لهذا السبب قتل القبطي عماد كمال وإبنه

لمن لم يسمع عن هذه الجريمة الإرهابية: في محافظة المنيا قام رقيبشرطة مكلف بحراسة احدى الكنائس باطلاق الرصاص على مقاول مسيحي يدعى عماد كمالونجله وارداهم قتلى في الحال وقد تم تصوير الحادث بالفيديو والذي يبين انه لم تحدثأي اشتباكات بالأيدي بين الطرفين وان الشرطي اندفع فجأة باطلاق النار كما يوضحالفيديو.…

إقرأ المزيد

مركبة فضائية تصل لأقرب مسافة إلى الشمس

مهمة علمية خطيرة تقوم بها المركبة الفضائية Parker Solar Probe. المركبة غادرتنا لاستكشاف الشمس والعواصف الشمسية، وسوف تقتربُ منها لمسافة هي الأقرب لمركبة فضائية حتى الآن. الاقتراب يعني خطر حقيقي لاحتمال حدوث عاصفة شمسية مفاجئة وهي على هذه المسافة.

إقرأ المزيد

الكارثة القادمة بسبب التغيرات المناخية في القطب ا لجنوبي

يتسبب ذوبان الجليد في القارة القطبية الجنوبية في ارتفاع مستويات البحار بمعدل كبير، وفقدت القارة المتجمدة حوالي ثلاثة تريليونات طن من الجليد في السنوات الـ 25 الماضية. وحذر العلماء من أن معدل ذوبان الجليد يتسارع، وحثوا الدول على حماية شواطئها ضد الفيضانات التي يرجح أن تترتب عليه.

إقرأ المزيد

راهب دومنيكاني يهاجم الأرثوذكسية ويرى أن المسيحية في مصر تأثرت بالإسلام الوهابي

كتبت جريدة صوت الأمة المصرية عن كشف الراهب جون الدومنيكاني، أستاذ للاهوت العقائدي بالمعهد الكاثوليكي بالقاهرة، علاقته بالراحل الأنبا إبيفانيوس رئيس دير الأنبا مقار، مشيرا إلى أن دير الأنبا مقار قريب من دير الدومنيكان باعتباره دير بحثي مهتم بالعلم اللاهوتي.

إقرأ المزيد

السيناتور الأمريكي بيرني ساندرز: السعودية تدعم الإرهاب حول العالم

قال السيناتور الأمريكي بيرني ساندرز، إن السعودية ليست حليفا للولايات المتحدة، وإنه يجب إعادة النظر في السياسة مع إيران. ونقل تقرير نشره موقع “إنترسيبت” عن ساندرز، قوله إن الولايات المتحدة ظلت تنظر للسعودية على أنها حليف صديق ونصير وشريك، فيما يطلق عليها الحرب على الإرهاب، والحقيقة غير ذلك”.

إقرأ المزيد

لمن يعتقدون ان الأرض مسطحة

أنت بالتأكيد تؤمن بأن الأرض كروية الشكل، وليست مسطحة، أليس كذلك؟ أو ربما أنك من القلائل الذين يظنون أن كروية الأرض هي مجرد “مؤامرة”؟  أو عندك تساؤلات علمية عن ماهية الموضوع ككل. فيما يلي تفنيد للموضوع علميًا وتاريخيًا نبتديه بسؤال ماذا لو كانت الأرض مسطحة.

إقرأ المزيد

أسرار جديدة عن ميكروبات المعدة

اكتشف علماء جامعة كاليفورنيا، بيركلي، سرا مروعا للميكروبات الموجودة في معدتنا، مع العثور على 3 أنواع بكتيريا قادرة على إنتاج الكهرباء.  ووجد العلماء أن بكتيريا، listeria، التي تلوث الطعام وتسبب داء الليستريات، تبدأ في إنتاج الطاقة في ظل ظروف بيئية معينة، مثل نقص الأوكسيجين.

إقرأ المزيد

اسباب اغلاق و حذف صفحة الفيس بوك وكيفية استعادتها !

الكثير من الناس يعانون من مشكل كبير مع الفيس بوك ، ألا و هو إغلاق صفحه على الفيسبوك بدون أي سبب ، طبعا سأعيطكم بعض الاسباب التي قد تتسبب لك في هذا المشكل ، و كما يقول المثل الوقاية خير من العلاج ، و بتجنب ما سنذكره في موضوع اليوم ستضمن حماية…

إقرأ المزيد

الشاب المريض هشام السيد تحتجزه حماس منذ 3 سنوات

لأول مرة، يتحدث شعبان السيد، والد هشام السيد، الشاب البدوي المحتجز رهينة لدى حركة حماس في قطاع غزة منذ شهر ابريل/نيسان عام 2015، وذلك في لقاء تلفزيوني بثته القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي مساء الخميس.

