عالِم بريطاني يتنبأ بأن السايبورغ سيحكمون الأرض في غضون 80 عاماً

يتنبَّأ العالِم البريطاني جيمس لوفلوك بعالَم يسيطر عليه الذكاء الاصطناعي، لأنه سيكون قادراً على التفكير أسرع منّا نحن البشر بعشرات الآلاف من المرات. ولَطالما كان احتمال هيمنة الكائنات السيبرانية (السايبورغ) -التي هي نصف إنسان ونصف آلة- موضوعاً لأفلام الخيال العلمي المخيفة، مثل فيلمي 2001 Space Odyssey وThe Terminator. لكن لوفلوك،…

إقرأ المزيد

كيف تقوم الجماعات الاسلامية بغسيل الدماغ عبر الانترنت

 لم تفطن مخابرات  الدول والمؤسسات الامنيه الى ضروره مراقبه شبكات التواصل الاجتماعي إلا متأخرا وهذه لظاهرة التي أضحت تشكل خطرا حقيقيا على أمن الدول واستقرار العالم، دفع العديد من الحكومات إلى البحث عن آليات واحتياطات كفيلة بردّها وتوقي خطرها، حيث أنّ الحد من استعمال وسائل الاتصال الحديثة لغايات إرهابية من…

إقرأ المزيد

عطل مفاجئ في الفيس بوك الآن وللمرة الثانية هذا العام

يورو عرب برس تعرضت مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك وانستجرام وواتساب اليوم لعطل مفاجئ، حيث لا يمكن لملايين المستخدمين الدخول لحسابهم  الخاص على هذه المواقع حيث اصابها الشلل ا لتام وتوقفت عن العمل وقد سبق ان تعرضت هذه المواقع ايضا للعطل في الشهر الماضي. وحتى الآن لم يتم الاعلان عن السبب…

إقرأ المزيد

عطل فني مفاجئ يصيب فيسبوك وإنستغرام وجي ميل

يورو عرب برس مدار الساعة – أصيب موقعا وتطبيقا “فيسبوك” و”إنستغرام” بخلل فني، مساء الأربعاء، أدى إلى تعطله في عدد من مناطق العالم.  وشكا مستخدمون في بريطانيا وبعض الدول العربية من عدم قدرتهم على استخدام الموقعين والتطبيقين بشكل سليم. وقال بعض المستخدمين إن رسائل خطأ في الاتصال بالموقعين، فيما انتشر…

إقرأ المزيد

ماذا سيحدث لو توقف موقع فيسبوك عن العمل؟

أنَّه لم يكن هناك قط أي تجمعٍ للبشر مثل الذي على فيسبوك. إذ ينخرط 2.3 مليار شخص، أي تقريبًا 30% من سكان العالم، مع هذه الشبكة الاجتماعية كل شهر. وتعتقد المجلة أنَّ قيمة الشبكة تساوي ملايين الدولارات لمستخدميها. لكنَّها أيضًا تُلام على كل أنواع الفظائع الاجتماعية، بدءًا من الإدمان والتنمر،…

إقرأ المزيد

3 سنوات لجزائري اشاد بداعش على الانترنت

 أدانت محكمة الجنايات الابتدائية لمجلس قضاء تبسة  المدعو ” ب.ي” 32 سنة  بعقوبة 3 سنوات حبسا نافدة بجرم الاشادة بالأفعال الإرهابية واستخدام تكنولوجيات الإعلام الآلي والاتصال لدعم أعمال ونشاط منظمة إرهابية ونشر أفكارها بصورة مباشرة وغير مباشرة والدخول والبقاء عن طريق الغش في كل جزء من منظومة المعالجة الآلية للمعطيات…

إقرأ المزيد

مدير بوكالة ناسا: من المرجح وجود حياة خارج الأرض

يقول “توماس زوربيوتشن” المساعد الإداري في إدارة مهام ناسا العلمية أن من المرجح وجود حياة أخرى خارج الأرض. وقال: “هل هناك حياة أخرى خارج الأرض؟ أعتقد أن الإجابة هي نعم، ولكننا لا نعرف شيء عنها” يقول زوربيوتشن أثناء مقابلة في جامعة بوسطن. وأكمل أيضاً: “السبب الذي يدفعني للاعتقاد بهذا هو…

إقرأ المزيد

قواعد جديدة لـ “يوتيوب” بعد 22 يناير

مصادر متنوعة أطلق موقع “يوتيوب” الشهير في الساعات القليلة الماضية سلسلة إجراءات وصفت بـ “الصارمة” يصل عقاب غير الممتثلين لها الى حد إيقاف الحساب، وحظر المحتوى المنشور. وفي التفاصيل أنّ الموقع أطلق 3 قوانين جديدة، يتعلق أولها بنشر صور مصغرة تدلل على المقاطع Thumbnail، وقالت الشركة إن أي صورة تخالف…

