع التواصل الاجتماعي. ويقصد بهذا الاصطلاح، الحسابات الوهمية على هذه المنصات الموجهة من قبل مبرمجين متخصصين لشن حملات إعلامية ممنهجة ضد أشخاص أو كيانات أو دول. وانتشر المصطلح بشكل مكثف بعد أزمة قطر مع الدول التي قاطعتها…

إقرأ المزيد

هل ستظهر النسخة المدفوعة من الفيسبوك؟

منذ فضيحة بيانات Cambridge Analytics، كانت هناك تقارير تؤكد نية فيس بوك إطلاق النسخة المدفوعة منن موقعها الخالية من الإعلانات. المستخدمين سيدفعون رسوم اشتراك لحماية بياناتهم من المعلنين. خصوصا وأنهم أكثر جدية من أي وقت مضى حول حماية بياناتهم من شركات التكنولوجيا التي تعمل على بيعها للمعلنين مقابل تقديم خدماتها…

إقرأ المزيد

الانترنت المظلم: الشبكة العميقة والشبكة المظلمة

ماهو الويب العميق أو Deep Web يشير مصطلح الويب العميق او Deep Web ببساطة إلى أي شيء على الويب لا يمكن العثور عليه باستخدام محرك بحث. وهذا يعني أي شيء وراء جدار للحماية، أو أي شيء محمي بكلمة مرور ، أو أي شيء يتم إنشاؤه ديناميكيًا وليس لديه عنوان URL…

إقرأ المزيد

الرهبنة والفيسبوك والبابا تواضروس

مقتل الأنبا إبيفانيوس.. هذه الحادثة أصبحت نقطة تحول في علاقة الرهبان بـ«التكنولوجيا»، بعد حزمة القرارات التي أصدرتها لجنة الرهبنة وشئون الأديرة، وصادق عليها قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية. حسابات الرهبان منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، ويتابعهم أقباط بالآلاف، وجاء الحادث لينهي علاقتهم بهذه الحسابات، ويعيدهم إلى سيرة الأولين.

إقرأ المزيد

تهمة جديدة اسمها: “اضعاف الروح المعنوية للجيش على الفيسبوك”

أحال النائب العام  ٢٨ متهما  إلي محكمة جنايات أمن الدولة العليا لاتهامهم بترويج الشائعات علي مواقع التواصل الاجتماعي تهدف للإضرار بمصالح البلاد. كما شملت  الاتهامات بث أخبار مغلوطة وكاذبة حول الأوضاع الداخلية بهدف إثارة الرأي العام، وأرسلوا وقائع مختلقة للسفارات والقنصليات عن أوضاع حقوق الإنسان كما حاولوا التأثير على الإنتخابات…

إقرأ المزيد

ماذا حلّ بالفيسبوك؟.. شاشات بيضاء أمام المستخدمين في معظم أرجاء العالم

اشتكت مجموعة من مستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي  Facebook، من توقفه عن العمل وعدم قدرتهم على الوصول لصفحاتهم الشخصية . ووفقا لموقع Downdetector، فقد توقف Facebook عن العمل بضع دقائق عند الساعة 14:16 بتوقيت غرينيتش. ووردت شكاوى حول عدم إمكانية الوصول الكامل إلى الشبكة الاجتماعية أو تسجيل الدخول إلى الموقع، وشكا…

إقرأ المزيد