إقرأ المزيد

أين هي مليارات الإخوان المسلمين ومن أين أتت؟

أكد ثروت الخرباوي، القيادي المنشق عن جماعة الإخوان المسلمين، أن رجل الأعمال الإخواني حسن مالك، ونائب المرشد العام للإخوان خيرت الشاطر”، كانا لايمتلكان شيئا وفجأة أصبح لديهما ثروة كبيرة، متسائلًا: من أين أتت ثروة حسن مالك، وخيرت الشاطر”.

إقرأ المزيد

إن لم يستيقظ العالم فثلث الأنواع معرضة للإنقراض

قال عالمان بارزان إنه يجب حماية ثلث سطح كوكب الأرض تقريبا لمنع الانقراض الجماعي، مضيفيْن “سيكون هذا الأمر شديد الصعوبة، لكنه ممكن”. وأطلق العالمان دعوة لحماية مساحات شاسعة من الأرض والبحر على كوكب الأرض، وذلك لحمايتها من أي تدخل بشري (مثل الصيد وقطع الأشجار وغشاء المدن والطرق) لتجنب الانقراض الجماعي.

إقرأ المزيد

السرطان يحصد أرواح نحو 10 ملايين شخص في 2018

نشرت الوكالة الدولية لأبحاث السرطان التابعة لمنظمة الصحة العالمية بيانا بوم أمس الأربعاء قالت فيه،أنها تتوقع أن يحصد مرض السرطان أرواح 9.6 ملايين شخص بحلول نهاية 2018. وذكر البيان أن حالات الإصابة الجديدة يتوقع أن ترتفع إلى 18.1 مليون حالة بحلول نهاية 2018،مضيفة أن هذا الرقم يأتي مقارنة بـ 14.1 مليون…

إقرأ المزيد

الكساد يهدد الفن والفضائيات في مصر

في عالم تتقارب فيه الخطوط، ويتداخل فيه الاقتصاد بالسياسة، والفن بالإعلام، تصبح مصائر العاملين في الإنتاج التليفزيونى والدرامى معلقة بقرارات من يجلسون على رأس السلطة، عشرات المذيعين والفنانين والعاملين بقنوات “إيه آر تي” و”إم بى سي” و”روتانا” يواجهون مصيرا مجهولا، خاصة بعد التحفظ على ملاك تلك الفضائيات الشيخ صالح كامل،…

إقرأ المزيد

حكم جديد: المحكمة تؤيد عزل الضباط الملتحيين

قضت محكمة الأمور المستعجلة في مصر بقبول الدعوى المرفوعة من المحامي محمد حامد سالم والتي يطالب فيها بإلزام وزير الداخلية بعزل الضباط الملتحين نهائيا من الخدمة. ورفضت المحكمة الاعتداد بحكم المحكمة الإدارية العليا، بشأن عودة الضباط الملتحين.

إقرأ المزيد

بوز الإخص “شتراوس كان”: يتنبأ بأزمة إقتصادية عالمية

في مقابلة مع وكالة فرانس برس، قال “ستروس كان” والذي كان يدير الصندوق في أوج الأزمة المالية المدمرة خلال عام 2008  (وأقيل بسبب اتهامه بالاغتصاب) إن تيار الشعبوية المتنامي في العالم هو نتيجة مباشرة للأزمة.

إقرأ المزيد

السيسي يكمم أفواه الصحافة الحرة المستقلة على الإنترنت

نشرت صحيفةٌ مصرية رسمية، معنية بنشر القوانين والقرارات الحكومية، في بداية شهر سبتمبر تصديق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على القانون رقم 180 لسنة 2018، بشأن تنظيم الصحافة والإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام. ويقول مراقبون إن القانون الجديد سيزيد من قبضة السلطة على الصحف ومواقع الإنترنت في بلدٍ تضعه العديد…

إقرأ المزيد

التايمز: أيام ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قد تكون معدودة

تناولت الصحف البريطانية مساعي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان للإصلاح والأوضاع الإنسانية المتفاقمة في اليمن وأزمة الليرة التركية. وکتبت صحیفة التايمز، فی مقال لمايكل برلي بعنوان “أيام الأمير السعودي الشاب معدودة: الآمال المعقودة على الأمير محمد بن سلمان كمصلح يداوي جراح المنطقة تسفر عن لا شيء”.

إقرأ المزيد

السعوديه تدعم الارهاب ..افواهكم تدينكم

منذ نهاية السبعينيات وبداية الثمانيات من القرن الماضي بدأت السعوديه بدعم وتمويل الارهاب ولا زالت تدعم حتى يومنا هذا وتخطت كل الخطوط الحمر ولم تقتصر على منطقة الشرق الاوسط بل بدءت بدعم الارهاب الاسلامي العالمي في كل ارجاء العالم. البدايه كانت افغنستان وطالبان واليوم في شتى بقاع العالم يريدون نشر…