إقرأ المزيد

الفيسبوك تعدل من نظام العضوية في المجموعات

المصدر: يورو عرب برس وجيه فلبرماير هناك ثلاثة اشكال رئيسية للاشتراك في موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” وهي ان يكون لك “حساب شخصي” بإسمك او يكون لك “صفحة” حسب النشاط الفني او التجاري او يكون لك “مجموعة” تشترك في اهتمام ما او تخصص ما يجمعهم. وكل شكل من هذه الاشكال له…

إقرأ المزيد

تطوير هام يسهل للمستخدام إدارة مجموعاته على الفيسبوك

أعلنت شركة فيس بوك عن وصول تحديث جديد لتطبيقها الخاص بالمجموعات Facebook Groups على كل من نظام الأندرويد ونظام آي أو أس ” ios “، وجلب هذا التحديث العديد من المزايا الجديدة والمطلوبة كذلك مجموعة من التحسينات. تطبيق Facebook Groups لمن لا يعرفه هو عبارة عن تطبيق يوفر للمستخدم وسيلة بسيطة لإدارة مجموعاته المختلفة بكل…

إقرأ المزيد

تويتر تعالج خطأ برمجياً أدى لكشف التغريدات الخاصة لمستخدميها

أعلنت شركة تويتر عبر مركز المساعدة الخاص بالمنصة اليوم عن كشفها لخطأ برمجي أصاب تطبيقها لنسخة الأندرويد منذ الثالث من نوفمبر 2014؛ أدى إلى كشف التغريدات الخاصة لبعض مستخدميها نتيجة لقيامهم بتعديل بيانات خاصة باعدادت حساباتهم كتبديل عنوان البريد الالكتروني المرفق بحساب تويتر الخاص بهم. وقد أوضحت الشبكة الاجتماعية في…

إقرأ المزيد

نمو عدد مشتركي نتفليكس إلى 139 مليون عالميًا وارتفاع إيراداتها

أعلنت شبكة نتفليكس عن أحدث أرقامها الخاصة بالمشتركين والإيرادات، والتي أظهرت نمو أعداد المشتركين لنحو 139 مليون في المناطق المختلفة في أنحاء العالم، كما وصلت إيراداتها في الثلاثة أشهر الأخيرة من العام 2018 إلى نحو 4.19 مليار دولار. واستطاعت نتفليكس زيادة عدد مشتركيها بنحو 8.84 مليون خلال الربع الأخير مما…

إقرأ المزيد

الجيل الخامس من الانترنت يغير وجه العالم

قصي المبارك: مجلة الرجل يشهد العالم في هذه الأيام سباقاً متسارعاً نحو تطوير شبكات 5G، الجيل الخامس من شبكات الاتصال الخلوي فائق السرعة، والتي ستأتي خلفاً لشبكات الجيل الثالث 3G و الرابع 4G الحالية، ويبدي العلماء هذه المرة حماساً منقطع النظير إذ يقولون أن شبكات الجيل الخامس ستأتي بصورة مختلفة كلياً ستغير من وجه العالم…

إقرأ المزيد

شركة أمريكية تسعى لتصميم طائرة خارقة لسرعة الصوت

المصدر: موقع الأسواق العربية أعلنت شركة “بوم سوبرسونيك” التي تطمح إلى تطوير طائرة تجارية خارقة لسرعة الصوت بعد نصف قرن على طائرة كونكورد أنها تمكنت من حشد 100 مليون دولار، وبذلك يصل إجمالي تمويل الشركة إلى 141 مليونا على ما قالت في بيان. وتدعم هذه الشركة الناشئة عدة صناديق استثمار،…

إقرأ المزيد

مركبة فضائية تصل لأقرب مسافة إلى الشمس

مهمة علمية خطيرة تقوم بها المركبة الفضائية Parker Solar Probe. المركبة غادرتنا لاستكشاف الشمس والعواصف الشمسية، وسوف تقتربُ منها لمسافة هي الأقرب لمركبة فضائية حتى الآن. الاقتراب يعني خطر حقيقي لاحتمال حدوث عاصفة شمسية مفاجئة وهي على هذه المسافة.

إقرأ المزيد

اسباب اغلاق و حذف صفحة الفيس بوك وكيفية استعادتها !

الكثير من الناس يعانون من مشكل كبير مع الفيس بوك ، ألا و هو إغلاق صفحه على الفيسبوك بدون أي سبب ، طبعا سأعيطكم بعض الاسباب التي قد تتسبب لك في هذا المشكل ، و كما يقول المثل الوقاية خير من العلاج ، و بتجنب ما سنذكره في موضوع اليوم ستضمن حماية…

إقرأ المزيد