إقرأ المزيد

من هو الناشط الحقوقي “مدحت قلادة” وماهي منظمته الحقوقية؟

يقدم الاستاذ مدحت قلادة نفسه في مدونة “مفكر حر” بأنه من القاهرة وحاصل على بكالوريوس تجارة عام 1986 جامعة عين شمس ثم قام بعمل دراسات في الشبكات الالكترونية في سويسرة 2002 وعمل في شركة باناترونيك فى سويسرا وحالياً كاتب متفرغ في مجال الاقليات وحقوق الانسان ومسئول عن المنظمة القبطية لحقوق…

إقرأ المزيد

سيناريوهات نهاية العالم في القرن الـ 21

إن تزايد التقدم التكنولوجي البشري، أدى بدوره إلى تزايد الطرق التي يمكن أن ينتهي بها العالم. هناك بعض الطرق التي لا يمكن أن تخطر في بالك، مثل الذكاء الصنعي وهناك الطرق الفتّاكة مثل الأسلحة النووية، فالبشر دائمًا بارعون في إيجاد الطرق التي يؤذون فيها أنفسهم.

إقرأ المزيد

أمريكا تعرض “مدن مصر الغارقة” في متحف جديد

من المقرر أن يفتتح معرض “مدن مصر الغارقة” في الرابع من نوفمبر في معهد مينابوليس للفنون، بعد ثلاث محطات قام بها في أوروبا وفي متحف الفنون بمدينة سانت لويس الأمريكية، حسبما ذكرت صحيفة “ستار تريبيون” الصادرة في ولاية مينابوليس.

إقرأ المزيد

مسلسل الإهمال الطبي: الطبيب أفقد الطفل “روماني” ذراعه”

لم ينجُ الطفل روماني من واقع مسلسل الإهمال الطبي، الذي أصبحت مشاهده ليست بشيء غريب عن أهالي المنيا، فطالما لم يشعر الطبيب بوجود يد من حديد تضرب وتعاقب وتفصل أطباء تسبب في تغيير مجرى حياة الكثيرين من مرضى المنيا إلى الأسوأ، ستظل وقائع الإهمال تطل علينا من وقت لآخر.

إقرأ المزيد

توزيع الصحف المطبوعة في مصر لا يتجاوز 400 ألف نسخة والديون 19 مليار جنيه

بعد ان كانت جريدة الأخبار توزع في اليوم الواحد مليون نسخة اصبحت اليوم توزع 70 ألف نسخة أما الاهرام اكثر الصحف انتشارا في مصر فهي توزع 90 ألف نسخة واجمالي توزيع الصحف المصرية الورقية في مصر كلها اصبح لا يتجاوز 400 ألف نسخة.

إقرأ المزيد

تحسين محركات البحث SEO

عندما بدأت الرابحون منذ حوالي سنتين، كانت كل فكرتي عن تحسين محركات البحث هي فقط وببساطة شديدة: إنشاء محتوي يقدم قيمة للزوار. (بالطبع هذا صحيح ولكني إكتشفت أنه غير كافي). في الحقيقة تخبطت كثيراً بسبب مفهومي الضيق والمحدود عن تحسين محركات البحث، ووقعت في أخطاء كثيرة أضرت بموقعي في الماضي.

إقرأ المزيد

استثمارات قطر في جميع أنحاء العالم

تعتبر دولة قطر من أكثر الدول نشاطاً في مجال الاستثمار الداخلي والخارجي، وفي توظيف العوائد المالية الضخمة التي حققتها خلال سنوات ارتفاع أسعار النفط الغاز، في استثمارات مدرّة للدخل. وتتنوع استثمارات قطر في مختلف القطاعات والمجالات، لتشمل المصارف والعقارات والزراعة، والمناجم والنفط وشركات السيارات، والنوادي الرياضية العالمية وغيرها. كما تمتد…

إقرأ المزيد

في السعودية أكثر 15 ألف أمير، فما هي مرتباتهم؟

نظرا لعددهم المهول، فإنه بإمكان جميع أفراد العائلة المالكة السعودية أن يحتلوا مقاعد ملعب كرة قدم بأكمله.. هذه العبارة التي قالها دبلوماسي أمريكي في إحدى مذكراته، عام 2009، وشكلت مرجعا للتساؤل عن حقيقة عدد «عائلة آل سعود» بالمملكة.

إقرأ المزيد

خسائر مصر بقضايا التحكيم الدولي خلال 10 سنوات بلغت 76 مليار دولار

ألزمت هيئة تحكيم تابعة للبنك الدولي أول أمس (الإثنين) الجانب المصري بدفع ملياري دولار قيمة تسوية نزاع على تصدير الغاز الطبيعي إلى شركة يونيون فينوسا الإسبانية التي رفعت القضية ضد الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، نتيجة وقف إمدادات الغاز الطبيعي لمصنع الإسالة بدمياط (شمال مصر) التابع لهما لمدة عامين…

إقرأ المزيد

الإخوان المسلمين: تسعة عقود من التطرف والإرهاب وفقه الدم

تسعة عقود بالتمام والكمال تمر هذا العام على تأسيس جماعة الإخوان، ذلك التأسيس الذى ارتبط فى أجزاء عدة منه بفقه الدم والعنف والإرهاب ليس من جانب التنظيم وحسب، ولكن أيضًا بتأثير مباشر من قبله فى كيانات أخرى حملت السلاح. كتاب التاريخ يشير إلى عشرات الوقائع التى مارس فيها الإخوان الإرهاب…

إقرأ المزيد

في “الختان والذبح” المسلمون واليهود سمن على عسل

يؤكد خبراء التاريخ ان الإسلام هو ديانة منحولة من اليهودية ونلاحظ ان الكثير من طقوس الديانة اليهودية نقلت بالحرف الى الديانة الاسلامية كما ان هناك نصوص كثيرة في السنة والقرآن منحولة من التوارة والعقيدة اليهودية، وذهب البعض إلى ان صانع العقيدة الاسلامية بعض الكهنة التابعين للطائفة اليهودية الأبيونية وهي تلك…

إقرأ المزيد

كيف تعمل خوارزمية الفيسبوك ؟

لكي نفهم كيف تعمل خوارزمية الفيسبوك علينا أن نحلل ونفهم العوامل المؤثرة على زيادة الـ Reach – منشورات الصفحات للجمهور – والعوامل التى تؤثر سلبًا وتقلل من نسبة ظهور المنشورات للجمهور. بالطبع لا يخفى على أغلب المُسوقين وحتى المستخدمين الغير متخصصين أن الفيسبوك يستخدم خوارزمية تسمى EdgeRank ليحدد نوعية المُحتوى…

إقرأ المزيد

دواعش “إدلب” قد يهربون إلى ليبيا ومصر

من المُرجّح بالنظر إلى وضع ساحات الصراع أن يتّجه العدد الأكبر من “أجانب” الجماعات الإرهابية وهو ما تُطلق عليهم الجماعات مُسمّى “المهاجرين” الذين سينطلقون بعد إدلب في رحلة هجرة “جهادية” إلى أرضٍ يمكنهم من خلالها العمل ضمن مفهوم “أرض التمكين”، وهي الأرض التي كانت إلى زمنٍ قريبٍ في جغرافيا واسعة…

إقرأ المزيد

مؤتمر الأوبك في الجزائر: لا زيادة في إمدادات اعضاء منظمة الأوبك

اختتمت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها من المنتجين المستقلين ومن بينهم روسيا اجتماعهم في الجزائر يوم الأحد دون توصية رسمية بأي زيادة إضافية في الإمدادات.  واستبعدت السعودية وروسيا يوم الأحد أي زيادة إضافية فورية في إنتاج الخام، في رفض فعلي لدعوات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى التحرك لتهدئة السوق.

إقرأ المزيد

إمرأة فرنسية تموت كل ثلاثة أيام نتيجة العنف الأسري

في فرنسا صرخة أطلقتها عشرات المشاهير من ممثلات ومغنيات وصحافيات ورياضيات لمحاربة العنف الجسدي الأسري الذي تتعرض له النساء.وتشير الأرقام الرسمية إلى وفاة 123 امرأة عام 2017 نتيجة العنف الممارس ضدّهن من قبل أزواجهنّ.

إقرأ المزيد

كندا تقدم عرضا أخيرا للسعودية للمصالحة

كشفت وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية، عن وجود مبادرة جديدة من الحكومة الكندية، مؤكدة أنها قدمت عرضا أخيرا للمملكة العربية السعودية، لإنهاء الأزمة الدبلوماسية التي انفجرت بعد موقف أوتاوا من حالة حقوق الإنسان المتردية في المملكة.

إقرأ المزيد

السعودية تسعى لإلغاء التحقيق معها حول جرائمها في اليمن

اتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية، السعودية بالسعي لإلغاء تحقيق مدعوم من الأمم المتحدة في ارتكاب جرائم حرب في اليمن، منددة بـ” محاولة صارخة لتفادي التدقيق” في سلوك المملكة الخليجية الغنية في اليمن.

إقرأ المزيد

هجوم شرس على المواقع التى تستخدم نظام WordPress

تم هذا الشهر اختراق الآلاف من مواقع الويب التي تستخدم نظام إدارة المحتوى المعروف باسم ووردبرس WordPress المطور من قبل شركة أوتوماتيك Automattic من خلال التعليمات البرمجية الخبيثة، وذلك وفقًا لباحثين أمنيين في Sucuri و Malwarebytes

إقرأ المزيد

مهاجمة شيخ ازهري حضر حفل افتتاح مهرجان الجونة للسينما

علق الشيخ مصطفى راشد، أستاذ الشريعة الإسلامية، على مشاركته في حفل افتتاح الدورة الثانية لمهرجان الجونة السينمائي، قائلا: «مشاركتي في المهرجان بزي الأزهر، رسالة للمتطرفين بأن السينما الهادفة ليست حراما.

إقرأ المزيد

وزارة الدفاع الروسية: اسرائيل هي التى تسببت في اسقاط الطائرة

اتهمت وزارة الدفاع الروسية، إسرائيل مرة أخرى بالتسبب في إسقاط طائرة عسكرية روسية فوق سوريا. وكانت قوات النظام السوري أطلقت، الاثنين، النار على طائرة استطلاع روسية من طراز “إيل – 20” بدلا من طائرة مقاتلة إسرائيلية، ما أسفر عن مقتل 15 شخصا كانوا على متن الطائرة الروسية.

إقرأ المزيد

في أول أيام الدراسة فقأ عين طفل ووفاة طفل أخر بسبب الفوضى

أحمد عادل محمد” 7 سنوات تلميذ بالصف الثانى الابتدائى بمدرسة عمر إبن الخطاب بإدارة العاشر من رمضان التعليمية، بمحافظة الشرقية، أصيب بانفجار فى قرنية العين اليسرى بعد 3 ساعات من بداية العام الدراسى الجديد، على يد زميل له.

إقرأ المزيد

فيلم “المسيح وآخرون” إنتاج ضخم لرحلة العائلة المقدسة

في تصريحات خاصة لـ”البوابة نيوز” أعلن مخرج ومنتج فيلم “المسيح والآخرون” هشام عبد الخاللقب أنه تعاقد مع مجموعة كبيرة من الفنانين من مصر وايطاليا وأمريكا وسوريا وجنوب افريقيا لتجسيد العديد من الأدوار

إقرأ المزيد

المؤبد لمرشد الاخوان محمد بديع و64 قياديا

قضت محكمة جنايات المنيا، بالسجن المؤبد للمرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع ، و64 آخرين في القضية المعروفة إعلاميا بـ “أحداث العدوة”. ويذكر أن مدينة العدوة بمحافظة المنيا قد شهدت أعمال عنف وتخريب في 14 أيلول 2013، تم خلالها اقتحام وحرق وسرقة ونهب مركز الشرطة، وقتل رقيب شرطة، واقتحام الإدارة…

إقرأ المزيد

“سانت غالن” تصبح ثاني كانتون (مقاطعة) سويسرية تحظر البرقع

أصبحت سانت غالن يوم الأحد 23 سبتمبر 2018 ثاني كانتون سويسري بعد التيتشينو يؤيد من خلال صناديق الإقتراع حظر البرقع بنسبة 66.65%. وبمقتضى القانون الجديد يعرّض كل شخص يخفي وجهه في الفضاء العام نفسه إلى العقاب ويتهم بتهديد الأمن العام.

إقرأ المزيد

منع صحفيون مسيحيون من دخول سيناء

نشر موقع جريدة الموقف ان السلطات المصرية ألغت رحلة ترفيهية لصحفيين أقباط بمدينة طابا بجنوب سيناء، عقب حجزهم في الرحلة التابعة لنقابة الصحفيين المصرية. وأرجعت السلطات الأمنية سبب إلغاء رحلة الأقباط خوفا عليهم من المرور بطريق هبر شمال سيناء إلى المدينة السياحية، بدعوى عدم قدرة الأجهزة الأمنية على تأمينهم، بسبب…

إقرأ المزيد

تورط معصوم مرزوق وعبد المنعم ابو الفتوح في مؤامرة اخوانية

وجه قطاع الأمن الوطنى بالتعاون مع الجهات المختصة بوزارة الداخلية، ضربات استباقية لتنظيم الإخوان الإرهابى، وهى الضربات التى تسببت فى كشف الكيانات والشخصيات المضطلعة فى تنفيذ مخطط الجماعة لإدارة ما أسموه بالحراك الداخلى فى مصر 2018.

إقرأ المزيد

معلومات صادمة عن الاعتداءات الجنسية لكهنة الكاثوليك في ألمانيا

هذا ما كشفت عنه دراسة أجريت بتكليف من مؤتمر الأساقفة الألمان والتي وجدت أن هناك3677 ضحية اعتداء الجنسي من قبل ما لا يقل عن 1670 من الكهنة بين عامي 1946 و 2014.هذه الإحصائية كشفت عنها مجلة “دير شبيغل” الألمانية، التي أفادت أيضاً أن الضحايا كانوا من الذكور القصر في الغالب…

إقرأ المزيد

الإعلامي والناشط مجدي خليل يعترض على حملة دعاية الكنيسة للترحيب بالسيسي

اتهم الاعلامي والناشط مجدي خليل في مقطع على قناته في اليوتيوب الكنيسة بتهديد رعاياها لإجبارهم على الترحيب بالسيسي في أميركا وقال أن الأساقفة يتحركون كالمجانين ويبتزُّوننا،

إقرأ المزيد

السعودية انفقت 10 تريليون دولار لدعم الارهاب

قدرت الخارجية الأمريكية أنه على مدى العقود الأربعة الماضية أنفقت السعودية أكثر من 10 بليون دولار على مؤسسات خيرية مشبوهة لانشاء تيار يلتزم الوهابية، وأن نحو 20 بالمئة من هؤلاء انضموا للقاعدة وللجماعات الإرهابية.ويعد الدعم السعودي للارهاب بارجاء العالم الجديد المكرر الذي لا يمل وكل مرة تضاف تفاصيل جديدة من…

إقرأ المزيد

وفيات المشاهير في اغسطس وسبتمبر 2018

الفنان المصري جميل راتب 19 سبتمبر 2018 وكان “راتب”، رحل عن عالمنا عن عمر ناهز 92 عامًا بعد صراع طويل مع مرض الشيخوخة، بالإضافة إلى أنه فقد صوته تمامًا قبل رحيله بأيام. وكان “جميل راتب” قد دخل مستشفى الأنجلو أمريكان منذ أسبوع، لوضعه تحت الملاحظة وتلقي العلاج إثر تدهور حالته…

إقرأ المزيد

كيف يستخدم الإرهابيون شبكة الإنترنت في التواصل معاً؟

بعيدا عن أعين الاستخبارات وسيطرة الحكومات، تمكن “الجهاديون” والقائمون على التنظيمات الإرهابية من التواصل بسرية تامة.  ومن المؤكد أن التواصل بين هؤلاء الأشخاص لن يتم عبر حسابات “تويتر” و”فيسبوك”، التي يمكن ببساطة اختراقها وتحديد مواقعهم أينما كانوا، وإنما لجأوا إلى الجانب المظلم من الانترنت الـ”دارك ويب”، أو الشبكة المظلمة حيث يمكنهم العمل بعيدا…

إقرأ المزيد

مارك زوكربيرج: إصلاح فيسبوك يستغرق ثلاث سنوات

أوضح مارك زوكربيرج Mark Zuckerberg، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، عبر منشور ضمن صفحته على المنصة، أن إعادة بناء آليات تطبيق المحتوى ضمن فيسبوك من أجل التخلص من المحتوى الضار قد تستغرق ثلاث سنوات أو أكثر، وأضاف: “الخبر السار هو أننا بدأنا العمل في عام 2017، لذا على الرغم من أن هذا…

إقرأ المزيد

طارق رمضان يعترف أمام المحكمة بجريمته الجنسية

تطور جديد حدث فى ملف ضلوع طارق رمضان، حفيد مؤسس جماعة الإخوان الإرهابية، فى قضايا جنسية تتعلق باغتصاب وإغواء أكثر من ضحية.  وفى فصل جديد من محاكمات حفيد مؤسس الجماعة الإرهابية، استمع قضاة فى إحدى محاكم العاصمة الفرنسية باريس إلى رمضان وضحيته الثانية، فى سلسلة فضائحه غير المنتهية، والتى تدعى…

إقرأ المزيد

مركز الملك عبدالله للحوار في النمسا مازال نشطاً ولم يغلق

في مؤتمره الآخير عام 2014 كانت هناك حملة اعلامية شرسة من الصحافة النمساوية ضد الدعم السعودي لمساجد تمثل بؤر للتشدد والارهاب في النمسا وبعض الاخبار عن مدارس وحضانات اسلامية تدرس مناهج وضعتها السعودية تنمي روح التشدد والتعصب وكان وقتها المستشار الحالي للنمسا “سباستيان كورتس” في منصب وزير الداخلية واكتفي بانه…

إقرأ المزيد

مسلسل الإهمال الطبي: خطأ طبيبة يؤدي لوفاة ام لطفلين

فتاة فى العقد الثاني من عمرها، تتمتع بروح وصفت بـ”الجذابة”، وعينان جميلتان، ووجهه بشوش تعلوه دائمًا الابتسامة، بقلب يملؤه الحنان والعطف والحب لكل الناس، كانت تواظب على الصلاة بالكنيسة، وتدعوا الله أن تتزوج بأشرف وترزق بطفلين، وبالفعل استجاب الله لها وتزوجت به وأنجبت “جاستن” الذي بلغ عامه الرابع منذ أشهر…

إقرأ المزيد

ومازال السؤال قائماً: هل هناك علاقة بين التحرش وخروج يسري فوده من DW ؟

كشف الإعلامي محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة “الدستور”، تفاصيل جديدة في واقعة تحرش الإعلامي يسري فودة بعدد من العمالات في قناة “DW” الألمانية. وعرض “الباز”، خلال برنامجه “90 دقيقة” المُذاع على فضائية “المحور”، محادثات بين صحفية وإعلامية تُدعى وفاء البدري، إحدى ضحايا التحرش، تثبت ضمنيا تعرضها للتحرش من…

إقرأ المزيد

كيف تستفيد كصحفي من شبكة الإنترنت العميق

تزداد علاقة الصحفيين بشبكة الإنترنت ارتباطًا يومًا بعد يوم، لكننا حتى الآن لم نكتشف هذه الشبكة الضخمة بشكل كامل، حيث أن ما يظهر لنا منها أقل بكثير من محتواها الحقيقي. وفي هذا المقال نشير إلى بعض الطرق التي تمكنّا من الوصول إلى أعماق هذه الشبكة حيث توجد مئات الموارد والمصادر المهمة…

إقرأ المزيد

أمين رابطة العالم الاسلامي: الديموقراطية هي سبب الارهاب

الدكتور عبدالله التركي، يشارك على المنصة دائما في مؤتمرات حوار الاديان وهو الأمين السابق لرابطة العالم الاسلامي صرح في احد المؤتمرات بداخل السعودية قائلاً: ” أن الذين يدعون إلى الحرية هم دعاة ضد الدين، بحد زعمه، موضحاً أنه يجب الوقوف بوجه “الليبراليين” الذين يدعون إلى الحرية والديمقراطية، مشدداً على أن الدعوة…

إقرأ المزيد

ماهي مبادئ الحزب المسيحي المازوخي (1-3)

كتب: وجيه فلبرماير تعريف بسيط جدا عن “الشخص المازوخي”، وهو انه الشخص الذي يتلذذ بالعذاب والألم الذي يقع عليه من غيره وهو ايضا الشخص الذي يتعاطف مع من يعذبه ويتعاون معه، والمصطلح المقابل هو “الشخص السادي” اي الذي يتلذذ ويستمتع بتعذيب الآخرين ويتلذذ بان تستسلم له ضحيته استسلام تام.

إقرأ المزيد

فنادق الخمس نجوم بالغردقة ملوثة بميكروبات خطيرة

نشرت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية تقريرا قالت فيه أن طفل بريطانى عمره 7 أعوام، أصيب بتعفن في الدم و سكته دماغية نتيجة تناول طعام مسمم في فندق خمس نجوم بمدينة الغردقة على البحر الأحمر، وهو نفس المنتجع الذي توفي فيه بريطانيان فى وقت سابق. وقالت الصحيفة إن الطفل «لؤي محمد» قضى…

إقرأ المزيد

نوادر مدحت قلادة ووجيه رؤوف في الإعلام

مدحت قلادة في تصريحات خاصة لـ”بوابة أخبار اليوم”، معلقاً على كلام البابا “تواضروس” بأن الأقباط في مصر لا يستقوون إلا بالله وأخوتهم المسلمين”، وإن هذا الحديث إنما يدل على وطنية البابا “تواضروس الثاني” وأنه رجل يحب بلده مصر ويرفض أية تدخلات في شأنها وهذا هو موقفه المعروف عنه. وحول بيان…

إقرأ المزيد

“حد الردة” في قوانين الدول الإسلامية وقوانين جامعة الدول العربية وقتل المرتد

“الردة” في الاصطلاح الإسلامي تعني: الارتداد عن الإسلام أي تركه والخروج عنه والتراجع عنه والكفر به بعد الإيمان به. و”المرتد”: الشخص الذي تراجع عن إيمانه بالدين الإسلامي ككل أو رفض أحد أركانه. وفي اللغة الأمازيغية تترجم مصطلحات “الردة” و”المرتد” و”المرتدين” هكذا:

إقرأ المزيد

حمدي رزق استقال بسبب خلافات مع مدير التحرير وليس بسبب الأقباط

كتب الاعلامي حمدي رزق مقالاً عن اعتداءات المسلمين على الأقباط في قرية “دمشاو” في محافظة المنيا تحت عنوان “فليمتنع الوسطاء” قائلاً “لا بيت عائلة مدعو، ولا جماعة الصلح العرفى مطلوبون، ولا المتواطئون بحجج السلام الاجتماعى موجه لهم دعوة”

إقرأ المزيد

سلاح يوم القيامة الروسي: الغواصة التي ترفع امواج البحر 100 متر

تحدث خبير عسكري روسي للصحفيين عن خواص السلاح الروسي الملقب بـ”سلاح يوم القيامة”. ووفق موقع “بزنس إنسايدر” الأمريكي فإن “سلاح يوم القيامة” يحتوي على رؤوس نووية تتراوح قوتها التدميرية بين 20 و50 ميغا طن. ويأتي الخطر الأكبر من انفجارها في البحر قرب الشواطئ والذي يخلف أمواجاً هائلة يصل ارتفاعها إلى…

إقرأ المزيد

ماهر فايز: بعد هجوم منال موريس عليه ظهر مؤخرا في جمعية خلاص النفوس

تداول عدد من مستخدمى الفيس بوك قبل أسبوعين فيديو لحفلة فى جمعية خلاص النفوس بالإسكندرية للمرنم الكنيسى ماهر فايز وعلى الهلباوى وهما يرتلان تواشيح دينية. وجاء فى كلمات ” التواشيح”: يا واسع الملكوت إحيي قلوب بتموت أهديها لإيمانها قبل الأوان ما يفوت، عبدك وعاش منفى رامى حمولى عليك دعائي بين إيديك يارب…

إقرأ المزيد

يوحنا قلتة يمدح رسول الإسلام: ” إنك امام المؤمنين بالله الواحد وباليوم الاخر”

من ذاكرة التاريخ نتذكر مقالا كتبه المطران الكاثوليكي في مصر يوحنا قلتة في جريدة الأهرام في عددها الصادر في 21/1/1998 بعنوان (رمضان كريم… تأمل مسيحي) تناولت شخصية الرسول محمد  , وجاءت حافلة بعبارات التبجيل والاحترام, مع الاقرار بعظمة تلك الشخصية, واثرها الكبير في التحول الهائل في مسيرة الانسانية.

إقرأ المزيد

الخلافات لازالت قائمة بين دول الإتحاد الأوروبي

أكدت قمة الاتحاد الأوروبي في «سالزبورغ» النمساوية، أن مصر أوفت بوعدها الخاص بالكفاح ضد مهربي اللاجئين، حيث إنه لم يقدم لاجئ واحد من مصر إلى أوروبا هذا العام، بحسب تصريحات رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي «دونالد توسك». وبحسب صحيفة «فيلت»، الالمانية، فإن دول الاتحاد الأوروبي لم تستطع مرة أخرى التقارب حول…

إقرأ المزيد

فيروس غرب النيل يهدد اليونان أيضاً

استمر انتشار فيروس غرب النيل في اليونان لتصل حصيلة قتلاه إلى 21 شخصاً وإصابة 178 آخرين، بحسب تقديرات المركز الإغريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها. وينتشر الفيروس عبر لدغات الناموس والبعوض وتتضمن أعراضه شعور المصابين بصداع وخمول وغيبوبة بالإضافة إلى حدوث تشنجات للمريض وإحساسه بضعف عام في عضلات جسده.

إقرأ المزيد

الحرب في إدلب هي حرب روسيا وحلفائها ضد الحلف الأطلنطي وتركيا

نقلت “رويترز” عن مصادر في المعارضة السورية أن تركيا تكثف عمليات إمداد المسلحين في إدلب لتمكينهم من التصدي لهجوم متوقع للجيش السوري.  وذكر “قائد كبير في الجيش السوري الحر مطلع على المحادثات في الأيام القليلة الماضية مع كبار المسؤولين الأتراك” حسب الوكالة، أن الأتراك قدموا تعهدات “بدعم عسكري كامل لمعركة…

إقرأ المزيد

تل أبيب تستضيف “يوروفيجن” الغنائية عام 2019 وسط معارضة فنانين فلسطينيين

رحبت بلدية تل أبيب بالأنباء؛ اشترط المنظمون اقامة الحدث على ضمان اسرائيل السماح لجميع المشاركين والمعجبين حضوره بغض النظر عن الآراء السياسية فاعلن منظمو مسابقة “يوروفيجن” الغنائية أن المسابقة الموسيقية القامة سوف تجرى في تل ابيب، التي تغلبت على القدس وايلات في السباق لاستضافة الحدث الذي يتابع في انحاء العالم.

إقرأ المزيد

قبل عام حذرت زعيمة اليسار الالماني من دعم السعودية للإرهاب في سوريا

في مثل هذا الوقت من العام الماضي انتقدت رئيسة “حزب اليسار” الألماني، سارة فاغنكنخت، بشدة، الدور الذي تلعبه السعودية في سوريا. وجاء ذلك في مقابلة مع مؤسسة “دويتشه فيله” الإعلامية. وقالت فاغنكنخت: “تلعب السعودية دورا مضرا للغاية في كل هذه القضية، فهي ليست فقط طرفا في الحرب في سوريا، وتحصل…

إقرأ المزيد

انقسامات اوروبية وعجز في مواجهة مخاطر الهجرة والبريكسيت

صحيفة “لوفيغارو” خصصت المانشيت لأوروبا معنونة: “أوروبا مشلولة في مواجهة أخطار متعددة أبرزها الهجرة والبريكسيت والأمن”. وقالت الصحيفة إن قادة الدول الأوروبية فشلوا في قمتهم الأربعاء في 19 سبتمبر 2018 في سالزبورغ في الاتفاق على شروط الطلاق مع المملكة المتحدة، وإدارة أزمة الهجرة التي تجتاح القارة.

إقرأ المزيد

النمل الابيض يغزو محافظات الصعيد ويخربها

حسب جريدة صوت الأمة الأسبوع الماضي فإن النمل الأبيض مازال يهاجم المنازل والزراعات في الأقصر وتصاعدت حدة هجماته،على محافظات الوادى الجديد والأقصر وأسوان،خلال الأيام القليلة الماضية، وفشلت ــ حتى الآن ــ ردود أفعال المسئولين التنفيذيين والشعبيين ،على هذه الهجمات التتارية لهذه الحشرات على الأخضر واليابس،وما تسببه من دمار وخراب للمنازل…

إقرأ المزيد